Sunday 18 February 2018

نظم التجارة في مصر القديمة


تجارة محلية.


الحبوب والنفط في كثير من الأحيان بمثابة نوع من العملات [17]. وكان لهذا الاستخدام للمواد الغذائية الأساسية القابلة للتخزين مزايا وعيوب. إذا كان كل واحد حصل على إنفاق على الطعام على أي حال، وكان هناك عمليا أي خيار حول نوع من الغذاء يمكن للمرء أن يحصل، ثم تناول أجور واحد كان نظام أقل تعقيدا من أن يتقاضى في سبيسي والحاجة إلى الحصول على الطعام بعد ذلك. خلال المجاعات التي كانت متكررة جدا، لم يجوع المرء إذا كان أحد المدخرات؛ وكثير من الفلاحين ارتفع على السلم الاجتماعي من خلال تبادل الذرة المحشوة للأرض خلال أوقات الندرة.


من ناحية أخرى تخزين الحبوب المطلوبة المرافق. وكانت النفايات بسبب المياه الجوفية والحرائق والآفات مثل الفئران والحشرات عالية. المخازن لا يمكن أن تكون مخفية، لا من اللصوص ولا من جامعي الضرائب. وكانت البضائع الضخمة أكثر صعوبة في نقلها من المعادن الثمينة. إذا كانت الاحتياجات الخاصة بك خارج عن المألوف، قد تضطر إلى استخدام الوسطاء للحصول على ما تريد. مسألة قياس نشأت أيضا، كما الجرار ليست بالضبط من حجم موحد والأوزان والمقاييس ليس من السهل أن تأتي من قبل.


ثم، كما اليوم، ذهبت الأعمال بسلاسة طالما كان هناك حسن النية وكلا الطرفين صادقة: لا تتحرك الجداول ولا تغيير الأوزان،


ولا يقلل من كسور التدبير؛


لا تجعل بوشل من ضعف حجمه،


ثم توجه إلى الهاوية.


والبوشل هو عين ري،


إنه يرحمه من ينزل.


M. ليشثيم، الأدب المصري القديم، المجلد 2، ص 156. p.157.


تبادل الهدايا.


وكثيرا ما كانت مؤسسات مثل المعابد تتلقى الهدايا وتعاد توزيع جزء منها على الأقل بين المحتاجين.


قيم التكافؤ التجريدية.


نظرا للتاجر مينخت:


رؤساء إيوا - cows: 3، من كا - bulls: 9. 1 الفخذ من بقرة وينجو: قيمة 3 و frac12؛ سينيو. شيت مكسورة، بقيمة 1 & frac12؛ seniu.


المجموع: 5 سينيو الفضة، بقيمة 3 سينيو الذهب.


الشهر الثاني من موسم الغمر، يوم 25.


وردت من التاجر باكي:


2 وfrac12. وحدات الذهب كدفع للحوم.


ترجم من T. G.H. جيمس فاراوس فولك.


في هذا الوقت (أي في عهد رمسيس الثاني) كان النحاس يساوي 1/100 من وزنه بالفضة و هكات من الشعير 4 طقم من الفضة و 84 ديبن من النحاس. في العصر الهلنستي يبدو أن النسبة بين الفضة والنحاس كانت حوالي 1/350.


المعادن كوسيلة للتبادل.


بمفا 27، No.164، ديسمبر 1929، pp.83-90.


لم يتم العثور على أي دعم أثري لنظرية أن المصريين استخدموا المعدن المعدن خلال الألفية الثانية قبل الميلاد، في حين تم الكشف عن أعداد كبيرة من القطع النقدية من الفترة الهلنستية. وكان المعدن الصغير، الثمين أو غير ذلك، متاحا للسكان. حتى العصر المتأخر كانت الذهب والفضة تستخدم بشكل حصري تقريبا لاحتياجات الفراعنة، ميتة أو حية [13]. وجاء الكثير من الكنز المدفون إلى السوق في نهاية المملكة الجديدة، عندما سرقت القبور من أي شيء من شأنه أن يجد مشتر. خدمة عامة تحت رمسيس الحادي عشر كتبت إلى كاتبه عندما تصل هذه الرسالة لك، ثم يجب أن تحصل على واحد ديبن الذهب والفضة واحدة من الفضة، وسوف ترسل لي من قبل القارب.


ثيسوروس لينغوي إيجيبتياي ويبزيت ألت & أومل؛ جيبتيششس W & أومل؛ رتيربوش، برلين-براندنبورغيسش أكاديمي دير ويسنشافتن = & غ؛ بريف = & غ؛ بريف ديس نيوين ريتشس = & غ؛ فيروالتونغ / ألتاغ = & غ؛ بريف أوس ثيبن = & غ؛ بريفويشسيل ديس دجوتي-ميسو = & غ؛ بيرلين 10487 = & غ؛ موجز ديس جينيرالس دي فاراو تياري (جيهوتي-ميسو) & أومل؛ بير زوي بوليزيستين.


خلال مملكة جديدة على الأقل الفضة (هد - حج) كان اسم شائع ل "وسائل الصرف" [8]، على غرار استخدام في وقت لاحق من كيسف في الكتاب المقدس العبرية.


جعل من قيمة معينة من كمية معينة من الفضة من الأهمية. في حين أن الوزن يمكن التأكد من وزنها، لم يكن هناك طريقة بسيطة لمعرفة نقاء المعدن. من سلالة 22 فصاعدا وثائق غالبا ما يذكر مؤسسات مثل خزينة من هارسافيس، وخزانة ذيبان (فترة سيت) وخزانة بتاح في ممفيس (الفترة الفارسية) كما أصدرت الفضة في السؤال. على ما يبدو كانت هذه الخزائن المعبد بمثابة الضامن لنوعية المعدن حتى بدأت سلطات الدولة لإصدار المال صاغ. [23]


إدخال المال.


في حين أن العملات الفضية والذهبية كانت تستخدم أحيانا، كانت السلع اليومية تدفع عموما في البرونز [18]، كما هو الحال في وقت سابق من قيم الصرف تم حسابها على أساس معيار النحاس.


عملة ذهبية مصرية، بعد وزنها.


المصدر: E. تشاسينات، ون موناي d 'أور & أغراف؛ l & إيكوت؛ جيندس مرحبا & إيكوت؛ روغليفيكس المتاعب & إيكوت؛ ه إن & إيكوت؛ غيبت.


بيفاو 1 (1901) p.77.


وكان تأثير النقود على الاقتصاد المحلي والتجارة ربما كان صغيرا حتى العصر الروماني، عندما أصبحت الممارسات التجارية الأوروبية مثل دفع الفائدة إلزامية، وأصبح اكتناز الثروة ممكنا.


لكنه لم يعطها حتى يومنا هذا. قلت لباخيت. قال: اسمحوا لي أن يكون علاوة على ذلك السرير وأنا سوف تجلب لك الثور عندما تزرع.


أعطيته السرير. لا نعش ولا السرير (تم دفع ثمن) حتى يومنا هذا. إذا كنت (تريد) إعطاء الثور، واسمحوا شخص ما جلبه. (ولكن) إذا لم يكن هناك ثور، واسمحوا شخص ما جلب (مرة أخرى) السرير والتابوت.


ترجمة للمرور من S. Allam هيراتيسش أوستراكا أوند بابيري أوس دير رامسيدنزيت، T & وومل؛ بينجن 1973.


كتب في السنة 28 (؟)، في 30 من ميزور.


فيكتوريا-مسيوم، أوبسالا، إنف. لا. 982.


الترجمة من الألمانية [11]


تطوير نظام مصرفي.


سجل أبيس: michigan. apis.1864.


خلال الفترة الهلنستية أصبح هذا النظام المصرفي على مستوى البلاد وليس مجرد ظاهرة محلية. وقد احتفظت الحسابات في بنك مركزي في الإسكندرية، وشكلت مخازن الحبوب شبكة جيرو.


