Tuesday 30 January 2018

وتولد أنظمة الضغط العالي شبه المدارية كلا من الرياح التجارية والويسترالية


الرياح التجارية.


وأدخلت الرياح التجارية في الفصل 1 (أنماط الطقس العالمية) باعتبارها جزء تهب الاستواء من خلية هادلي. لأن العديد من قوارب المبحرة تنفق الكثير من الوقت في منطقة الرياح التجارية، ويرد بعض المعلومات أكثر تفصيلا في هذا الفصل.


خصائص الرياح التجارية النموذجية.


قوة الرياح التجارية - مثل جميع الرياح في العالم - يتم تحديدها في الغالب من قبل التدرج الضغط. لأن الضغط من الحوض الاستوائي، أو إيتسز، مستقرة نسبيا في حوالي 1008-1012 هبا، وقوة الرياح التجارية هي في معظمها تحدد قوة وموقع ارتفاع الضغط شبه الاستوائية. كلما كان الضغط العالي أقوى وأقرب إلى خط الاستواء كلما زاد ضغط التدرج والرياح التجارية.


ويبين الشكل 1 ارتفاع ضغط شبه استوائي من 1037 ميغابايت تركزت في 37 و ديغ؛ N، 147 & ديغ؛ W. وهذا يخلق مساحة واسعة من الحرف إيسترلي من 15-30 عقدة بين 30 & ديغ؛ N و إيتز.


الشكل 1. يظهر تحليل ضغط سطح شمال المحيط الهادئ ارتفاع ضغط في 37 درجة، N، 147 & ديغ؛ W. يمتد حزام الرياح التجارية من حوالي 30 درجة إلى N إيتز (الخط الأحمر بين 0 و 10 و ديغ؛ N). (صورة مجاملة من نوا.)


وعادة ما تكون الصفقات الأكثر شيوعا وثباتا خلال أشهر الصيف. على سبيل المثال في هاواي، التي تقع في منتصف حزام الرياح التجارية شمال المحيط الهادئ، وتحدث الحرف حوالي 90٪ من الوقت خلال أشهر الصيف وحوالي 50٪ من الوقت في فصل الشتاء مما يؤدي إلى ما مجموعه 70٪ من الوقت من عام. خلال فصل الشتاء، تكون الضغوط المنخفضة لخطوط العرض المتوسطة أقوى وعادة ما تأخذ طريقا أكثر جنوبا (الشمال) في نصف الكرة الشمالي (الجنوبي) يكسر نمط الضغط العالي شبه الاستوائي. يمكن للجبهات الباردة من هذه الضغوط المنخفضة أن تمتد إلى أسفل بقدر 15-20 درجة العرض. خلال فصل الصيف، والضغط العالي شبه الاستوائية هو ثابت جدا وثابتة، وبالتالي فإن سرعة الرياح التجارية هي أيضا ثابتة. وتتراوح السرعات النموذجية بين 12 و 18 عقدة. خلال فصل الشتاء، وتختلف سرعة الرياح أكثر من ذلك. على سبيل المثال، إذا عاصفة منتصف خط العرض قد "كسر" الضغط العالي، والرياح يمكن أن تكون خفيفة جدا مع ارتفاع ضغط إعادة بناء. من ناحية أخرى، في بعض الظروف البيئية يمكن للضغط العالي أن تتراكم وتصبح قوية جدا. (في الواقع، سجلت قوة إعصار (أكثر من 64 كيلوطن) رياح تجارية في ويكولوا، هاواي في كانون الأول / ديسمبر 1978). وبالتالي فإن سرعة الرياح تختلف أكثر خلال فصل الشتاء - عادة ما بين 5 و 25 عقدة. ومع ذلك، فإن متوسط ​​سرعة الرياح لكل من الصيف والشتاء يبقى نسبيا مشابها لمتوسط ​​سرعة سنوي يبلغ حوالي 14 عقدة.


فالرياح التجارية المستمرة تولد البحار التي يمكن أن تكون متقطعة قليلا في بعض الأحيان. ويبلغ متوسط ​​ارتفاع الموجة حوالي مترين مع فترة ذروة قدرها 9 ثوان.


