Sunday 4 February 2018

لنا سقف ونظام التجارة


الصين للإعلان عن برنامج الحد من الانبعاثات والحد من الانبعاثات.


اعلن مسؤولون في ادارة اوباما اليوم الخميس ان الرئيس الصيني شي جين بينغ سيحقق التزاما بارزا يوم الجمعة لبدء برنامج وطني في عام 2017 من شأنه الحد من انبعاثات غازات الدفيئة ووضع ثمن لها.


وستكون الخطوة الرامية الى اقامة ما يسمى بنظام الحد من التبادل التجارى خطوة هامة من قبل اكبر ملوث فى العالم لخفض الانبعاثات من الصناعات الرئيسية بما فى ذلك الصلب والاسمنت والورق والطاقة الكهربائية.


ويأتي هذا الإعلان خلال اجتماع قمة البيت الأبيض مع الرئيس أوباما في إطار الجهود الطموحة التي تبذلها الصين والولايات المتحدة لاستخدام نفوذهما على الصعيد الدولي للتصدي لتغير المناخ والضغط على الدول الأخرى للقيام بذلك.


الاشتراك في الرسائل الإخبارية.


الأخبار العاجلة ق.


الاشتراك لتلقي من صحيفة نيويورك تايمز في أقرب وقت الأخبار الهامة فواصل في جميع أنحاء العالم.


شكرا لك على الاشتراك.


حدث خطأ. الرجاء معاودة المحاولة في وقت لاحق.


أنت مشترك بالفعل في هذا.


إدارة التفضيلات أليس كذلك؟ سياسة الخصوصية تعطيل أو الاتصال بنا في أي وقت.


إن القوى المشتركة في هذه القضية، حتى وإن كانت مقسمة بمرارة على الآخرين، سيبرز السيد أوباما والسيد شي العزم المشترك لقادة أكبر اقتصادين في العالم على وضع اتفاق بشأن تغير المناخ في باريس في ديسمبر / كانون الأول، يلزم كل بلد والحد من انبعاثاتها.


ويؤكد تعهد السيد شي عزم الصين على التحرك بسرعة وإطالة ما كانت عليه منذ فترة طويلة حجة قوية بين الجمهوريين ضد العمل على تغير المناخ: أن أقوى منافس اقتصادي في الولايات المتحدة لم يفعل ذلك. ولكن ليس من الواضح ما إذا كانت الصين سوف تكون قادرة على سن وإنفاذ برنامج يحد بشكل كبير من الانبعاثات.


ويعتمد اقتصاد الصين اعتمادا كبيرا على الكهرباء الرخيصة التي تعمل بالفحم، وللبلد تاريخ حافل بالاستعراضات الخارجية لصناعاتها. كما عانت الصين من قضايا الفساد الكبرى، وخاصة بين شركات الفحم.


الا ان الاتفاق الذى قال المسئولون الامريكيون انه كان يعمل منذ ابريل الماضى هو التزام الصين الاول بخطة محددة لتنفيذ ما كان حتى الان طموحات عامة.


من هو شي جين بينغ؟


وصل الرئيس الصينى شى جين بينغ الى الولايات المتحدة يوم الثلاثاء فى زيارة دولة عند مفترق طرق حاسم فى العلاقات الصينية الامريكية.


بي جونا M. كيسل أون بابليشيد ديت سيبتمبر 21، 2015. تصوير وو هونغ / وروبيان بريسفوتو وكالة. مشاهدة في تايمز فيديو & # 187؛


وقد دفعت الضغوط الداخلية والخارجية الحكومة الصينية إلى اتخاذ إجراءات أكثر حزما للحد من الانبعاثات من الوقود الأحفوري، وخاصة الفحم. وقد دفع الغضب العام المتزايد حول الهواء المضطرب الذى يغلف بكين وكثير من المدن الصينية الاخرى الحكومة الى فرض قيود على الفحم وغيره من مصادر الضباب الدخانى، مع الاستفادة الجانبية من الحد من تلوث ثاني اوكسيد الكربون. كما ترى السلطات فوائد اقتصادية في الحد من استخدام الوقود الأحفوري.


وتستند مبادرة الحد الأقصى للتبادل التجاري إلى اتفاق توصل إليه السيد أوباما والسيد شي في العام الماضي في بيجين، حيث حدد كلا الهدفين أهدافا حاسمة لخفض الانبعاثات كمقدمة لاتفاق المناخ العالمي. وقد أعلن السيد أوباما، الذي جعل من تغير المناخ قضية توقيع رئاسته، محور خطته هذا العام. وسيعلن السيد شي مع اعلانه يوم الجمعة كيف سيوقف نمو انبعاثات الصين بحلول عام 2030.


وقال مسؤول كبير في الادارة الاميركية طلب عدم الكشف عن هويته "ان ذلك يزيد من احتمال نجاحنا ويزيد من احتمال حصولنا على اتفاق اكثر قوة" في باريس.


ورفض لو كانغ المتحدث باسم الوفد الصينى خلال زيارة الدولة التى قام بها السيد شي تأكيد المبادرة المناخية. وقال انه يمكن للرئيسين "تحقيق مزيد من التقدم" فى اثبات التزامهما بمعالجة الاحترار العالمى.


مفكرة المراسل: زيارة شي جين بينغ في الولايات المتحدة.


لحظة لا تنسى من شي في أمريكا رحلة.


الصين مفاجآت الأمم المتحدة مع 100 مليون دولار وآلاف القوات لحفظ السلام.


كيف تغطي وسائل الإعلام الصينية الأخبار رحلة شي.