وكان التأكد من هوية المقترض من بعض النتائج للبنك الذي سجل أصوله وعمره وخصائصه المادية ومهنته وما شابه ذلك:. عبر، بسبب، سارابيون، بسبب، ال التعريف، ستوا، بسبب، أثينا. إيسيدوروس ابن ماريون، إلى هيرماس ابن هيرون، حفيد هيرماس، من ثاني رجل القلم أوزة، الذين تتراوح أعمارهم بين أربعين عاما مع ندبة في منتصف جبينه، (يقر) أنه (هيرماس) قد تلقت من إيسيدوروس، تحمل قرضا من أصل مائة عشرين الفضة دراتشماس، الذي سيدفع في شهر بوني من السنة الحالية على الفور.


سجل أبيس: columbia. apis. p292.


توريس بارك بابيرباكس 2007، إيسبن 1845113357، p.47.


دعونا يدك لا مبعثر إلى الغرباء،


لئلا تتحول إلى خسارة بالنسبة لك.


إذا وضعت الثروة حيث أنها تحمل الفائدة،


يعود إليك مضاعفة؛


جعل مخزن للثروة الخاصة بك،


سوف شعبك العثور عليه في طريقك.


ما يعطى عوائد صغيرة تضاف،


[ما يحل محل يجلب وفرة.]


M. ليشثيم الأدب المصري القديم المجلد. 2، p.138f.


وقد تكون الفائدة على القروض مروعة، ولا سيما خلال فترات عدم اليقين السياسي. لم تكن أسعار 100٪ أو أكثر غير معروفة (راجع مذكرة إذنية من سلالة 22)، خلال فترة سيت وصلت 10٪ شهريا، أكثر من 200٪ سنويا. هذه المعدلات تقارن بشكل غير موات مع تلك المجتمعات الأكثر حيوية اقتصاديا، الإمبراطورية الرومانية على سبيل المثال، حيث أنها عادة ما تحدد بنحو 12٪ [5] وتتجاوز 15٪ فقط للمشاريع عالية المخاطر. في مصر، كان الحافز لتوسيع التجارة من خلال الائتمان الرخيص، وربما ليس من المستغرب في اقتصاد القيادة، غير موجودة من خلال الكثير من تاريخها.


تحت حكم الرومان تم دمج مصر في الإمبراطورية، وتغيرت الأعراف التجارية وفقا لذلك. عندما اقترض شيريمون، ابن أكوسيلوس، وزوجته ثوباستيس 84 دراكماس [15]، تعهدوا بإعادة المال في العام التالي، ودفع 12٪ الفائدة [10]. كان شيريمون، الأمي مثل زوجته، بمثابة وصي لها وفقا للممارسة اليونانية [7].


ومع انفتاح مصر على عالم البحر الأبيض المتوسط، نمت حالة عدم اليقين في الحياة الاقتصادية، وقد أخذ رجال الأعمال والمقرضون والسلطات في خطر أكبر: السنة 21، المقابلة للسنة 22، شهر تيبي، ملك بطليموس الثالث، يعيش إلى الأبد، ابن بطليموس (الثاني) وأرسينو، الآلهة الأشقاء.


ميدر بيتوسيريس، المولود في مصر، ابن باسي، والدته هو سيخمت - ///، يقول لأبولونيوس، أويكونوموس، وإيموتيب، ابن بيور، الكاتب الملكي: "أنا أقف المؤكد لمصنع البيرة من قرية سوبك، بيركتهوت (= فيلاغريس) كلتوس، ابن بيتوسيريس، كأمن شخصي: 3 فضة (ديبين)، نصفها 1 فضة (ديبين)، 5 طائرة ورقية، المجموع 3 فضة (ديبين) مرة أخرى، (أي مكان) محمي من أنت، فمن السنة 21، الذي يتوافق مع السنة 22، شهر تيبي، حتى السنة 22، والتي تتوافق مع السنة 23، شهر فامينوث. //////


بعد G. فيتمان، ديموتيسش تكستداتنبانك، أكاديمي دير ويسنشافتين مينز [21]


ويمكن أيضا الحصول على الائتمان عن طريق التبرع بملكية الشخص. كان باونبروكرز موجودين في مصر على الأقل منذ الفترة الرومانية. وكان من الواضح أن البنود الرئيسية التي سيتم الرهن كانت المجوهرات، ولكن الأثاث، والأدوات المعدنية والأواني تم الرهن أيضا:.


تم استبدال السفن البرونزية من كلوديوس (؟) سيفيروس عندما صدر تقرير له [الممتلكات؟]. ودفع للفائدة على السندات من إبيف من السنة الرابعة إلى تيبي [من السنة 7]، وهي فترة 31 شهرا، بمعدل 110 دراشماس في الشهر، ما مجموعه 3،410 دراشماس، والمبلغ الرئيسي 1 الموهبة 5،600 دراكماس، ومن ثيون من أجل الخلاص من أفروديت 400 دراخماس، تصل إلى 2 المواهب 3،410 دراكماس للمدير والفائدة. المتبقي . أربعة آلاف وستمائة دراكماس، في المجموع. المواهب، 4،600 دراكماس [مضمونة] من التعهدات المتبقية، والتي هي. وزوج من الأسلحة، وزوج من الكؤوس، وزوج من الخلخال، وقلادة، والرمح على شكل زخرفة. وأعطيت خزانة أخرى بالإضافة إلى ذلك.


سجل أبيس: michigan. apis.1554.


أماكن السوق.


وأوافق على ذلك، على القسم الأسمى والقدس من قبل ربنا الإمبراطور والقيصرين، لتقديم بيضتي في السوق مكان علني، للبيع وتوريد المدينة المذكورة، كل يوم دون انقطاع. وأقر بأنه سيكون من غير القانوني بالنسبة لي في المستقبل أن أبيع سرا أو في بيتي. إذا اكتشفت ذلك (سوف أكون عرضة للعقوبة لكسر القسم.)


التجار.


وكانت التجارة الخارجية أساسا في أيدي المبعوثين الملكيين. ومن المحتمل أيضا أن العديد من التجار الداخليين كانوا وكلاء للتاج أو عقارات المعبد العظيم [6]. وصف رمسيس الثالث معبد ممفيس بتاح:. كانت مخازنها تفيض مع العديد من الممتلكات، الرماة البحرية، جامعي العسل، وتقديم البخور وتقديم الفضة والتجار دون عدد، تسليم الحبوب النظيفة من قبل عشرة آلاف.


جيمس هنري صدر سجلات قديمة لمصر، الجزء الرابع، والمذهب؛ 313.


وعلى العموم، فإن الكمية التي يمكن نقلها في السفن البحرية في ذلك الوقت لم تكن كبيرة جدا (أكبر السفن التي شردت أقل من 100 طن)، مع قدر ضئيل جدا من الوزن المهدر على العبوة. إذا كان المشهد السوق في قبر كنامن هو أي شيء للذهاب، حتى التجار ذيبان الصقر الصنادل ويبدو أن المتداولة مع الأجانب.


سجل أبيس: michigan. apis.2876.


سجل أبيس: michigan. apis.2876.


سجل أبيس: michigan. apis.2876.


سجل أبيس: michigan. apis.2876.


[3] يعتقد البعض أنه بفضل هذا التأخير لم يكتسب المصريون ثروتهم ولكنهم حافظوا على إنفاقها، وغالبا على تحسين وصيانة المعابد القديمة وبناء معابد جديدة. بعد أن بدأت الغزو الروماني "طبيعية" أسعار الفائدة الإيجابية على رأس المال المستثمر، وبدأت المواقع الثقافية في الانخفاض.


[4] سينيو: أو شات، وتستخدم حتى المملكة الجديدة، واحد عشر من ديبن، حوالي 7.6 غرامز، تم استبدالها من قبل عدة.