وتجدر الإشارة إلى أن اتجاه الحرف يمكن أن تختلف كثيرا جدا اعتمادا على موقع وشكل ارتفاع الضغط شبه الاستوائية. في الشكل 1، الرياح هي نورثرلي بالقرب من ساحل كاليفورنيا في حين أن أكثر من هاواي الحرف لها نموذجية شرق أو شمال شرق الاتجاه. يمكن أن تقترب أنظمة الضغط المنخفض في الوسط الأوسط وجبهاتها الباردة من إعادة تشكيل الارتفاع بشكل كبير، مما يجعلها أكثر ممدود في الشمال والجنوب بدلا من اتجاه الشرق والغرب.


الشكل 2. المتوسط ​​الشهري لضغوط مستوى سطح البحر لشهر يناير (العلوي) ويوليو (أقل). (صورة مجاملة من نوا.)


ويبين الشكل 2 متوسط ​​ضغط مستوى البحر في شهري كانون الثاني / يناير وتموز / يوليه. ويمكن رؤية بعض السمات الملحوظة لكل حوض من أحواض المحيطات: ميزة الطقس السائدة على المحيط الأطلسي الشمالي هي أنتيكلون شمال الأطلسي، أو مرتفع أزوريس (المعروف أحيانا باسم برمودا العالي). الجناح الجنوبي لهذا النظام الكبير للضغط العالي يشكل حزام الرياح التجاري في شمال الأطلسي الذي ينقل البحارة من جزر الكناري إلى منطقة البحر الكاريبي. على الجانب الشمالي من ارتفاع، غربا تتحرك أدنى مستويات الهيمنة على الطقس (وخاصة خلال فصل الشتاء) وتشكيل حزام من الغابريات في خطوط الوسط. خلال أشهر الشتاء، يتحول ارتفاع جزر الأزور قليلا نحو الجنوب. كما أن أنظمة الضغط المنخفض في شمال المحيط الأطلسي عادة ما تأخذ طريقا أكثر جنوبا، وقد تعيد تشكيل أو حتى تعطل جزر الأزور بشكل كامل، عندما يمكن للويسترليز أن تمتد إلى 20 درجة مئوية أو حتى 15 درجة مئوية. لحسن الحظ هذه المنخفضات عادة تتحرك بسرعة كبيرة والضغط العالي تتراكم مرة أخرى في غضون أيام قليلة.


في شمال المحيط الهادئ، يتحول الضغط العالي إلى الجنوب الشرقي، أقرب إلى ساحل كاليفورنيا، خلال فصل الشتاء من موقعه الصيفي شمال هاواي. يسيطر منخفض اليوتيان على خطوط العرض العالية. على غرار شمال الأطلنطي، يمكن للضغوط المنخفضة كسر الضغط العالي ويمكن أن تمتد جبهاتها الباردة إلى أقصى الجنوب إلى حزام الرياح التجارية.


والتغيرات الموسمية في نصف الكرة الجنوبي أقل دراماتيكية مما هي عليه في نصف الكرة الشمالي. وفي جنوب المحيط الأطلسي وجنوب المحيط الهادئ وجنوب المحيط الهندي، تتحول الضغوط المرتفعة بشكل طفيف إلى الشمال خلال فصل الشتاء من مواقعها الصيفية.


وتهيمن الرياح الموسمية على الرياح فوق شمال المحيط الهندي. خلال فصل الشتاء، هناك ارتفاع كبير في الضغط على القارة الآسيوية والتدفق واسع النطاق على المنطقة من الشمال الشرقي. خلال الرياح الموسمية الصيفية، يتم عكس أشكال الضغط المنخفض الكبير على القارة الآسيوية واتجاه الرياح مع اتجاه الرياح المهيمنة يجري من الجنوب الغربي.


الشكل 2. التجارة انعكاس الرياح. بالقرب من مركز الضغط العالي شبه الاستوائية (يمين) انحراف الرياح التجارية قوي والغيوم ضحلة. أقرب إلى خط الاستواء (يسار) انعكاس يضعف والسحب يمكن أن تنمو طويل القامة. (صورة مجاملة من أوكار / كوميت.)


خصائص الطقس النموذجية.