كما قمة شي يؤدي في الأمم المتحدة، صور النساء الصينيات المعتقلات التحديق من عبر الشارع.


وستكون الصفقة المناخية نقطة هامة، وإن كانت نادرة، في اجتماع قمة واسع النطاق يتوقع أن تهيمن عليه المصادر المحتملة للاحتكاك بين السيد أوباما والسيد شي. وقد بدأ الزعيمان اجتماعا ليلة الخميس مع عشاء عمل لمدة ساعتين ونصف الساعة فى بلير هاوس عبر البيت الابيض.


قال مساعدو البيت الابيض ان الرئيس يعتزم طرح عدد من الموضوعات المثيرة للجدل يوم الجمعة، بما فى ذلك الهجمات الالكترونية على الشركات الامريكية والوكالات الحكومية واستصلاح الصين العدوانية المتزايدة للجزر والجزر المرجانية فى المناطق المتنازع عليها فى بحر الصين الجنوبى، والمعارضين والمحامين في الصين.


وبموجب نظام الحد الأقصى للتجارة، وهو مفهوم أنشأه الاقتصاديون الأمريكيون، تضع الحكومات سقف على كمية التلوث الكربوني التي قد تنبعث سنويا. ويمكن للشركات بعد ذلك شراء وبيع تصاريح للتلويث. وقد أيد الاقتصاديون الغربيون الفكرة منذ وقت طويل كوسيلة مدفوعة بالسوق لدفع الصناعة إلى أشكال أكثر نظافة للطاقة، وذلك بجعل الطاقة الملوثة أكثر تكلفة.


وقال المسؤولون ان السيد شي سيتعهد بوضع برنامج "ارسال خضراء" يهدف الى خلق حافز اسعار لتوليد الطاقة من مصادر منخفضة الكربون. وسيوافق على المساعدة في توفير التمويل للبلدان الفقيرة لمساعدتها على دفع تكاليف المشاريع التي تحد من الانبعاثات الضارة. وقال مسؤول اخر ان الصين، احد اكبر ممولي مشروعات البنية التحتية فى العالم، ستوافق على "الحد بشكل صارم" من حجم التمويل العام الذى يمضى نحو مشروعات عالية الكربون، وذلك تمشيا مع التزام وزارة الخزانة الامريكية لعام 2013 ب وقف التمويل العام لمحطات توليد الطاقة العاملة بالفحم الجديدة.


زيارة شي جين بينغ إلى الولايات المتحدة.


اطلع على مزيد من المعلومات عن الفترة التي سبقت الزيارة الأولى التي قام بها السيد شي إلى الولايات المتحدة.


حاول السيد أوباما في فترة ولايته الأولى دفع برنامج مماثل للغطاء والتداول من خلال الكونغرس. بيد ان هذا الاجراء توفي فى مجلس الشيوخ، ويرجع ذلك جزئيا الى ان المشرعين من كلا الطرفين يخشون من ان تؤدي سياسة خطيرة لتغير المناخ الى تهديد المنافسة الاقتصادية مع الصين. ولكن الآن، يبدو أن الصين مستعدة لسن نفس سياسة تغير المناخ التي فشل السيد أوباما في التحرك من خلال الكونغرس.


وتقوم الصين بتطوير وتنفيذ برامج صغيرة للحد من التجارة لمدة ثلاث سنوات على الاقل. وفي عام 2012، بدأ البرنامج برامج رائدة في سبع مقاطعات، قصد منها أن تكون بمثابة اختبارات لبرنامج وطني.


وفى الاسبوع الماضى اجتمع مسؤولون صينيون فى لوس انجليس مع كبار المسئولين البيئيين من ولاية كاليفورنيا التى قامت بتنفيذ برنامج عدوانى للتجارة. وذكر الاشخاص الذين حضروا المحادثات انهم يهدفون الى تمهيد الطريق لربط محتمل بين نظامى الكابينة والتجارة بين الصين وكاليفورنيا.


يأتي الإعلان الصيني بعد أقل من شهرين من كشف السيد أوباما عن سياسته الخاصة بتغير المناخ، وهي مجموعة من أنظمة وكالة حماية البيئة التي ستجبر محطات الطاقة على الحد من انبعاثات الكربون. ويمكن للقواعد أن تغلق مئات المنشآت التي تعمل بالفحم. وقد اشتعلت النيران من الجمهوريين والمشرعين فى دول الفحم، بيد ان المفاوضين الدوليين يقولون ان لوائح اوباما ساعدت على كسر الجمود الطويل بين الولايات المتحدة والصين بشأن تغير المناخ.


ومع ذلك، فإن البلدين لا يزالان منقسمين بشدة حول قضايا أخرى. كان المسؤولون الأمريكيون والصينيون يتفاوضون حول الهجمات الإلكترونية على مدى الأسابيع القليلة الماضية، وهي منطقة يصابون فيها بمرارة بعد العديد من الاختراقات الرئيسية التي يعتقد أنها قد انبثقت من الصين، بما في ذلك القرصنة في مكتب إدارة شؤون الموظفين الذي سمح بسرقة 22 مليون ملف أمن و 5.6 مليون بصمة.


وهم يعملون على التوصل إلى اتفاق من شأنه أن يعيد فتح حوار رفيع المستوى بشأن السيبرانية ووضع معايير دنيا، مثل الالتزام المتبادل بعدم مهاجمة البنية التحتية الحيوية لبعضهم البعض خلال زمن السلم. ولكن ليس من المتوقع أن تصل إلى أي تفاهم متبادل على الإنترنت من الملكية الفكرية أو المعلومات الشخصية، واحدة من المناطق الشائكة.