[8] من أوستراكون المملكة الجديدة وجدت في دير المدين [9]. "الفضة" يستخدم للدلالة على القيمة بشكل عام، فإن المعادل الحديث سيكون "المال"، في حين أن القيمة المعروضة عادة في النحاس. سنة من عهد 1، الثالث Ax. t 22. الاتصالات المتعلقة بالفضة التي قدمها العامل تشن، ابن باريهيب، إلى حرفي قديتف:


إمر: 5 أكياس؛ 2 الحصير؛ بقيمة 10 ديبن؛ زيت الزيتون: 2 أباريق، بقيمة 3 ديبن؛ الصنادل الرجل: 1 زوج، بقيمة 2 ديبن.


مجموع: 15 النحاس ديبن.


[13] في المقطع التالي من حجر نصب تذكاري في معبد أوزوريس في أبيدوس جيب كإله الأرض يملأ كل الكنوز المخفية تحت الأرض و تينن هو إله التخلص من جميع المعادن: يورس (أي توتموس الأول) هو الذهب، لك هو الفضة، وقد كشف جيب لك ما هو مخفي فيه، أعطى تينن لك ممتلكاته، جميع الأراضي الجبلية خدمتك، جميع الأراضي المسطحة تحت التخطيط الخاص بك، يتم تضمين جميع الأحجار الكريمة في منزلك.


J. C.Henrich، ليبزيغ، 1914.


[15] تعامل الهلنستيون عموما في الدراخما وغيرها من النقود المعدنية، في حين أن بين المصريين الأصليين باستخدام الديموطيقية كان لا يزال يستخدم ديبين الفضة. يبدأ العقد الهضمي الذي اتفق عليه الابن الاكبر لهارميسيس وزوجته: لقد جعلت قلبي يرضي (مع) 11 (ديبن) من الفضة من قطع خزينة بتاح، المكرر، [تصل إلى 10 (ديبن أوف) سيلفر] (أند) 9 5/6 1/10 1/30 1/60 [1/60. . .] طائرة ورقية .


سجل أبيس: michigan. apis.2776.


[16] وكان لدى مؤلف تعليمات أنخشونق أيضا بعض الأفكار حول كيفية تصرف المقترض: اقتراض المال في الفائدة ووضعه في الأراضي الزراعية.


اقتراض المال في الفائدة واتخاذ زوجة.


اقتراض المال في الفائدة والاحتفال بعيد ميلادك.


لا تقترض المال في مصلحة من أجل العيش بشكل جيد على ذلك.


بعد ترجمة ألمانية على موقع المكنز لينغوي إجيبتياي.


[21] المرادفات لينغوي إجيبتياي ويبزيت = & غ؛ ديموتيسش تكستداتنبانك، أكاديمي f & أومل؛ r سبراش أوند ليتيراتور مينز = & غ؛ أدمينيستراتيف أوند دوكومنتاريسش تكست = & غ؛ B & وومل؛ رغشافتن = & غ؛ ليل 35.


[22] المرادفات لينغوي إجيبتياي ويبزيت = & غ؛ ديموتيسش تكستداتنبانك، أكاديمي f & أومل؛ r سبراش أوند ليتيراتور مينز = & غ؛ أدمينيستراتيف أوند دوكومنتاريسش تكست = & غ؛ B & وومل؛ رغشافتن = & غ؛ ليل 42.


مصر القديمة.


انها بلوق كل شيء عن مصر القديمة.


تجارة المصرية القديمة.


41 تعليق:


كان هذا مفيدا جدا لمقال المدرسة.


طيب لا مشكلة ماتي.


كنت مكتوبة خطأ قطعة أثرية.


فقط لتمكنك من معرفة أنا مكتوبة بشكل صحيح - تحقق من كلمة مايكروسوفت.


أيضا أنا 13 كم عمرك.


مهم جدا postpharaohs. blogspot آخر.


هذا مفيد جدا لمهمتي. شكر.


هذا هو مكان رائع للحصول على الواجبات المنزلية القيام به.


حيث لم تحصل على المعلومات الخاصة بك في.


وقراءة الكتب، ووجدت بعض المعلومات من الإنترنت، وليس نسخ ولصق على الرغم من.


كنت أخذت كل شيء من موقع واحد إيغيبت-trade. wikidot /


وكان هذا مفيدا جدا للعرض.


مفيدة جدا جدا.


أثرت التجارة على الجميع بغض النظر عما إذا كنت غنيا أو فقيرا، لأنه في مصر تم تداول العديد من أنواع الموارد المختلفة. مصر السفر.


هل تبحث عن نظام تداول الذهب و برامج الفوركس الآلي؟ محرك الذهب هو الحل محطة واحدة لبرامج الفوركس والروبوتات الفوركس.


ومن المعروف أن الذهب هو أثمن المعادن. قد يكون الذهب مصدرا للأزمة الاقتصادية. عندما ينخفض ​​السوق أو في وقت التضخم، والدين الوطني، والحرب والاضطرابات الاجتماعية، وفشل العملة؛ الذهب يمكن أن يكون الميناء الخاص بك. في العقد الماضي، لوحظ ارتفاع كبير في أسعار الذهب. وقد ذهب إلى 1،800 $ للأونصة من حوالي 350 $. في أغسطس 2011 بلغت أسعار الذهب ذروتها. ومع ذلك، لوحظ انخفاض في الأسعار في الأسابيع الأخيرة. وقد انخفضت إلى 600 1 دولار.


أعتقد أن هذا كان مفيدا في بعض الطرق للمدرسة. ربما يجب أن ننظر إلى عملك لأن هناك بعض الأخطاء الإملائية. مجرد نصيحة مفيدة لهذا الموقع.


ثنكس لتلك المعلومات أنا في حاجة إليها لتعيين في وقت متأخر.


كنت مكتوبة خطأ قطعة أثرية.


تمت إزالة هذا التعليق من قبل مسؤول بلوق.


أنا حقا لا تحصل على هذا على الإطلاق = م =.


شكرا لك سووووو كثيرا هذا ساعد كثيرا.


شكرا لك سووووو كثيرا هذا ساعد كثيرا.


شكرا لك سووووو كثيرا هذا ساعد كثيرا.


بفضل هذا ساعدت مع مدرستي الفنية وبالطريقة التي كتبتها قطعة أثرية خاطئة.


تمت إزالة هذا التعليق من قبل المؤلف.


في بداية التاريخ المصري المسجل نجد الرياضيات متطورة للغاية. تصميم وبناء الأهرامات تنطوي على دقة القياس المستحيل دون لوري رياضي كبير.


بعض من أفضل أحذية رجالي المتاحة هنا.


بلوق لطيفة! والمحتوى الذي يذكر في هذه المدونة هو مفهومة حقا وغنية بالمعلومات. أنا حقا أحب هذا بلوق وشكرا لتقاسم.


تمتع بأفضل جولات اليوم من مطار القاهرة.


تمتع بأفضل جولات اليوم من مطار القاهرة.


اعتقدت أن هذا هو أسوأ موقع للحصول على حقائق عن التجارة المصرية القديمة.


كان هذا الموقع مفيدا للغاية لمهمة مصر في المدرسة. شكرا جزيلا.


التجارة في مصر القديمة.


نشرت في 15 يونيو 2017.


وكانت التجارة دائما جانبا حيويا في أي حضارة سواء على الصعيد المحلي أو الدولي. ومع ذلك، فإن العديد من السلع، سواء كفرد أو مجتمع أو بلد ما، سيكون هناك دائما شيء واحد يفتقر إليه وسيحتاج إلى الشراء من خلال التجارة مع دولة أخرى. وكانت مصر القديمة بلدا غنيا بالعديد من الموارد الطبيعية، ولكنها لم تكن مكتفية ذاتيا، وكان عليها الاعتماد على التجارة للسلع والكماليات الضرورية.


بدأت التجارة في فترة ما قبل الولادة في مصر (6000 - ج 3150 قبل الميلاد) واستمرت من خلال رومان مصر (30 قبل الميلاد - 646 م). في معظم تاريخها، كان الاقتصاد المصري القديم يعمل بنظام المقايضة بدون نقد. لم يكن حتى الغزو الفارسي من 525 قبل الميلاد أن الاقتصاد النقدي وضعت في البلاد. وقبل ذلك الوقت، ازدهرت التجارة من خلال تبادل السلع والخدمات استنادا إلى معيار القيمة الذي يعتبره الطرفان منصفا.