الطقس المعتاد في حزام الرياح التجارية هو مشمس جزئيا مع بعض الغيوم الركام أو ستراتوكومولوس وفرصة الاستحمام. الغيوم في منطقة الرياح التجارية لا تنمو عادة طويل القامة جدا بسبب طبقة من الهواء الأكثر دفئا دعا الرياح التجارية انعكاس. تنازلي الهواء في ارتفاع الضغط شبه الاستوائية جنبا إلى جنب مع تدفق السطح التصاعدي خلق طبقة من الهواء الدافئ على ارتفاع حوالي 500-3000 م. الهواء مستقرة في طبقة انعكاس، وبالتالي فإن الغيوم لا يمكن أن تنمو أطول من أسفل انعكاس. على سبيل المثال، إذا أبحر واحد من جزر الكناري إلى منطقة البحر الكاريبي أو من كاليفورنيا إلى هاواي، فإن انعكاس الرياح التجارية يحصل على أعلى وأضعف على طول الطريق. يرتفع الجزء السفلي من الانعكاس من حوالي 500-1000 متر إلى حوالي 1500-3000 متر على طول تلك الطرق. في الممارسة العملية وهذا يعني السحب أطول وأكثر الاستحمام كما يقترب واحد من خط الاستواء.


هو 13 علوم الأرض - هو 13 1 على أي مما يلي.


انقر لتعديل تفاصيل المستند.


انقر لتعديل تفاصيل المستند.


شارك هذا الرابط لصديق:


معظم الوثائق الشعبية ل جيو 100.


(سويلز) سانت لويس سيسي جيو 100 - خريف 2013 سويلز دانيال هالي بوتاني Spring2016 1. اشرح بالتفصيل دور التربة للخطة.


النبات التكليف المنزلية التكليف سانت لويس سيسي جيو 100 - خريف 2013 الاستنساخ النباتي 1. وصف الطرق المختلفة التي النباتات الخضوع إعادة الجنسية.


النبات التكليف الاستنساخ الواجبات المنزلية.


النبات علم وظائف الأعضاء علم النبات سانت لويس سيسي جيو 100 - خريف 2013 علم النبات تعيين: علم وظائف النبات & أمب؛ التمثيل الضوئي في غضون 2 أسابيع: كتابة قصيرة.


النبات علم وظائف الأعضاء علم النبات.


خلية النبات & أمب؛ (1) سانت لويس سيسي جيو 100 - خريف 2013 ذي بلانت سيل & أمب؛ تخصيص الجسم النباتي قراءة المواد المنشورة في بب وكذلك إنت.


خلية النبات & أمب؛ تخصيص الجسم النباتي (1)


هو 12 علوم الأرض سانت لويس سيسي جيو 100 - خريف 2013 هو 12 1) في خطوط العرض الوسطى خلال فصل الصيف، وتتكون السحب الحمضية من واي.


هو 12 علوم الأرض.


هو 08 علوم الأرض سانت لويس سيسي جيو 100 - خريف 2013 هو 08 1) الذي يمثل تسلسل الصحيح من الأقدم إلى الأحدث أو الحالية.


هو 08 علوم الأرض.


شوهدت مؤخرا.


هو 13 علوم الأرض.


دراسة على الذهاب.


مواد أخرى ذات صلة.


مع الرياح المتوسطة تهب في وجهك كنت تقف تواجه A شرق ولاية أوريغون جيو 102 - شتاء 2008 الفصل 4: تداول الغلاف الجوي والمحيطات اختيار متعددة. اختر الخيار البديل.


جيو 102 اختبار الفصل.


122 الرياح المعاكسة الرياح التي من المرجح أن تقلل من وقت السفر عند السفر من شمال فيرجينيا جيو 220 - ربيع 2009 ماثيو بوروسكي 10-01-2009 جيو 200 الفصل 5 دليل الدراسة تعريفات: طبيعة A.


الفصل 5 - جيو 200.


رادياتون o وفيما يتعلق بالفيزياء نقل الطاقة كما الكهروماجن ألاباما جيو 104 - ربيع 2014 جيو 104 / تش 9 & أمب؛ 10 الجو والطقس القاسي الأعاصير والأعاصير 11/2/2015 لي.