وبالمثل، من غير المرجح أن يتوصل الرئيسان إلى بحر الصين الجنوبي، حيث تحركت الصين لبناء مدارج على الجزر الاصطناعية في المناطق المتنازع عليها أثارت المخاوف الأمريكية من مواجهة في مجرى مائي بالغ الأهمية.


ومن المتوقع ان يتوصل الرئيسان الى اتفاق حول القواعد التى تنظم الحلقات التى تشترك فيها طائرات عسكرية صينية وامريكية استنادا الى الاتفاقيات السابقة التى تهدف الى تجنب وقوع حوادث او حوادث يمكن ان تصعد الى مواجهات.


ساهم كريس باكلي في تقديم التقارير من هونغ كونغ.


تظهر نسخة من هذه المقالة في طبعة في 25 سبتمبر 2015، في الصفحة A1 من طبعة نيويورك مع العنوان: الولايات المتحدة تقول أن الصين ستعلن خطة انبعاثات كاب-أند-تريد. طلب إعادة طباعة | ورقة اليوم | الاشتراك.


نحن مهتمون بتعليقاتك على هذه الصفحة. اخبرنا ماذا تعتقد.


أوباما مجرد إنشاء برنامج الحد من الكربون والتجارة.


كما شحذ إدارة أوباما قواعدها المناخية التاريخية التاريخية التي تؤثر على محطات توليد الكهرباء، بدأ التفكير في الكهرباء على نطاق أوسع. كان التحول في المنظور الذي في النهاية قد تنتج الدولة أحدث نظام للتداول التلوث.


وبدلا من النظر فقط في كيفية قيام كل دولة بتقليل التلوث الناجم عن قطاع الكهرباء، تؤكد الوكالة الأمريكية لحماية البيئة حدود ثاني أكسيد الكربون الجديدة على التعاون بين الولايات.


وهذا التعاون سيكون ممكنا، وأدركت وكالة حماية البيئة كما استعرض الملايين من التعليقات العامة على مشروع الخطة، جزئيا من خلال الطبيعة الإقليمية للشبكات الكهربائية في البلاد. وتتوخى خطة الطاقة النظيفة التي وضعتها وكالة حماية البيئة، التي وضعت في صيغتها النهائية يوم الاثنين، أمة تعمل فيها الشبكات الكهربائية المشتركة بين الولايات باعتبارها العمود الفقري للطاقة المتجددة وتجارة التلوث وبرنامجا للحد من انبعاثات الكربون.


فالدول التي تنتج فيها طاقة نظيفة أكثر مما تتطلبه خطة الطاقة النظيفة يمكن أن تبيع في السنوات القادمة إنجازاتها الفائضة إلى الدول الأكثر فقرا. وتنشئ القواعد الجديدة نظاما يمكن من خلاله إجراء هذه الصفقات دون الحاجة إلى اتفاقات خاصة بين الولايات.


& لدكو؛ تلك الأخبار الرائعة، لوضعها بشكل طفيف، & رديقو؛ وقال جيرنوت فاغنر، خبير اقتصاد صندوق الدفاع البيئي. & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛


وتستخدم أوروبا برنامجا للغطاء والتداول للحفاظ على تلوث ثاني أكسيد الكربون في المستويات المطلوبة بموجب الاتفاقات الدولية. وهناك برنامجان للغطاء والتجارة يعملان أيضا في الولايات المتحدة، وتنظر الدول في إنشاء المزيد. انتخب أوباما لولايته الأولى وتعهد بتقديم برنامج الحد الأقصى والتجارة لمكافحة تغير المناخ، لكنه لم يتمكن من الحصول على ما يكفي من الدعم له من الكونغرس.


مشروع القواعد الجديدة، التي نشرت قبل عام، أدرجت التعاون بين الولايات كأداة ممكنة لتحقيق الامتثال و [مدش]؛ وهو الخيار الذي يهتم معظم الدول. النسخة النهائية يعزز ذلك. وهو يشجع الدول على الانضمام إلى برنامج قائم للغطاء والتجارة، أو وضع نهجها الخاص القائم على التجارة فيما يتعلق بتخفيضات التلوث.


& لدكو؛ التغيير الأكثر لفتا، من ما أنا & [رسقوو]؛ رأيت، هو درجة التي على مستوى الدولة ومتعدد الدول أنظمة الحد الأقصى والتجارة هي الآن تشجع صراحة، & رديقو؛ وقال أستاذ الاقتصاد البيئي جامعة هارفارد روبرت ستافينز.


خطة الطاقة النظيفة على نحو فعال يخلق برنامج وطني جديد للغطاء والتجارة، مما يسمح للدول للتداول الائتمانات التلوث مع بعضها البعض و [مدش]؛ دون وضع اتفاقات خاصة بين الولايات قبل ذلك.


وقد تضطر الحكومة الفدرالية إلى إجبار الدول التي لم تقدم خططها الخاصة بالامتثال لخطة الطاقة النظيفة على مثل هذا البرنامج.


وبموجب اقتراح مصاحب لقاعدة الاثنين، ستدفع الحكومة الفدرالية الولايات & لدكو؛ التي لا تقدم خطة مقبولة & رديقو؛ على الامتثال للقواعد الجديدة في برنامج تجاري.


& لدكو؛ حيث أن القاعدة المقترحة كانت صامتة تقريبا على التداول، فإن القاعدة النهائية تشجعها صراحة & مداش؛ ويجعل أحكام لذلك، & رديقو؛ وقال ستافينز.