الإعلانات.


تم تقييم السلع والخدمات على وحدة تعرف باسم الدين. وفقا للمؤرخ جيمس س. طومسون، ديبن & كوت؛ يعمل بقدر ما يفعل الدولار في أمريكا الشمالية اليوم للسماح للعملاء معرفة سعر الأشياء، إلا أنه لم يكن هناك عملة ديبن & كوت؛ (الاقتصاد المصري، 1). وكان ديبين & كوت؛ حوالي 90 غراما من النحاس. يمكن أيضا أن تكون أسعار مكلفة جدا في ديينز من الفضة أو الذهب مع التغيرات المتناسبة في القيمة & كوت؛ (المرجع نفسه). إذا كان التمرير من البردي يكلف ديبين واحد، وزوج من الصنادل كانت تستحق أيضا ديبن واحد، زوج من الصنادل يمكن تداولها إلى حد ما لتمرير البردي. في هذه الطريقة نفسها، إذا ثلاثة أباريق من البيرة تكلف ديبين والعمل يوم كان يستحق ديبين ثم واحد من شأنه أن يدفع إلى حد ما ثلاثة أباريق من البيرة للعمل اليومي واحد.


من المحلية إلى التجارة الدولية.


بدأت التجارة بين مصر العليا والسفلى، وبين مختلف المناطق في تلك المناطق، قبل التوحيد ج. 3150 قبل الميلاد. وبحلول عهد الأسرة الأولى في مصر (3150 - 2890 قبل الميلاد) كانت التجارة راسخة منذ فترة طويلة مع بلاد ما بين النهرين. أسست ملوك الأسرة الأولى حكومة مركزية قوية في عاصمتها ممفيس والبيروقراطية سرعان ما تطورت التي تناولت تفاصيل إدارة البلاد، بما في ذلك التجارة مع الأراضي المجاورة. كانت بلاد الرافدين شريكا تجاريا مبكرا له تأثير على تطور الفن والدين والثقافة المصرية، وقد تم التنافس عليه، وناقشه العديد من العلماء المختلفين على مدى القرن الماضي. ومع ذلك، يبدو واضحا أن ثقافة بلاد ما بين النهرين السابقة - وخاصة السومرية - كان لها تأثير كبير على الثقافة النامية في مصر.


الفن المصري المبكر، على سبيل المثال لمثال واحد، هو دليل على هذا التأثير. لاحظت المصريات مارغريت بونسون أن لوحة نارمر الشهيرة من الأسرة الأولى & كوت؛ مع تصويرها من الوحوش وضمور الثعابين طويلة العنق هو بلاد الرافدين بوضوح في تصميم & كوت؛ (267). ويلاحظ بونسون أيضا أن مقابض السكاكين وأختام الاسطوانات من بلاد ما بين النهرين وجدت في مصر تعود إلى نفس الفترة التي استخدمت فيها تصاميم الحرفيين المصريين اللاحقين.


الإعلانات.


وبحلول عهد الأسرة الأولى، بدأت التجارة الدولية مع مناطق بلاد الشام وليبيا والنوبة. كان لدى مصر مستعمرة تجارية في كنعان، وعدد في سوريا، وأكثر في النوبة. وكان المصريون قد تخرجوا بالفعل من بناء قوارب البردي ريد إلى سفن من الخشب، وأرسلت بانتظام إلى لبنان من أجل الأرز. الطريق التجاري البري عبر وادي الحمامات الجرح من النيل إلى البحر الأحمر، البضائع معبأة ومربوطة إلى ظهور الحمير.


وفي حين أن العديد من هذه الاتفاقات التجارية قد تحقق عن طريق التفاوض السلمي، فقد تم إنشاء بعضها من خلال حملة عسكرية. قاد الملك الثالث من الأسرة الأولى، ججر (3050-3000 قبل الميلاد) جيشا ضد النوبة، التي ضمنت مراكز تجارية قيمة. كانت النوبة غنية في مناجم الذهب، وفي الواقع، يحصل على اسمها من الكلمة المصرية للذهب، نوب. وسيواصل الملوك في وقت لاحق الحفاظ على وجود مصري قوي على الحدود لضمان سلامة الموارد والطرق التجارية. خيسخيموي، آخر ملك للأسرة الثانية في مصر (2890 - 2670 قبل الميلاد)، قاد الحملات إلى النوبة لإخماد التمرد وتأمين المراكز التجارية وأصبحت أساليبه معيارا للملوك الذين جاءوا بعده.


يشار إلى أحد أهم المراكز التجارية في النوبة في النصوص المصرية باسم يام. خلال المملكة القديمة (ج 2613-2181 قبل الميلاد) يقتبس يام كمورد للخشب والعاج والذهب. الموقع الدقيق لليام غير معروف، ولكن يعتقد أنه كان في مكان ما في منطقة شندي ريتش من النيل في السودان الحديث.


الإعلانات.


استمر يام كمركز تجاري مهم من خلال المملكة الوسطى في مصر (2040-1782 قبل الميلاد) ولكن بعد ذلك يختفي من السجلات ويحل محله آخر يسمى أيرم في وقت المملكة الجديدة (ج 1570 - ج 1069 قبل الميلاد). كانت فترة المملكة الجديدة وقت الإمبراطورية المصرية عندما كانت التجارة الأكثر ربحا وساهمت في الثروة اللازمة لبناء الآثار مثل معبد الكرنك، كولوسي من ممنون، ومعبد مشبحي حتشبسوت.


نظمت حتشبسوت الحملة التجارية الأكثر شهرة إلى بونت (الصومال الحديثة) والتي أعادت حمولات من المواد القيمة، بما في ذلك الأشجار البخور، ولكن هذا النوع من الأرباح من التجارة لم يكن شيئا جديدا. ساعدت التجارة التي بدأت في مصر القديمة في تمويل أهرامات الجيزة وعدد لا يحصى من المعالم الأخرى. وكان الفرق بين المملكة القديمة والتجارة في المملكة الجديدة أن المملكة الجديدة كانت أكثر اهتماما بكثير في السلع الفاخرة، وكلما أصبحوا على دراية، وكلما أرادوا.


السلع المتداولة.


وتختلف أنواع السلع المتداولة من منطقة إلى أخرى. كانت مصر تمتلك الكثير من الحبوب، وستصبح في نهاية المطاف معروفة باسم "سلة طعام روما" خلال الفترة الرومانية، ولكن يفتقر إلى الخشب والمعادن، والأحجار الكريمة الأخرى اللازمة للتمائم، والمجوهرات، وغيرها من زخرفة. تم استخراج الذهب من قبل العبيد في المقام الأول في النوبة والملوك المجاورة مصر في كثير من الأحيان أرسلت رسائل طلب كميات كبيرة يتم إرسالها. لم تكن الرحلات إلى النوبة سهلة دائما. يقع يام بعيدا إلى الجنوب، وكان على قافلة لتحمل التهديدات من قطاع الطرق والحكام الإقليميين، والطبيعة في شكل الفيضانات أو العواصف الرملية.