د ويسترليز هذه الرياح تتدفق من الغرب إلى الشرق في جميع أنحاء العالم في كلية لاس بوسيتاس جيوغ 1 - ربيع 2014 فبراير 13، 2017 الدكتور أورف الجغرافيا 1 طبيعة الضغط الجوي 1. ما الجينات.


الفرق في ضغط السطح على مسافة معينة بين موقعين يعمل جامعة ميامي جيو 121 - ربيع 2014 جيو 121 مسابقة # 2 مخطط وحدة 8: ضغط الهواء والرياح 1) تيار الهواء العمودي ذلك.


1 الرياح البرية نسيم الرياح المحلية تهب من الأرض إلى الماء عادة في الليل و أوكلا إيك 11 - ربيع 2010 الفصل 5: الضغط الجوي والرياح المواضيع تأثير الضغط والرياح على ث.


تظهر هذه المعاينة صفحات المستند 1 - 2. اشترك لعرض المستند الكامل.


الحصول على دورة البطل.


القانونية.


اتصل بنا.


حقوق الطبع والنشر © 2017. بالطبع البطل، وشركة الخصوصية الشروط.


بالطبع لا ترعى بطل أو أقرتها أي كلية أو جامعة.


؛ فلاشكارد ماشين - إنشاء ودراسة وتبادل بطاقات فلاش على الانترنت.


البطاقات التعليمية الجغرافيا إضافية.


بطاقات العودة إلى تعيين تفاصيل.


اندلاع جبل بيناتوبو في حزيران / يونيه 1991.


أ) عدة ملايين طن من الرماد والغبار، و SO2 في الغلاف الجوي.


ب) بواسطة صكوك على متن سواتل تدور حول الأرض.


C) أثرت في نهاية المطاف ما يقرب من نصف كوكب الأرض بعد بضعة أسابيع فقط من التداول.


D) إنتاج شروق الشمس وغروب الشمس مذهلة لمدة عامين تقريبا.


ه) كل هذه صحيحة.


الجسيمات التي تنتجها ثورة جبل بيناتوبو __________ البيدو من الغلاف الجوي، وهذا __________ الأرض.


أ) زيادة؛ استعد.


باء) زيادة؛ تبريده.


C) انخفضت؛ استعد.


D) انخفضت؛ تبريده.


أ) أنظمة الضغط العالية والمنخفضة المهاجرة.


ج) تداول العام للغلاف الجوي.


D) نسائم البحر البري.


أ) أنظمة الضغط العالية والمنخفضة المهاجرة.


ب) أنماط الطقس.


ج) تداول العام للغلاف الجوي.


D) نسيم وادي الوادي.


أ) أنظمة الضغط العالية والمنخفضة المهاجرة.


ب) أنظمة الضغط العالي شبه الاستوائية.


ج) تداول العام للغلاف الجوي.


د) نسائم البحر البري.


A) قوة كوريوليس.


ب) قوة الضغط التدرج.


c) قوة الاحتكاك.


D) قوة الطرد المركزي.


أ) الضغط الجوي.


ج) تدفق الحراري.


D) نتيجة الضغط المعادل عبر السطح.


a) هو بدأ من قبل قوة التدرج الضغط.


ب) أنها تهب من مناطق الضغط العالي إلى مناطق الضغط المنخفض.


ج) يمكن أن يتأثر اتجاه التدفق عن طريق دوران الأرض.


د) ضربات جوية من مناطق الهواء الساخن إلى مناطق الهواء البارد.


ه) يتم تسمية الرياح على أساس الاتجاه الذي تهب.


ما الأداة التي ستستخدمها لقياس سرعة الرياح؟


ب) مقياس الرياح بوفورت.


C) الرسم البياني البرد الرياح.


د) مقياس شدة الريح.


أ) 1013.2 مليبار أو 29.92 بوصة من الزئبق في مقياس.


ب) 28.50 بوصة من الرصاص.


ج) 32.01 مليبار من الزئبق.


أ) 500 إلى 1000 ميغابايت.


ب) 100 إلى 650 ميغابايت.


ب) السير إسحاق نيوتن.


D) إفانجيليستا توريسلي.