في مشروع العام الماضي، أعلنت وكالة حماية البيئة بشكل مثير للجدل أن بعض الدول سوف تكون هناك حاجة لإجراء تخفيضات أكبر بكثير من غيرها. وكان ذلك يستند إلى حسابات مبهمة من الدول و [رسقوو]؛ إمكانيات إجراء مثل هذه التخفيضات. وقد تم تخفيض هذه الاختلافات في القاعدة النهائية التي نشرت يوم الاثنين.


وسوف تجبر التغييرات على بعض الدول، مثل وايومنغ وكنتوكي، على أن تكون أكثر طموحا مما أدركته سابقا. وقال حاكم ولاية كانساس سام براونباك (R) في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية "إن القاعدة النهائية التي صدرت اليوم هي ضعف سيئتها بالنسبة لكانساس كما تم إصدار القاعدة المقترحة في الصيف الماضي".


ديف، جونسون، كوال-فيرد، محطة توليد كهربائي، إلى داخل، السنترال، وايومينغ.


ولكنه أيضا خفف من الطلب على بعض الدول، مثل كاليفورنيا، التي تعمل كمركز للطاقة النظيفة في المنطقة. إن قوانين الولاية الخاصة للحد من تلوث غازات الدفيئة هي أكثر صرامة وبعيدة المدى من القاعدة الاتحادية الجديدة.


وسيطلب من بعض اكبر الملوثين بما فيهم تكساس واوهايو اجراء اكبر تخفيضات فى معدلات التلوث بموجب القاعدة الجديدة. ستسمح لنيوجيرسي وكاليفورنيا و ست ولايات أصغر بزيادة كمية التلوث التي تنتجها في عام 2030، مقارنة بعام 2012، مع زيادة عدد سكانها.


& لدكو؛ لقد فتحه حتى نتمكن من النظر في القدرة على مصادر الطاقة المتجددة والغاز الطبيعي عبر المناطق و [مدش]؛ منطقة أوسع بكثير، & رديقو؛ وفقا لما ذكرته جانيت ماكابى مسؤولة أعلى جودة الهواء للصحفيين اليوم خلال مكالمة هاتفية. & لدكو؛ وهذا يعني أن هناك المزيد من الفرص للتحول إلى أنظف الغاز الطبيعي والطاقة المتجددة على نطاق واسع عبر القطاع. & رديقو؛


وباستثناءات ثلاثة، يتوقع من جميع الولايات الأمريكية أن تقلل من كمية التلوث التي تطلقها لكل ساعة من الكهرباء التي تنتجها الكهرباء بحلول عام 2030.


الجانب الآخر لنهج إيبا الجديد هو أن الدولتين التي تفتقر إلى اتصالات الشبكة مع أي الآخرين و [مدش]؛ هاواي وألاسكا و [مدش]؛ وضعت في وكالة حماية البيئة & [رسكو؛ ق]؛ من الصعب جدا و [رسقوو]؛ سلة. وقد تم استبعادهم من القاعدة النهائية تماما.


& لدكو؛ سيتم إعفاء ألاسكا، & رديقو؛ ألاسكا السناتور ليزا موركوسكي (R) قال ألاسكا إيفاد أخبار يوم الاثنين، بعد التحدث مع وكالة حماية البيئة. & لدكو؛ هذا هو إلى حد بعيد أفضل نتيجة ممكنة لدولة لدينا، وبالتالي انتصارا كبيرا. & رديقو؛


ومع ذلك، لم تتفق مكابي مع هذا التوصيف. & لدكو؛ لن أستخدم العالم المعفي & مداش؛ سأستخدم كلمة & لسو؛ ديفر، & [رسقوو]؛ وردقوو]؛ قالت للصحفيين.


& لدكو؛ خطة الطاقة النظيفة، كما ينطبق على الدول المتجاورة، يعتمد جدا على الترابط للشبكة، & رديقو؛ حسبما ذكر مكابي. & لدكو؛ ما عثرنا عليه هو أننا لا نشعر بأن لدينا هذا النوع من البيانات والمعلومات التي نحتاجها لتقدير الأهداف النهائية لألسكا وهاواي وغوام وبورتوريكو في هذا الوقت. & رديقو؛


وهذا يعني أن ألاسكا وهاواي قد يطلب منهما في النهاية الالتزام بالقاعدة & مداش؛ على الرغم من أن مكابي قال إنه لا توجد جداول زمنية لذلك. فيرمونت، وفي الوقت نفسه، لا يوجد لديه محطات توليد الطاقة الفحم، وانها الدولة الوحيدة في 48 السفلى التي لم تتأثر مباشرة من قبل خطة الطاقة النظيفة.


قدم المناخ المركزي أليسون كينوارد وسارثاك غوبتا تحليل البيانات لهذه القصة.


اتحاد العلماء المهتمين.


أنت هنا.


تسعير الكربون 101.


ما هو تسعير الكربون؟


"تسعير الكربون" هو استراتيجية قائمة على السوق لخفض انبعاثات الاحترار العالمي. والهدف من ذلك هو وضع سعر للانبعاثات الكربونية - وهو قيمة نقدية فعلية - بحيث تنعكس تكاليف التأثيرات المناخية والفرص المتاحة لخيارات الطاقة المنخفضة الكربون بشكل أفضل في خيارات الإنتاج والاستهلاك. ويمكن تنفيذ برامج تسعير الكربون من خلال إجراءات تشريعية أو تنظيمية على الصعيد المحلي أو على مستوى الولايات أو على الصعيد الوطني.


وينمو عدد سياسات تسعير الكربون على أساس سنوي تقريبا. انقر للحصول على الصورة بالحجم الكامل.