تأتي أفضل البعثات الموثقة إلى يام من قبر الهرخوف، حاكم الفيلتين، الذي قام بأربع رحلات هناك تحت حكم بيبي الثاني (2278-2184 قبل الميلاد). في رحلة واحدة، قال انه وصل الى العثور على الملك قد ذهب الى الحرب ضد منطقة أخرى وكان عليه أن يعيده، وتقدم له العديد من الهدايا الفخمة، من أجل تأمين العناصر التي تم إرسالها ل. وفي رحلة هرخوف الأكثر شهرة، عاد مع قزم رقص، مما أثار سعادة الملك الشاب أنه أرسل كلمة إلى الهرخوف يوعزه بإبقاء القزم بأمان وبأي ثمن وعجله إلى القصر. وجاء في الرسالة الرسمية:


يأتي إلى الشمال على الفور إلى المحكمة؛ [. ] سوف تجلب هذا القزم معك، الذي كنت تجلب العيش، مزدهرة وصحية من أرض الأرواح، لرقصات الإله، لنفرح و غلادن قلب ملك مصر العليا والسفلى، نيفركار، الذي يعيش إلى الأبد . عندما ينزل معك في السفينة، تعيين أشخاص ممتازين، الذين سيكونون بجانبه على كل جانب من السفينة؛ رعاية لئلا يسقط في الماء. عندما ينام ليلا تعيين الناس ممتازة، الذين يجب أن ينام بجانبه في خيمته، وتفتيش عشر مرات في الليل. جلالتي ترغب في رؤية هذا القزم أكثر من هدايا سيناء و بونت. إذا كنت أريفست في المحكمة هذا القزم يكون معك على قيد الحياة، مزدهرة وصحية، جلالتي سوف تفعل لك شيء أكبر من ذلك الذي تم القيام به لأمين الخزانة بوردد في وقت إيسيسي، وفقا للقلب & # 39؛ رغبة جلالتي لرؤية القزم. (لويس، 36)


قزم الرقص من بيبي الثاني هو مثال واحد فقط من العناصر الفاخرة في المملكة القديمة. وعلى النقيض من ادعاءات بعض الباحثين، لم تتقدم التجارة في مصر من التطبيق العملي إلى الترف ولكنها ظلت متسقة إلى حد ما فيما يتعلق بالسلع المستوردة والمصدرة. والسبب الوحيد الذي يميز المملكة الجديدة دائما لرفاهها هو أن مصر كانت على اتصال مباشر مع عدد أكبر من البلدان خلال هذه الفترة من السابق؛ ليس لأن المملكة الجديدة كانت فجأة على بينة من السلع الفاخرة. غير أنه لا شك في أن التجارة المصرية في المملكة الجديدة كانت أكثر كفاءة وواسعة النطاق مما كانت عليه في العصور السابقة وأن السلع الكمالية أصبحت أكثر استصوابا ومرغوبة. يصف بونسون التجارة المصرية خلال هذه الفترة، وكتب:


وانتقلت القوافل عبر الواحات الصحراوية الليبية، وأرسلت قطارات قطارات إلى مناطق شمال البحر الأبيض المتوسط. ويعتقد أن مصر أجرت تجارة في هذه الحقبة مع قبرص، كريت، سيليتشيا، إيونيا، جزر بحر إيجة، وربما حتى مع اليونان القارية. ظلت سوريا مقصد شعبي لتجارة الأساطيل والقوافل، حيث انضمت المنتجات السورية مع القادمين من مناطق الخليج الفارسي. وتلقى المصريون الخشب والخمور والزيوت والراتنجات والفضة والنحاس والماشية مقابل الذهب والملاءات وورق البردي والسلع الجلدية والحبوب. (268)


تم تجهيز البردي التي يتم شحنها إلى جبيل في بلاد الشام إلى ورق، ثم استخدمها الناس في جميع أنحاء بلاد ما بين النهرين والمناطق المجاورة. جمعية بيبلوس مع صنع الكتاب، في الواقع، يوفر الأساس للكلمة الإنجليزية "الكتاب المقدس". وقد أثبتت التجارة المصرية في بلاد الشام على نطاق واسع أن علماء الآثار في وقت لاحق يعتقدون أن هناك عددا من المستعمرات المصرية هناك، في الواقع، وجدت فقط الاكتشافات كيف كانت السلع المصرية الشعبية بين شعوب المنطقة.


الحوافز التجارية & أمب؛ حماية.


لم تكن هناك حوافز ترعاها الحكومة للتجارة في مصر لأن الملك يمتلك كل الأرض وكل ما أنتج. على الأقل، من الناحية النظرية. كان الملك قد رسخ و قدس من قبل الآلهة الذين خلقوا كل شيء، و عمل كوسيط بين الآلهة و الشعب. ولذلك، فقد اعترف بأنه مضيف شرعي للأرض. في الواقع، ومع ذلك، من وقت الدولة القديمة فصاعدا، الكهنة من الطوائف المختلفة - وخاصة عبادة آمون - تملك مساحات كبيرة من الأراضي التي كانت معفاة من الضرائب. وبما أنه لم يكن هناك قانون يمنع الكهنة من الانخراط في التجارة، وجميع الأرباح ذهبت إلى المعبد بدلا من التاج، وكثيرا ما عاش هؤلاء الكهنة كما مريح كما الملوك.


ومع ذلك، في معظم الأحيان، كان كل ما أنتج في المزارع على طول النيل يعتبر ملكا للملك وأرسل إلى العاصمة. ثم أعيد جزء من هذا الإنتاج إلى الشعب من خلال مراكز التوزيع وجزءا يستخدم في التجارة. كتب عالم المصريات توبي ويلكنسون:


وعولجت المنتجات الزراعية التي جمعت كإيرادات حكومية بإحدى طريقتين. وذهبت نسبة معينة مباشرة إلى حلقات عمل حكومية لتصنيع المنتجات الثانوية - على سبيل المثال، الخنازير والجلود من الماشية؛ لحم الخنزير من الخنازير؛ الكتان من الكتان. الخبز، البيرة، والسلال من الحبوب. ثم تم تداول بعض هذه المنتجات ذات القيمة المضافة وتبادلها في الربح، مما أدى إلى زيادة دخل الحكومة؛ وأعيد توزيع المبالغ الأخرى كدفع لموظفي الدولة، وبالتالي تمول المحكمة ومشاريعها. أما الجزء المتبقي من المنتجات الزراعية (معظمها من الحبوب) فقد تم تخزينه في مخازن الحبوب الحكومية، التي تقع على الأرجح في جميع أنحاء مصر في مراكز إقليمية مهمة. وقد استخدمت بعض الحبوب المخزنة في حالتها الخام لتمويل أنشطة المحكمة، ولكن تم تخصيص حصة كبيرة جانبا كمخزونات طوارئ، لاستخدامها في حالة سوء الحصاد للمساعدة في منع المجاعة الواسعة الانتشار. (46)


وكانت مسؤولية الملك عن رعاية الشعب، والأرض، والحفاظ على مبدأ ما هو (وئام) هو مسؤولية الملك. إذا كانت الأرض تنتج بكثرة وكان هناك ما يكفي من الغذاء للجميع، فضلا عن فائض، وكان الملك يعتبر ناجحا. إن لم يكن، الكهنة سوف تتدخل لتحديد ما حدث خطأ وما الخطوات التي يجب اتخاذها لاستعادة حسن النية من الآلهة.


لم يعتمد المصريون فقط على حماية خارقة للطبيعة في إدارة بلادهم أو الانخراط في التجارة الخارجية. وقد تم إرسال حراس مسلحين لحماية القوافل التي ترعاها الحكومة، وأثناء مملكة مصر الجديدة، قامت قوة شرطة بإقامة معابر حدودية، وجمعت رسوما، وحاصرت جماعات حماية، وشاهدت التجار القادمين والقادمين من المدن والقرى. وكانت الحراسة المسلحة التي رافقت القوافل رادعا قويا ضد السرقة. ويذكر الهرخوف كيف عودته من إحدى رحلته إلى يام، فأوقفه زعيم قبلي بدا في البداية أنه يعتزم أخذ بضائعه، لكنه رأى حجم حرسه المسلح أعطاه العديد من الهدايا الجميلة، بما في ذلك الثيران، له في طريقه.


كانت سرقة البضائع خسارة فادحة لمنظم الحملة، ورجل الأعمال & # 39؛ كما كانت، وليس للتاجر الذي شارك فعلا في التجارة. إذا سرق تاجر، فإنه سوف يناشد سلطات المنطقة التي كان يمر بها من أجل العدالة، لكنه قد لا يحصل دائما ما كان مستحقا. كان لابد من تحديد اللص كمواطنة في تلك المنطقة حتى يكون الحاكم مسؤولا، وحتى في ذلك الحين، إذا تمكن اللص من الابتعاد، لم يكن الملك ملزما بتعويض التاجر.