ج) شيء لا يمكن تحديده دون معرفة درجة حرارة الهواء.


د) 29.00 مليبار.


A) ميزان الحرارة.


ب) بارومتر أنيروايدي.


ج) ميزان الحرارة الزئبقي.


D) وعاء من الزئبق.


ه) مقياس شدة الريح.


D) لا شيء من أعلاه، باروميترز لا تقيس ضغط الهواء.


D) مرتفعة جدا فوق سطح الأرض.


أ) مقياس الزئبق.


ب) مقياس شدة الريح.


D) بارومتر أنيروايدي.


a) فإنه يدفع الهواء من مناطق أعلى إلى انخفاض الضغط الجوي.


ب) ينخفض ​​مع ارتفاع فوق السطح.


ج) يسبب انحراف واضح للرياح من مسار مستقيم.


ب) خط التوازن.


D) خط الاستواء الحراري.


ب) إلى؛ أقل كثافة.


ج) من؛ أكثر كثافة.


D) للخروج؛ أقل كثافة.


أ) يتلاقى الهواء ويصعد.


ب) الهواء يتباعد ويصعد.


ج) يتلاقى الهواء وينزل.


D) الهواء ينحرف وينحدر.


أ) عمودي على الأيزوبار، أي مباشرة عبر الأيزوبار.


ب) إلى يمين اتجاه الحركة في نصف الكرة الشمالي.


ج) إلى يسار اتجاه الحركة في نصف الكرة الشمالي.


D) بالتوازي مع الأيزوبار.


أي مما يلي ينطبق على مناطق الضغط العالي؟


A) يتقارب الهواء ويصعد ضمن أنظمة الضغط العالي.


ب) ينزل الهواء وينتشر داخل أنظمة الضغط العالي.


ج) وعادة ما تنطوي على الضغط الجوي أقل من 1000 ميغابايت.


D) وهي مميزة للمناطق على طول خط الاستواء.


أ) قليلا دون معرفة أنماط درجة الحرارة.


ب) انحدار ضغط حاد خلق تدفق أبطأ من الهواء.


ج) انحدار ضغط حاد خلق تدفق أسرع من الهواء.


D) ارتفاع الضغوط.


ه) انخفاض ضغط التدرج خلق تدفق أبطأ من الهواء.


ج) أيا من هذه، تباعد إسوبار لا يؤثر سرعة الرياح.


A) محركات الهواء من مناطق أعلى إلى انخفاض الضغط الجوي.


ب) ينخفض ​​مع ارتفاع فوق السطح.


C) يسبب انحراف واضح للرياح من مسار مستقيم.


D) هي القوة الوحيدة التي تعمل على تدفقات الهواء في الطبقة العليا من التروبوسفير.


أ) دائما انحرفت عن مسار مستقيم إلى الغرب في نصف الكرة الجنوبي.


ب) تتأثر فقط من قبل التدرج الضغط وقوة الاحتكاك.


ج) دائما انحرف إلى اليمين من قبل قوة الاحتكاك.


د) يبدو أنها انحرفت عن مسار مستقيم إلى اليمين في نصف الكرة الشمالي.


أ) حقيقة أن دوران الأرض ينخفض ​​في السرعة نحو القطبين.


ب) اختلاف التدرجات الضغط.


ج) القوى التي تؤثر على الرياح ولكن لا تيارات المحيطات.


D) درجة حرارة الهواء.


ه) حقيقة أن الأرض تدور.


أ) كمية كوريوليس انحراف هو موحد من خط الاستواء إلى القطبين.


ب) كوريوليس انحراف يحدث فقط على طول أوجه التشابه، وليس خطوط الطول.


C) قوة كوريوليس هو صفر في القطبين، وزيادة إلى أقصى حد على طول خط الاستواء.


D) قوة كوريوليس هي صفر على طول خط الاستواء، وزيادة إلى نصف الحد الأقصى في 30 درجة. خط العرض والحد الأقصى في القطبين.


أ) زيادة سرعة الرياح.


ب) انخفاض في تباعد الأيزوبارات.


ج) انخفاض في الاحتكاك.


D) حركة الهواء إلى خطوط العرض العليا.