المصدر: تقرير حالة البنك الدولي واتجاهاته.


فالوقود الأحفوري (الفحم، والنفط، والغاز الطبيعي) الذي نستخدمه لتوليد الكهرباء، وقوة سياراتنا، وتسخين منازلنا تنتج جميعها انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وهي السبب الرئيسي لتغير المناخ. وفي معظم الحالات، يتحمل دافعو الضرائب والأفراد المتضررون مباشرة تكاليف الآثار المناخية، بما في ذلك تكاليف الصحة العامة وتكاليف الأضرار الناجمة عن موجات الحر والفيضانات والأمطار الغزيرة والموجات الجفافية، ولكن لا تؤخذ في الاعتبار في القرارات التي يتخذها المنتجين أو المستهلكين للسلع كثيفة الكربون.


ويساعد وضع سعر على الكربون على إدراج المخاطر المناخية في تكلفة ممارسة الأعمال التجارية. ويصبح انبعاث الكربون أكثر تكلفة، ويسعى المستهلكون والمنتجون إلى إيجاد سبل لاستخدام التكنولوجيات والمنتجات التي تولد أقل منها. ثم يعمل السوق كوسيلة فعالة لخفض الانبعاثات، وتشجيع التحول إلى اقتصاد الطاقة النظيفة، ودفع الابتكار في التكنولوجيات منخفضة الكربون. وتعتبر سياسات الطاقة المتجددة التكميلية وكفاءة استخدام الطاقة حاسمة أيضا في خفض الانبعاثات بشكل فعال من حيث التكلفة.


ويعتبر تسعير الكربون على نطاق واسع أداة قوية وفعالة ومرنة للمساعدة في التصدي لتغير المناخ، وهو مدعوم من قبل مجموعة من الخبراء والشركات والمستثمرين وصناع السياسات ومجموعات المجتمع المدني والدول والدول. وتستخدم برامج تسعير الكربون بالفعل في العديد من الولايات والبلدان، بما في ذلك ولاية كاليفورنيا، والولايات التسع الشمالية الشرقية التي تنتمي إلى المبادرة الإقليمية لغازات الدفيئة، وأوروبا.


كيف يعمل تسعير الكربون؟


هناك على نطاق واسع طريقتان لوضع سعر على الكربون:


وفي إطار برنامج الحد الأقصى للتبادل التجاري، فإن القوانين أو اللوائح ستحد من انبعاثات الكربون من قطاعات معينة من الاقتصاد (أو الاقتصاد ككل) أو بدلات إصدارها (أو تصاريح إصدار الكربون) لتتناسب مع الحد الأقصى. على سبيل المثال، إذا كان الحد الأقصى 10،000 طن من الكربون، سيكون هناك 10،000 طن واحد البدلات. ومن شأن انخفاض سقف الانبعاثات أن يساعد على خفض الانبعاثات على مر الزمن.


ويمكن أن تساعد برامج التسعير الضريبي للتبادل التجاري وتدابير فرض الضرائب على الكربون الاقتصادات على الابتعاد عن أشكال الطاقة الكثيفة الكربون.


وكل مصدر للانبعاثات الخاضعة للغطاء (على سبيل المثال، محطات توليد الطاقة أو مصافي التكرير) سيكون مطلوبا للاحتفاظ بدلات مساوية للانبعاثات التي تنتجها. ويمكن لمشغلي محطات الطاقة الحصول على بدلات من خلال مزاد (حيث يقدمون مخصصات للبدلات التي يحتاجونها) أو التخصيص (حيث يمنحون عددا محددا من البدلات مجانا).


وبمجرد حصول هذه الكيانات على بدلات، فإنها ستكون قادرة على التجارة أو بيع البدلات بحرية فيما بينها أو غيرها من المشاركين في السوق المؤهلين. ونظرا لأن البدلات محدودة ومن ثم فهي قيمة، فإن الذين يخضعون للحد الأقصى سيحاولون خفض انبعاثاتهم كوسيلة لتقليل عدد البدلات التي يتعين عليهم شراؤها. ويحدد التفاعل الناتج بين الطلب والعرض من البدلات في السوق سعر البدل (المعروف أيضا باسم سعر الكربون).


مع ضريبة الكربون، يتم سن قوانين أو لوائح تحدد رسوما للطن الواحد من انبعاثات الكربون من قطاع ما أو الاقتصاد بأكمله. ويتعين على مالكي مصادر الانبعاثات الخاضعة للضريبة أن يدفعوا الضرائب التي تعادل رسوم الطن الواحد من مجموع انبعاثاتهم. ومن شأن أولئك الذين يستطيعون خفض الانبعاثات بفعالية من حيث التكلفة أن يخفضوا من مدفوعاتهم الضريبية. فالذين يخضعون للضريبة سيكون لديهم حافز لخفض انبعاثاتهم، عن طريق الانتقال إلى طاقة أنظف واستخدام الطاقة بكفاءة أكبر. ومن شأن ارتفاع ضريبة الكربون أن يساعد على ضمان انخفاض الانبعاثات على مر الزمن.


وتشمل النهج الهجينة البرامج التي تحد من انبعاثات الكربون ولكنها تضع حدودا على مقدار السعر الذي يمكن أن يختلف (لمنع الأسعار من الانخفاض إلى حد كبير أو ارتفاع مرتفع جدا). وهناك نهج آخر مختلط يضبط الضريبة لضمان تحقيق أهداف محددة لخفض الانبعاثات. ويمكن أن يكون هناك نهج ثالث مختلط عندما تطبق الولاية القضائية سقف الكربون - وبرنامج التجارة لبعض القطاعات وتطبق ضريبة الكربون على غيرها. ويمكن لبرامج تسعير الكربون أن تعمل أيضا بطريقة تكميلية مع غيرها من سياسات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، مثل معايير الكهرباء المتجددة، ومعايير كفاءة الطاقة، وقواعد اقتصاد وقود المركبات.