هذا النوع من الوضع موصوف بالتفصيل في العمل الأدبي تقرير ونامون (1090-1075 قبل الميلاد)، الذي يتعلق قصة مغامرات ونامون في قيادة حملة تجارية لشراء الخشب لسفينة آمون. ينهب وينامون من قبل أحد شعبه في الميناء، وعندما يبلغ السرقة إلى الحاكم، وقال انه لا يوجد شيء يجب القيام به لأن اللص ليس مواطنا. الأمير ينصح وينامون بالبقاء بضعة أيام في حين أنها تبحث عن اللص ولكن لا يمكن أن تفعل أكثر من ذلك.


في قضية ونامون، انه أفضل من الوضع ببساطة عن طريق سرقة شخص آخر، ولكن عادة، فإن التاجر يعود إلى الوكالة التي ترعى الحملة وشرح ما حدث. إذا تم قبول القصة، كان تاجر السارق بلا لوم؛ إذا كان الحساب يبدو كاذبا، سيتم توجيه الاتهامات. وفي كلتا الحالتين، يعاني الفرد أو الوكالة التي كانت بضائعها متورطة في التجارة من الخسارة، وليس الشخص الذي حملها من أجل المعاملة. ومن المؤكد أن المرء لا يريد أن يكتسب سمعة في فقدان السلع، وبالنسبة لهؤلاء التجار الذين لا يعملون في التجارة التي ترعاها الحكومة، والتي تشمل تفاصيل الجنود، فإن الاستعانة بحراس مسلحين تكلفة أخرى يتعين النظر فيها في السعي إلى التجارة.


ولكن مهما كانت المخاطر والنفقات، لم يكن هناك أي وقت مضى عندما تخلفت التجارة في مصر، ولا حتى خلال تلك الفترات التي تفتقر إلى حكومة مركزية قوية. وفي ما يسمى بالفترات المتوسطة، لعب حكام المقاطعات الفردية دور الوكالة الحكومية، وحافظوا على العلاقات والطرق اللازمة التي تسمح بالتجارة. تقرير ونامون، على الرغم من الخيال، لا يزال يمثل واقعيا كيف عملت الشراكات التجارية في العالم القديم.


بعد وقت قصير من كتابة ونامون، تأسست مدينة نوكراتيس اليونانية في مصر، والتي ستكون أهم مركز تجاري في البلاد، ومن بين أكثر المناطق الحيوية في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​حتى طغت عليه الإسكندرية. فاليونان ومصر والدول الأخرى سوف تتاجر بالسلع والمعتقدات الثقافية من خلال مدن مثل ناوكراتيس والطرق البرية والبحرية، وبهذه الطريقة، توسعت التجارة وترفع كل أمة تشارك بطرق أكثر أهمية بكثير من التبادل الاقتصادي البسيط.


أعرف أكثر.


عن المؤلف.


الإعلانات.


المحتويات ذات الصلة.


تقرير ونامون ومخاطر المعيشة في الماضي.


تقرير ونامون: نص وتعليق.


الإمبراطورية المصرية.


الفترة المتوسطة الثانية لمصر.


ساعدنا في كتابة المزيد.


نحن منظمة صغيرة غير ربحية تديرها حفنة من المتطوعين. كل مقالة تكلفنا حوالي 50 $ في كتب التاريخ كمادة المصدر، بالإضافة إلى التحرير وتكاليف الخادم. يمكنك مساعدتنا في إنشاء المزيد من المواد الحرة لمدة لا تقل عن 5 $ شهريا، وسنقدم لكم تجربة خالية من الاعلانات لشكرا لكم! أصبح عضوا.


الكتب الموصى بها.


فهرس.


استشهد بهذا العمل.


مارك، J. (2017، 15 يونيو). التجارة في مصر القديمة. موسوعة التاريخ القديم. تم الاسترجاع من old. eu/article/1079/


شيكاغو ستايل.


مارك، جوشوا ج. "التجارة في مصر القديمة". موسوعة التاريخ القديم. تاريخ آخر تعديل 15 يونيو 2017. old. eu/article/1079/.


مارك، جوشوا ج. "التجارة في مصر القديمة". موسوعة التاريخ القديم. موسوعة التاريخ القديم، 15 يونيو 2017. ويب. 18 ديسمبر 2017.


مقدم من جوشوا J. مارك، نشر في 15 يونيو 2017 تحت الترخيص التالي: كريتيف كومونس: أتريبوتيون-نون-كومرسيال-شير. يتيح هذا الترخيص للآخرين إعادة ضبط، وتعديل، وبناء على هذا المحتوى غير تجاري، طالما أنها تقيد المؤلف وترخيص إبداعاتهم الجديدة تحت شروط متطابقة.


الإعلانات.


الإعلانات.


زيارة متجر لدينا.


الإعلانات.


المنح والرعايات.


شكرا جزيلا للمنظمات التي تفضل مساعدتنا من خلال المنح أو الرعايات:


لدينا شراكات نشطة لتحقيق الأهداف المشتركة مع المنظمات التالية:


بحث.


تساهم.


الحساب.


بعض الحقوق محفوظة (2009-2017) من قبل التاريخ القديم موسوعة المحدودة، وهي منظمة غير ربحية مسجلة في المملكة المتحدة.


شعار موسوعة التاريخ القديم هو علامة تجارية مسجلة في الاتحاد الأوروبي.


فريق الاقتصاد 1.


*** شانون Q *** أنجيليكا P *** كريستوفر C ***


*** جوزيف O *** أندرو M *** ريان T ***


الاقتصاد المصري القديم.


كان التداول في مصر القديمة كبيرا جدا. بدأ المصريون القدماء تجارة السلع إلى بلدان أخرى في القرن الرابع قبل الميلاد. وقد تم معظم التداول عن طريق السفن إلى بلدان حول البحر المتوسط ​​وبحر إيجه والبحر الأحمر. وكان معظم المصريين يتداولون الحبوب والملاءات وأوراق البردي والذهب والمعادن الأخرى. وتداولوا بضائعهم لأشياء مثل النحاس والجلود الحيوانية والعاج والفضة والحديد والتوابل والحجارة النادرة والحيوانات البرية.


لم يكن لدى المصريين المال كما لدينا. كان لديهم نظام المال / المقايضة. وكان لديهم أسعار ثابتة على بضائعهم حتى يعرفوا ما هي قيمة السلع وما يمكن تداولها لهم. لم يستخدموا النقود في الواقع. تم قياس تكلفة الأشياء من قبل ديبين. وكان ديبن قطعة من النحاس الذي وزنه حوالي 90 غراما. مثال على ما يستحقه الدين:


لتر من النبيذ = 1 ديبن.


الجدول = 15 ديبن.


الصنادل = 2 ديبن.


50 السمك = 2 ديبن.


نعش = 10-20 ديبن.


لم يكن حتى منتصف الألفية عملات معدنية مستخدمة في مصر.


بعض الوظائف في مصر القديمة كانت:


الوزير - المستشار الرئيسي للفرواه النبلاء - عملوا للفروعة أو العائلة المالكة وكانت مهمتهم الرئيسية للتأكد من جمع الضرائب الكهنة الكبار - نفذ الطقوس المقدسة في المعابد الكتاب - خبراء في القراءة والكتابة. كتبوا الكتب باليد. يمكن أن تصبح في نهاية المطاف الأطباء والمحاسبين والكاهن الخ الحرفيين / الحرفيين - الفنانين الذين مارسوا الفخار والنحت، والأعمال المعدنية، صنع المجوهرات، صنع الزجاج والنسيج والجدار اللوحة التجار - المنتجات التي تحملها لمختلف البلدان للتجارة للمعابد والقصور المزارعين - كان معظم المصريين من المزارعين. ودفعوا في أكياس الحبوب التي يمكن أن تتاجر بها للسلع الأخرى أو ديبين. وكان على المزارعين دفع ضرائب عالية إلى الفراعنة. كما كان على شخص واحد من كل أسرة أن يعمل لصالح الحكومة التي تقوم بأشغال شاقة أو أن تنضم إلى الجيش لبضعة أسابيع كل عام، وأن عليها أن تعمل مجانا. وكان يطلق عليه اسم "كورفي". الكهنة المهندسين الأطباء المحاسبين الخدم هرم بناة النعش صناع الجنود.