E) كل هذه من شأنه أن يزيد من قوة كوريوليس.


أ) تعزيز؛ انحدار الضغط أضعف.


ب) تعزيز؛ هناك أقل الاحتكاك.


ج) تعزيز؛ هناك المزيد من الاحتكاك.


D) تضاءلت. انحدار الضغط أضعف.


ه) تضاءلت. هناك أقل الاحتكاك.


أ) على 100 & ديغ؛ خط الطول.


ب) شرق 100 & درجة؛ خط الطول.


C) غرب 100 & ديغ؛ خط الطول.


أ) الرياح جيوستروفيك على ارتفاع فوق الأرض.


ب) الرياح السطحية.


ج) تدفق الهواء من مراكز الضغط المنخفض إلى العالي.


د) تدفق الهواء في اتجاه الشمال والجنوب.


ه) تدفق الهواء عمودي على الأيزوبار.


أ) من عالية ومنخفضة.


ب) من منخفض إلى أعلى.


ج) على يمين خط الحركة الموجهة للضغوط في نصف الكرة الشمالي.


a) التقارب ورفع من سطح الهواء الدافئ.


ب) التقارب وهبوط الهواء السطح البارد.


ج) التباعد ورفع الهواء الحار السطح.


د) تباعد وهبوط الهواء السطح البارد.


أ) أكبر منطقة من فوائض المياه في العالم.


ب) الظروف الدافئة والرطب، والغابات الاستوائية العظيمة في العالم.


ج) المناطق الصحراوية القاحلة وشبه القاحلة في العالم.


D) أنظمة الإعصار من الضغط المنخفض.


أ) ن؛ شبه الاستوائية العالية.


ب) نو. شبه الاستوائية العالية.


C) سي؛ شبه الاستوائية العالية.


D) سو؛ شبه الاستوائية العالية.


E) ن؛ القطبية عالية.


أ) شمال شرق؛ شبه الاستوائية عالية؛ أسفل القطبية.


ب) غرب-جنوب غرب. شبه الاستوائية عالية؛ أسفل القطبية.


ج) شمال شرق؛ منخفض القطبين؛ شبه الاستوائية العالية.


د) غرب-جنوب غرب؛ منخفض القطبين؛ شبه الاستوائية العالية.


ب) الأقدار القطبية.


ج) خطوط عرض الخيل.


ج) الأقدار القطبية.


D) الرياح الجيولوجية.


أي مما يلي مطابق بشكل صحيح؟


أ) الضغط العالي - تصاعدي، تتقارب تحركات الهواء.


ب) الأعاصير - خلايا الضغط المنخفض.


C) خلايا الضغط العالي - الدورة الدموية الأعاصير.


د) مضادات الذبابة - خلايا الضغط تحت القطبية.


تدفق الهواء في منطقة الضغط العالي في نصف الكرة الشمالي هو.


a) إلى أسفل، إلى الخارج وعكس اتجاه عقارب الساعة.


ب) إلى أسفل، إلى الخارج وعكس اتجاه عقارب الساعة.


c) الداخل، صعودا و عقارب الساعة.


D) الداخل، التصاعدي وعكس اتجاه عقارب الساعة.


E) إلى الأسفل، إلى الداخل وفي اتجاه عقارب الساعة.


أ) أنها تهيمن على الدورة القطبية.


ب) تظهر معظم متناظرة عموديا على جانبي خط الاستواء في الاعتدالات.


ج) أنها ترتبط مع أنظمة الضغط المنخفض تحت القطبية.


د) تحدث في عمق كبير في المحيطات.


أ) أدنى قطبية.


ب) الغابات الاستوائية المطيرة في العالم.


c) شبه الاستوائية ارتفاع الضغط.


د) المناطق الزراعية الرئيسية.


أي مما يلي ينطبق على المنطقة الأمامية القطبية؟


أ) تيار الطائرة القطبية يقع عادة فوق ذلك.


B) وهي منطقة التي مزيج الهواء الحارة والباردة.


ج) هي منطقة الرياح القوية في كثير من الأحيان.


A) التي وصفها أولا هادلي، عالم القرن الثامن عشر الإنجليزية.