إن ضرائب البنزين، وضرائب الفصل من أجل استخراج الفحم والغاز الطبيعي أو التنقيب عن النفط، أو السياسات التي تنطوي على تكلفة اجتماعية للكربون هي أمثلة على طرق أخرى لإدخال سعر غير مباشر على الكربون في قرارات المستهلكين أو الأعمال التجارية.


ومن منظور اقتصادي، تعمل كل من ضريبة الكربون وأنظمة الحد الأقصى والتجارة بطرق مكافئة: يحدد أحدهما سعرا للانبعاثات يحدد بعد ذلك مستوى الانبعاثات، ويحدد الآخر مستوى الانبعاثات، الذي يحدد سعر تلك الانبعاثات . مستوى الضريبة أو الحد الأقصى ومعدل الزيادة (للضريبة) أو التراجع (لحد أقصى) مع مرور الوقت يدفع درجة خفض الانبعاثات. وبتصميم جيد، يمكن لكل من هذين النهجين أن يحقق الهدف الرئيسي لبرنامج قوي لتسعير الكربون، وهو المساعدة على خفض الانبعاثات بفعالية من حيث التكلفة بما يتماشى مع أهداف المناخ والطاقة. ومع ذلك، قد تكون هناك أسباب سياسية أو سياسية هامة لتفضيل أحد أو الآخر في سياق معين، مثل تفضيلات الناخبين أو حدود للسلطة التنظيمية أو التشريعية.


منافع اقتصادية.


ويمكن لكل من ضريبة الكربون وبرنامج الحد من التبادل التجاري والبدلات المزودة بالمزاد العلني أن يحقق عائدات كبيرة. ولهذه الإيرادات آثار هامة على الإنصاف التوزيعي والنمو الاقتصادي. ويمكن أن تشمل الاستخدامات المحتملة لإيرادات الكربون واحدا أو أكثر مما يلي:


• تقییم الآثار غیر المتناسبة لارتفاع أسعار الطاقة للأسر ذات الدخل المنخفض (علی سبیل المثال من خلال الحسومات علی فواتیر الکھرباء للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط) تقدیم المساعدة الانتقالیة إلی العمال والمجتمعات التي تعتمد علی الوقود الأحفوري لسبل عیشھم (مثل تمویل التدریب علی الوظائف والاستثمارات في التنويع الاقتصادي) الاستثمار في الطاقة المتجددة؛ والمركبات النظيفة، والوقود، وخيارات النقل العابر؛ وكفاءة الطاقة لتسريع التحول إلى اقتصاد الطاقة النظيفة وخفض تكاليف المستهلك الاستثمار في المجتمعات التي تواجه عبئا غير متناسب من التلوث من الوقود الأحفوري خلق فرصة لخفض الضرائب الأخرى مثل الرواتب والمبيعات أو ضرائب الشركات وتعويض عن من خالل عائدات الكربون خفض العجز نصيب الفرد من األرباح) مثل الشيكات السنوية (لجميع األميركيين، والتي تدفع عن طريق قسمة بعض أو كل إيرادات الكربون االستثمار في البنية التحتية المقاومة للمناخ) مثل الطرق المحسنة والجدران البحرية (أو تكاليف النقل للمجتمعات المحلية في مخاطر عالية المساهمة في الجهود الرامية إلى خفض الكربون والاستعداد لتغير المناخ في البلدان النامية.


ويطلق على البرنامج الذي يعيد جميع الإيرادات مباشرة إلى دافعي الضرائب "محايد الإيرادات". ويمكن إرجاع الإيرادات بطرق شتى، بما في ذلك التخفيضات الضريبية أو نصيب الفرد من الأرباح.


وهناك تسعة وثلاثون بلدا و 23 ولاية قضائية دون وطنية لديها شكل من أشكال تسعير الكربون، حيث تغطي 12 في المائة من جميع انبعاثات غازات الدفيئة.


مصدر الصورة: البنك الدولي.


وفي الفترة ما بين عامي 2012 و 2014، قام المستهلكون في شمال شرق ووسط المحيط الأطلسي بحفظ 460 مليون دولار على فواتير الطاقة من خلال برنامج تسعير الكربون الإقليمي.


ويعاد استثمار نحو 59 في المائة من عائدات الكربون من البرنامج في كفاءة استخدام الطاقة، مما يؤدي إلى انخفاض فواتير الطاقة الإجمالية.


صور: آرون ماي / سيسي بي-ند (فليكر)


استثمرت كاليفورنيا مبلغ 912 مليون دولار من العائدات من برنامجها للحد الأقصى والتجارة خلال عام 2015. واستثمر 51 في المائة من هذه الأموال في مشاريع استفادت منها المجتمعات المحلية المحرومة.


الصورة: آرون / سيسي بي-نك-ند (فليكر)


أكثر من 1000 شركة ومستثمر في جميع أنحاء العالم تدعم تسعير الكربون. ويمثل المستثمرون وحدهم أكثر من 24 تريليون دولار من الأصول.


صور: وزارة الخارجية الأمريكية.


الدعم لتسعير الكربون يأتي من كلا الجانبين من الممر.


S.547 كريديت فور فولونتاري ريدوكتيونس أكت.