ومعظم هذه الوظائف قام بها الرجال. معظم النساء المصريات يعتني بمنزلهن وأطفالهن. بعض الوظائف التي تم دفعها للنساء كانت تصفيف الشعر، راقصة، كاهنة، خادم وموسيقي.


عندما كان المصريون أطفالا، ذهبوا إلى مدارس خاصة لمهن مختلفة. بدأوا المدرسة في سن الرابعة وذهبوا إلى سن 14. عندما كان صبي يبلغ من العمر 4 سنوات، بدأ يتعلم احتلال والده. وكان من المتوقع أن يقوم الأولاد بنفس مهنة آبائهم عندما يصبحون أكبر سنا. وقد التحق الفتيان والفتيات بالمدارس معا. ومع تقدم الفتيات في السن، اعتنقن منازلهن. الجميع درس القراءة والكتابة والرياضيات. الأطفال الذين كانوا على وشك أن يكونوا محامين وأطباء وكتبة بحاجة للذهاب إلى مدرسة خاصة لدراسة الهيروغليفية.


هناك اختلافات كثيرة بين اقتصاد الولايات المتحدة ومصر القديمة. واحد منهم، أنه في الشعب الأمريكي لديهم الحق في اختيار مهنتهم، حيث كما في مصر القديمة الناس تعيين وظائف على أساس ولادتهم. يصف الرسوم المتحركة أعلاه صرامة المجتمع والحدود جامدة على حالة الولادة. حتى اليوم، التجار هم جزء كبير من الاقتصاد.


اقتصاد مصر القديمة والولايات المتحدة متشابهة جدا. يعتمد اقتصاد مصر القديم على الزراعة والنفط كوسيلة للمقايضة مع الآخرين للسلع والخدمات. وتعتمد الولايات المتحدة أيضا على الحبوب والنفط. عندما كانت هناك مجاعات في مصر، فإن الحبوب تصبح أكثر قيمة. وهذا من شأنه أن يدفع المزارعين إلى تسلق الطبقة الاجتماعية. هذا هو نفسه بالنسبة للولايات المتحدة. سعر النفط يدفع سعر الحبوب أعلى، مما تسبب الحبوب لتكون أكثر قيمة للمزارعين.


وتستخدم الولايات المتحدة النظام المصرفي الذي بدأه المصريون. ويمكن للمصريين إيداع وسحب الحبوب في مستودعات الدولة. عندما تم إدخال النقود في القرن الخامس، كان المصريون يستخدمون المال لإيداع وسحب من البنوك. تم إدخال الفائدة على النظام المصرفي في وقت لاحق في المملكة الجديدة. ولا تزال الولايات المتحدة تستخدم هذا النظام اليوم.


العمل غير المأجور الذي يفرضه شخص من السلطة - وحدة الوزن المستخدمة من قبل المصريين القدماء - أعلى مسؤول في مصر القديمة التي تخدم المقايضة فاروا - للتجارة عن طريق تبادل السلع بدلا من استخدام نظام الكتابة الهيروغليفية المال المتقدمة من قبل المصريين القدماء المجاعة - وندرة الغذاء، كما هو الحال في بلد أو منطقة جغرافية كبيرة فرعون حاكم مصر القديمة - عضو من الطبقة المستفادة التي درس القراءة وخاصة الكتابة الحرفيين العامل الذي يمارس الحرف اليدوية؛ الحرفي.


wikipedia. org/wiki/ancientegypt nfertiti. iwebland / إكونومي / index. html توريجيبت / فيتوريستوريز / بريسز ألابوتيجيبت riverschool. org/students/work/culture. e.econ. htm قاموس التراث الأمريكي للغة الإنجليزية، الطبعة الرابعة. ليارنينغ - connections. co. uk/curric/cur_pri/egypt/handson/answers/hands_6.html يوتوب / واتش؟ v = ok6vuPq - 2AU كارتونستوك توريجيبت / فيتوريستوريز / soulmate. htm dictionary. reference / براوز / فامين جورني عبر الزمن، صفحة 42.


فريق الاقتصاد 1.


أدوات الصفحة.


إدراج روابط.


أدخل روابط إلى صفحات أخرى أو ملفات تم تحميلها.


لا توجد صور أو ملفات تم تحميلها حتى الان.


نصيحة: لتحويل النص إلى رابط، حدد النص، ثم انقر على صفحة أو ملف من القائمة أعلاه.


التعليقات (عرض الكل 84)


وقال wikiuser0026.


في الساعة 10:00 مساء يوم 11 أكتوبر 2008.


نعم نحن نعرف لكننا لا نعرف لماذا.


وقال wikiuser0024.


في 1:55 مساء يوم 12 أكتوبر 2008.


كريس ماذا فعلت في عملي الذي وضعت على.


وقال wikiuser0026.


في 2:02 مساء يوم 12 أكتوبر 2008.


كريس لماذا حذفت أنجيليكا وعملي أننا لن يجرؤ على حذف عملك لماذا كنت حذف عملنا.


كما قال wikiuser0003.


في 4:28 مساء يوم 12 أكتوبر 2008.


شانون أنا فقط حذف الهرم الاجتماعي لأننا لسنا الكتابة عن ذلك أنا ديدنت حذف أي شيء آخر.


أوه و أنا حذفت الصور التي وارتنت القادمة لبعض السبب ولكن كل من تلك الصور كان من الألغام وأنا وضعت لهم مرة أخرى على وبطريقة مؤكدة البقاء على.


وقالت السيدة غالاغر.


في 4:55 مساء يوم 12 أكتوبر 2008.


لقد تعلمت الكثير من ويكي الخاص بك مما يدل على مدى جيد. هل تعتقد أنك ترغب في استخدام النظام المصري من المال / المقايضة؟


كما قال wikiuser0003.


في 6:14 مساء يوم 12 أكتوبر 2008.


مرحبا Mrs. Gallagher نحن سعداء أن تحب صفحتنا مثل استخدام المال الحقيقي لا أعتقد أنني أود أن استخدام المال / المقايضة.


وقال wikiuser0024.


في 6:45 مساء يوم 12 أكتوبر 2008.


شكرا لك السيدة غالاغير. وأود أن المقايضة كما فعلوا في مصر القديمة طالما لم ينفد من السلع إلى المقايضة. أعتقد أن هذا سيكون نفس المال الفعلي.


وقال wikiuser0026.


في 8:14 مساء يوم 12 أكتوبر 2008.


كريس لماذا قمت بحذف الهرم الاجتماعي أنه أظهر كل ما تحدثنا عنه. ويجب أن لا حذف الطلاب الآخرين العمل دون المجموعة بأكملها التصويت عن ذلك وبالطريقة التي حذفت أنا أعود على بيكوس أنه له علاقة بفقرة أنجيليكا على وظائف و مس. وقال بادوانو أننا بحاجة إلى المزيد من الكلمات.


وقال wikiuser0021.


في 8:17 مساء يوم 12 أكتوبر 2008.


وقال wikiuser0026.


في 8:24 مساء يوم 12 أكتوبر 2008.


لا السيدة غالاغير أنا لا أحب أن استخدام هناك نظام المال لأنه لن يكون من المرح أن يكون للتجارة الانتماء الشخصي لعنصر ضروري وخاصة إذا كان الإرث الأسرة. : & GT. . 0.


وقالت السيدة غالاغر.


في 8:46 مساء يوم 12 أكتوبر 2008.