B) المعروفة باسم موجات روسبي التي تنطوي على الاتصال بين برودة وكتل الهواء أكثر دفئا.


C) التي لا علاقة لها تيار النفاثة.


D) التي تسمى خلايا هادلي.


ب) عالية الاستوائية.


أ) حقيقة أن الماء يسخن ويبرد بشكل أسرع من أسطح الأرض.


ب) تبريد الهواء المتدفق في الخارج (نحو المحيط) في فترة ما بعد الظهر.


ج) التدفقات البرية (نحو الأرض) التي تتطور في فترة ما بعد الظهر حيث تسخن الأرض بشكل أسرع من أسطح المياه المجاورة.


د) حقيقة أن الهواء الأكثر دفئا هو أكثر كثافة ويستقر على سطح الأرض.


خلال النهار على طول الساحل، تميل الرياح لتفجير نحو __________ لأن __________.


أرض؛ تسخن الأرض بسرعة أكبر من المياه.


ماصخ؛ تسخن الأرض ببطء أكثر من المياه.


c) المياه؛ تسخن المياه ببطء أكثر من الأرض.


د) المياه؛ تسخن المياه بسرعة أكبر من الأرض.


أ) الهواء الأكثر دفئا المنحدرات الجبلية النازلة خلال النهار.


ب) وادي الهواء تصعد المنحدرات الجبلية في الليل. C) الهواء الدافئ ارتفاع أوبلوب خلال النهار والهواء أكثر برودة تنازلي المنحدرات في الليل.


الرياح الموسمية هي.


أ) كاتاباتيك في الطبيعة.


ب) أنظمة الرياح الإقليمية التي تختلف موسميا.


C) تقتصر على شبه القارة الهندية.


د) شكل من أشكال الرياح الوادي الجبلية.


أ) سحب الاحتكاك من الرياح.


ب) قوة كوريوليس والكثافة المياه الاختلافات.


ج) نسائم البحر والبحر.


D) كل من A و B صحيحة.


أ) التيار المعاكس الاستوائي.


ب) كاليفورنيا وبيرو التيارات.


C) التيارات السفلية والهبوط.


د) تيار تيار الخليج و كوروشيو.


أ) الفصول العليا المستوى.


ب) الرياح التجارية.


ج) اختلافات الملوحة في المحيط.


D) الرياح الموسمية.


اندلاع تامبورا في عام 1815 أنتجت بعض الآثار الجوية.


اخترع توريسيلي جهازا يستخدم لقياس ضغط الهواء.


ويقيس مقياس الزئبق ضغط الهواء باستخدام خلية صغيرة أو غرفة صغيرة تفريغها جزئيا من الهواء.


ضغط مستوى سطح البحر العادي له قيمة قياسية من 1013.2 مب (29.92 بوصة) من زئبق.


يتم قياس سرعة الرياح مع مقياس شدة الريح.


قوة التدرج الضغط يدفع الهواء من مناطق الضغط العالي إلى مناطق الضغط المنخفض.


الاحتكاك يخلق انحراف في حركات الرياح التي هي دائما إلى اليمين في نصف الكرة الشمالي.


وتشمل القوى التي تسيطر على الرياح الجاذبية، وقوة التدرج الضغط، قوة كوريوليس، وقوة الاحتكاك.


ويسمى خط ربط نقاط الضغط المتساوي على خريطة الطقس إسوبار.


قوة التدرج الضغط وقوة الاحتكاك معا تنتج رياح جيولوجية على سطح الأرض.


منطقة الضغط المنخفض الأولية يحدث من 20 & درجة؛ إلى 35 & ديغ؛ شمال خط العرض وجنوب خط العرض.


وتحول منطقة التقارب بين المناطق الاستوائية (إيتسز) إلى أقصى الشمال كمنطقة الخليج الفارسي في يوليو / تموز رغم ارتباطها بالتداول الاستوائي.


وتولد أنظمة الضغط العالي شبه المدارية كلا من الرياح التجارية والويسترالية.


تشيرابونجوي، تلقت الهند أكثر من 2000 سم من الأمطار في سنة واحدة.


وتؤدي تيارات المحيطات دورا صغيرا نسبيا في تنظيم المناخ.


تشير الرياح الجوية العليا إلى الرياح التي تتدفق.