السيناتور جون شافي (R-ري)، السيناتور كوني ماك (R-فل)، والسناتور جوزيف ليبرمان (I-كت)


H. R. 2380 ريس واجيس، كت كربون أكت.


ممثل بوب إنغليس (R-سك)، وممثل جيف فليك (R-أز)، وممثل دانيال ليبينسكي (D-إيل)


صور: توم ليجرو / سيسي بي-ني (فليكر)


صور: أخبار أوريسوند / سيسي بي (فليكر)


اعتبارات العلوم.


ومن شأن وجود سقف أو ضريبة كربونية قوية أن يضع االقتصاد على مسار نحو التخفيضات العميقة القائمة على العلم في االنبعاثات المطلوبة للحد من بعض أسوأ آثار تغير المناخ. وأخذا في الاعتبار تقرير التقييم الخامس للفريق الحكومي الدولي المعني بتغير المناخ لعام 2014 واتفاق باريس لعام 2015 الذي تم التوصل إليه بموجب اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، ينبغي أن يكون الهدف الأمريكي الشامل هو الوصول إلى صافي انبعاثات الكربون الصفرية (أي أي انبعاثات متبقية يجب تعويضها بزيادة أو عزلها البيولوجي أو الجيولوجي) بحلول منتصف القرن. ويمكن للبلد أن يستفيد من هذا المسار من خلال وضع أهداف مؤقتة قوية لخفض الانبعاثات بالنسبة للقطاعات الرئيسية التي تنبعث منها الكربون، وتنفيذ سياسات الطاقة المتجددة التكميلية وكفاءة استخدام الطاقة، ومن خلال التدابير الحكومية أو الإقليمية.


المخاوف المتعلقة بالأسهم.


إن وضع سعر على الكربون له تأثير على نطاق الاقتصاد ككل، ويتطلب التصميم الجيد للسياسات معالجة الآثار المحتملة على الإنصاف. وتشمل هذه الشواغل المتعلقة بالأسهم ما يلي: الأثر التراجعي للزيادات المحتملة في أسعار الطاقة على الأسر المعيشية ذات الدخل المنخفض؛ وإمكانات سياسات تسعير الكربون للسماح لبعض محطات توليد الطاقة أو المصافي التي تعمل بالوقود الأحفوري بمواصلة تشغيل وإنبعاث ملوثات الهواء والمياه في الأحياء التي يثقلها التلوث بالفعل؛ والصعوبات الاقتصادية التي تواجه العمال والمجتمعات المحلية التي تعتمد على صناعات الوقود الأحفوري من أجل كسب الرزق أو على أساسها الضريبي عندما ننتقل من هذه الموارد.


ويمكن أن توفر إيرادات الكربون مصدرا للتمويل للمساعدة في معالجة هذه الشواغل، إلى جانب السياسات الأخرى المستهدفة. فمثلا:


وميكن أن تساعد اإلجراءات اخلاصة بتحسني الكفاءة وكفاءة استخدام الطاقة املخصصة لألرس املنخفضة الدخل أو ذات الدخل الثابت عىل ضمان عدم دفعها حصة غري متناسبة من تكلفة خفض الكربون. وغالبا ما تضرب المجتمعات المحرومة من حقوقها من التلوث الناجم عن قطاع الطاقة الأحفورية. ويمكن الحد من هذا التلوث عن طريق إقران سياسة تسعير الكربون بالاستثمارات في المبادرات المحلية للطاقة النظيفة والكفاءة، وتشديد الضوابط على الهواء المحيط وملوثات المياه والمواد السامة، وحوافز تقاعد محطات توليد الطاقة التي تعمل بالفحم. وينبغي أن يتلقى العمال والمجتمعات المحلية المتأثرة بالابتعاد عن الوقود الأحفوري المساعدة الانتقالية من خلال برامج تدريب العمال ومبادرات التنويع الاقتصادي وتمويل استحقاقات المتقاعدين التي قد تتأثر سلبا عندما تغير الشركات الأحفورية نماذج أعمالها.


تسعير الكربون في العمل.


ويعتبر برنامج تجارة ثاني أكسيد الكبريت الأمريكي، الذي أنشئ كجزء من برنامج الأمطار الحمضية، مثالا رائدا على استخدام السوق لتقليل التلوث. وتعمل برامج الحد من الكربون والتجارب بنجاح بالفعل في ولاية كاليفورنيا ودول شمال شرق ووسط المحيط الأطلسي التسع التي تشارك في المبادرة الإقليمية لغازات الدفيئة (رجي). ولدى هذه الدول أيضا سياسات متكاملة للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة تعمل جنبا إلى جنب مع سعر الكربون لخفض الانبعاثات. وينظر العديد من الدول في برامج تجارة الكربون كجزء من خطط امتثالها لخطة الطاقة النظيفة.


أول برنامج للحد من الكربون في العالم والتجارة، الذي أطلق في عام 2005، هو برنامج الاتحاد الأوروبي لتجارة الانبعاثات (يو-إتس). ونفذت المقاطعة الكندية في كولومبيا البريطانية ضريبة الكربون في عام 2008. كما أطلقت الصين عددا من البرامج النموذجية للحد من الاتجار بالتجارة على مستوى المقاطعات وتعتزم إطلاق برنامج تجاري وطني في غضون السنوات القليلة المقبلة.