في بعض الأحيان أعتقد أن أود أن استخدام نظام المقايضة ومن ثم أعتقد مثل 0026 وسيكون منزعجا للغاية للتجارة الإرث الأسرة. هناك مكان ليس بعيدا عن السيد غالاغير لي ويسمى، & كوت؛ المقايضة يدفع & كوت ؛! ذكرني أن أقول لكم عن ذلك عندما أراك.


حسنا، ماذا لو كنت قصيرة حقا على النقد. هل تعتقد أنك قد مقايضة ثم؟ هل سبق لك أن تداولت بطاقات البيسبول؟ هل هذا شكل من أشكال المقايضة؟


كما قال wikiuser0003.


في 9:32 مساء يوم 12 أكتوبر 2008.


شانون، يمكنك الكتابة عن الهرم الاجتماعي من فضلك. الحق بجانبه سيكون على ما يرام. وتأكد من وجود مساحة بين ذلك والأشياء الأخرى.


كما قال wikiuser0003.


الساعة 7:13 من صباح يوم 13 أكتوبر 2008.


شانون، الهرم الاجتماعي لا علاقة له بالأشياء التي كتبنا عنها. سألتنا سؤالا عن الوظائف ليس الهرم الاجتماعي. راجعت الصفحات الأخرى وسألت الفريق الحكومي (أعتقد) عن الهرم الاجتماعي. إذا كنت ترغب في وضعه مرة أخرى على يمكنك ولكن أعتقد أنك يجب أن يكتب عن ذلك الحين. وأنا لم حذف كلمة المجاعة التي وضعت على أنا حذف كلمة عن نعش أو شيء لأنه لم يكن في أي من فقراتنا. لم أرى حتى كلمة المجاعة هناك حتى الآن حتى ربما كنت لم حفظه عند وضعه. ولكن لم أكن حذفه.


وقال wikiuser0024.


في تمام الساعة 9:52 من صباح يوم 13 أكتوبر 2008.


كريس وشانون، أضفت كلمة المجاعة أمس. لم يحذفها أي شخص. ويكي لدينا تبدو كبيرة. أنا لا أعتقد أننا يجب إضافة أي شيء آخر. ماذا تظنون يا جماعة؟


كما قال wikiuser0003.


الساعة 10:25 صباحا يوم 13 أكتوبر 2008.


أنجيليكا، أعتقد أن ويكي تبدو كبيرة جدا لا أعتقد أننا بحاجة إلى أي شيء آخر إما اعتقد شانون قال أنا حذف كلمتك ولكن لم أكن حقا أحب الفيديو في البداية لدينا أفضل صفحة.


وقال wikiuser0021.


الساعة 11:19 من صباح يوم 13 أكتوبر 2008.


يا إلهي أحب ذلك لول مثل مصر.


وقال wikiuser0026.


الساعة 11:47 صباحا يوم 13 أكتوبر 2008.


وقال wikiuser0026.


الساعة 11:55 صباحا يوم 13 أكتوبر 2008.


إذا كنت قصيرة على ماتبي النقدية أود أن المقايضة ولكن إذا كان من أي وقت مضى للتخلي عن الأسرة هيرلوم لا المقايضة. أنا لم تتداول أبدا بطاقات البيسبول ولكن إذا كنت تفكر في ذلك، بل هو نوع من المقايضة.


وقال wikiuser0026.


الساعة 11:57 صباحا يوم 13 أكتوبر 2008.


آسف أنا وضعت '' ر '' بدلا من '' ص '' أنا آسف جدا.


وقال wikiuser0011.


في 2:11 مساء يوم 13 أكتوبر 2008.


الفيديو لا علاقة له مع الاقتصاد المصري آسف.


كما قال wikiuser0003.


الساعة 4:37 مساء يوم 13 أكتوبر 2008.


ل ويكيوس 0011 العقل الأعمال التجارية الخاصة بك نحب الفيديو لدينا.


كما قال wikiuser0003.


الساعة 4:39 مساء يوم 13 أكتوبر 2008.


لماذا لا يحدث ذلك. وما الذي يمكننا القيام به لمنعهم من الخروج.


وقالت ملكة جمال بادوانو.


في 5:06 مساء يوم 13 أكتوبر 2008.


أنا آسف أن يبقى يحدث لفريقك. ما هي الصور التي اختفت؟ لم ألاحظ أن أي مفقودين. أنا لست متأكدا تماما لماذا أن يبقى يحدث. تأكد من حفظ كل مرة تقوم بإضافة شيء ونحن سوف نحاول الحصول على الجزء السفلي من هذا! أنا أحب هذا الويكي على الاطلاق!


كما قال wikiuser0003.


في 5:13 مساء يوم 13 أكتوبر 2008.


وقالت ملكة جمال بادوانو.


الساعة 5:53 مساء يوم 13 أكتوبر 2008.


أنت لست عناء لي، كنت قلقا فقط لأن فريقك عملت بجد على هذا! أنت على حق. الصورة الوحيدة التي لا أستطيع رؤيتها هي مباشرة تحت عنوان الاقتصاد المصري القديم. نصيحتي هي إزالة الصورة الحالية وتغييرها إلى شيء يعمل. قد يكون لها علاقة مع موقع الاستضافة، والتي ليس لدينا السيطرة عليها. آسف شباب!


وقال wikiuser0026.


في 9:26 مساء يوم 13 أكتوبر 2008.


كريس القارب يحافظ على حذف حتى هل تريد مني أن أضع القارب كان لي مرة أخرى على.


وقال wikiuser0026.


الساعة 10:12 مساء يوم 13 أكتوبر 2008.


مرحبا المجموعة، فقط لتمكنك من معرفة، وجدت هرم أفضل أن له علاقة مع الاقتصاد ب / كث الصور يظهر الناس يعملون.


كما قال wikiuser0003.


في 3:35 مساء يوم 14 أكتوبر 2008.


شانون انتقلت الصورة إلى أسفل حتى تتمكن من الكتابة عن ذلك تحتها.


وقال wikiuser0011.


في 5:28 مساء يوم 14 أكتوبر 2008.


وقال wikiuser0011.


في 5:28 مساء يوم 14 أكتوبر 2008.


وقال wikiuser0027.


في 7:26 مساء يوم 14 أكتوبر 2008.


يا رفاق لديهم أروع الصفحة!


وقال wikiuser0027.


في 7:26 مساء يوم 14 أكتوبر 2008.


الفيديو هو فكرة باردة.


وقال wikiuser0024.


في 8:29 مساء يوم 14 أكتوبر 2008.


كما قال wikiuser0003.


في 2:13 مساء يوم 15 أكتوبر 2008.


الذين وضعوا التعاريف على عملي. من فضلك لا تفعل ذلك مرة أخرى. كنت ثمل كل شيء. نحن لسنا مضطرين لوضع تعريفات على كل كلمة واحدة.


كما قال wikiuser0003.


في 2:25 مساء يوم 15 أكتوبر 2008.


وأيا كان تعريفات جعلت الصورة المربى للمزارع تختفي.


وقالت السيدة غالاغر.


في 2:43 مساء يوم 15 أكتوبر 2008.


إذا قمت بالنقر فوق في المنطقة حيث يجب أن تظهر الصورة، يتم جلبك إلى صفحة حيث يمكنك عرض الصورة. كيف حملته؟


كما قال wikiuser0003.


في 5:33 مساء يوم 15 أكتوبر 2008.


جو أوكيف حصلت على الصورة. أنا لست متأكدا كيف حصل عليه ولكن كنا قد تواجه مشاكل مع الصور لدينا البقاء على الصفحة. فإنها تبقى لمدة 2 أيام ثم تختفي.


وقال wikiuser0024.


في 8:55 صباحا في 18 أكتوبر 2008.


عندما ووضعوا على الصورة المال.


وقال wikiuser0012.


في 8:40 مساء يوم 20 أكتوبر 2008.


وقال wikiuser0024.


في 8:42 في 21 أكتوبر 2008.


ليس لديك إذن بالتعليق على هذه الصفحة.

No comments:

Post a Comment