انقر لتعديل تفاصيل المستند.


انقر لتعديل تفاصيل المستند.


شارك هذا الرابط لصديق:


المستندات المرجعية.


لا توجد مستندات مرجعية.


وضع إشارة على هذا المستند.


شوهدت مؤخرا.


معظم الوثائق الشعبية ل جيو 102.


جيو 102 الفصل اختبار ولاية أوريغون جيو 102 - شتاء 2008 الفصل 3: الطاقة في الغلاف الجوي ودرجات الحرارة العالمية اختيار متعددة. اختيار واحد.


جيو 102 اختبار الفصل.


جيو 102 الفصل اختبار ولاية أوريغون جيو 102 - شتاء 2008 الفصل 2: ​​الطاقة الشمسية، مواسم، والغلاف الجوي اختيار متعددة. اختيار واحد.


جيو 102 اختبار الفصل.


جيو 102 الفصل اختبار ولاية أوريغون جيو 102 - شتاء 2008 الفصل 1: أسس الجغرافيا اختيار متعددة. اختر البديل الوحيد الذي.


جيو 102 اختبار الفصل.


TIF4e_ch17 ولاية أوريغون جيو 102 - شتاء 2008 الفصل 17: الأرض والمقام البشري اختيار متعدد. اختر البديل الواحد.


جيو 102 الفصل اختبار ولاية أوريغون جيو 102 - شتاء 2008 الفصل 7: موارد المياه اختيار متعددة. اختيار بديل واحد أن أفضل كومب.


جيو 102 اختبار الفصل.


جيو 102 الفصل اختبار ولاية أوريغون جيو 102 - شتاء 2008 الفصل 8: الكوكب الحيوي اختيار متعددة. اختيار بديل واحد أن أفضل ج.


جيو 102 اختبار الفصل.


دراسة على الذهاب.


مواد أخرى ذات صلة.


الرياح الخفيفة والمتغيرة التي تسببت صعوبات بالنسبة للبحارة في أيام جورجيا الدولة جيو 102 - خريف 2013 إليمنتالالجوسيستمز، 5e (كريستوفرسون) Chapter4AtosphericandOceanicCirculation 1) ث.


خلال اليوم على طول الساحل الرياح تميل إلى ضربة نحو لأن جامعة الأرض في شمال تكساس في دالاس جيوغ 1710 - ربيع 2015 إليمنتالالجوسيستمز، 5e (كريستوفرسون) الفصل 4AtosphericandOceanicCirculation 1) ث.


إي طبيعة الرياح الرياح الحركات الأفقية للهواء تنطوي على المزيد من المناطق ألامو كليات جيو 2613 - ربيع 2013 الفصل 5: الضغط الجوي والرياح المواضيع تأثير الضغط والرياح على ث.


الشكل 804 دي بليج إت آل 2010 p الشكل 84 كوريوليس إيفكت كوريوليس مانيتوبا جيو 1290 - شتاء 2017 الفصل 4 دوران الغلاف الجوي وأنظمة الرياح معلومات هامة بخصوص بو.


04.GEOG 1290 CH4 F2016 الملاحظات.


التقارب بين الأيزوبار يدل على انحدار ضغط التدرج جامعة وسط فلوريدا جيو 1200 - ربيع 2010 الفصل 5 الضغط الجوي وفصل الرياح 5 الضغط الجوي والرياح بريز.


الفصل 5 الضغط الجوي والرياح.


A هم المغذيات الغنية B هم الأكثر شيوعا فوق أعماق المحيطات C C لسو الجغرافيا 2051 - خريف 2015 الفصل 4: تداول الغلاف الجوي والمحيطات اختيار متعددة. اختر الخيار البديل.


صفحة 12 & # 47؛ 20.


تظهر هذه المعاينة صفحات المستند 12 - 16. قم بالتسجيل لعرض المستند الكامل.


الحصول على دورة البطل.


القانونية.


اتصل بنا.


حقوق الطبع والنشر © 2017. بالطبع البطل، وشركة الخصوصية الشروط.


بالطبع لا ترعى بطل أو أقرتها أي كلية أو جامعة.

No comments:

Post a Comment