العديد من الشركات الكبرى تستخدم بالفعل السعر الداخلي على الكربون لإبلاغ قراراتهم التجارية. كما أعربت قائمة متزايدة من الشركات عن دعمها لسياسة لوضع سعر على الكربون، بما في ذلك شركة آبل، وجوجل، وشركة بي بي، وشركة رويال داتش شل، وشركة يونيليفر، وشركة نستله. ويتعين على الشركات والمستثمرين إعادة توجيه نماذج أعمالهم نحو اقتصاد منخفض الكربون، مع دعم تنفيذ سعر الكربون القوي.


ومع تزايد الاعتراف بالحاجة الملحة لمعالجة تغير المناخ، من المرجح أن يزداد الزخم اللازم لاعتماد برامج تسعير الكربون في السنوات القادمة سواء في الولايات المتحدة أو على الصعيد العالمي.


نحن بحاجة إلى دعمكم.


لجعل التغيير يحدث.


ويمكننا أن نخفض انبعاثات الاحترار العالمي وأن نضمن أن المجتمعات لديها الموارد التي تحتاجها لتحمل آثار تغير المناخ - ولكن ليس بدونك. دعمكم السخي يساعد على تطوير الحلول القائمة على العلم من أجل مستقبل صحي وآمن ومستدام.


من مدوناتنا.


تضارب المصالح في الكونغرس الموضوع يحتاج إلى وقف هذا أندرو روزنبرغ ديسمبر 13، 2017 ¡لا لوتشا نو سي أكابا !: لا لوتشا كونتينا بور أونا ترانزيسيون جوستا دي لا بلانتا دي كاربون دي كروفورد إن لا فيليتا الدكتور أنطونيو لوبيز ديسمبر 13، 2017 الرائد خسائر الوظائف في الطاقة المتجددة في حال تمرير الخطة الضريبية الحالية ستيف كليمر 13 ديسمبر 2017.


على تويتر.


أبدي فعل.


دعوة أعضاء الكونجرس اليوم لدعم معيار قوي لإدارة مخاطر الفيضانات الفيدرالية التي تشكل مخاطر المناخ في المستقبل وتعطي الأولوية لجهود إعادة بناء مرنة.


اتحاد العلماء المهتمين.


أنت هنا.


البرامج القائمة للتبادل التجاري لخفض انبعاثات الاحترار العالمي.


وتوفر برامج الحد الأقصى للتبادل التجاري دروسا هامة عن الحاجة إلى ميزات تصميم قوية. ومن شأن استعراض موجز للخبرة في العالم الحقيقي أن يوضح اثنين من هذه الدروس. أولا، يجب أن يكون الحد الأقصى ضيق بما فيه الكفاية لتحقيق تخفيضات كبيرة في الانبعاثات. وثانيا، فإن المنظمين المنهجيين الذين يختارون توزيع بدلات الانبعاث على الشركات أمر بالغ الأهمية، كما أن المزاد العلني يكتسب الأفضلية كنهج مفضل.


كاب أند تريد إن براكتيس: مخطط التجارة في الاتحاد الأوروبي.


يعد برنامج الاتحاد الاوروبى لتجارة الانبعاث هو اول برنامج للحد من التبادل الحراري، وهو مصمم لمساعدة الدول الاوروبية على الوفاء بالتزاماتها تجاه بروتوكول كيوتو. ويشمل هذا البرنامج 27 دولة وجميع المنشآت الصناعية الكبيرة، بما في ذلك تلك التي تولد الكهرباء، وتنقية النفط، وإنتاج الحديد والصلب والاسمنت والزجاج والورق.


ووجهت المرحلة الأولى من إتس من 2005 إلى 2007 انتقادات لعدم تحقيق تخفيضات كبيرة في الانبعاثات، ولمنح الشركات أرباحا فائضة عن طريق توزيع بدلات الكربون مجانا. هذه الانتقادات صحيحة. ومع ذلك، فإن الاتحاد الأوروبي ينظر إلى المرحلة الأولى على أنها فترة تعلم تجريبي. إن مدى المرحلة 2 - التي تمتد من 2008 إلى 2012 - تساعد أوروبا على الوفاء بالتزاماتها في كيوتو ستكون اختبارا أفضل للبرنامج.


وسمحت المرحلة الأولى للبلدان بالمزاد حتى 5 في المائة فقط من البدلات - ولم تختار الدانمرك إلا المزاد. وكانت النتيجة مليارات الدولارات من الأرباح غير المتوقعة لمنتجي الكهرباء. المرحلة 2 تسمح المزاد أكثر قليلا، والتي من المتوقع أن تحدث.


وقد نشرت قواعد المرحلة الثالثة - التي تمتد من عام 2012 إلى عام 2020 - في ديسمبر / كانون الأول 2008، ولسوء الطالع فإنها ليست طموحة كما هو متوقع، نظرا لالتزام الاتحاد الأوروبي المعلن بمعالجة الاحترار العالمي. وتستهدف هذه المرحلة خفض الانبعاثات بنسبة 20 في المائة عن مستويات عام 1990 بحلول عام 2020؛ كان خبراء المناخ يأملون بنسبة 30 في المائة. حتى هذا الهدف يتم تسخينه بشكل كبير بسبب كمية كبيرة من الإزاحة المسموح بها من خارج المنطقة المغطاة. ولا يزال من غير المرجح أن يؤدي مزاد العلاوات دورا رئيسيا. وتعزز هذه التجربة حقيقة أن الولايات المتحدة ستكون أكثر احتمالا للفوز بالتزامات أقوى من الاتحاد الأوروبي وغيره من الأماكن إذا ما أوفت بمسؤوليتها في قيادة سياسة المناخ.


مبادرة المنطقة الشمالية الشرقية لغازات الدفيئة.


والمبادرة الإقليمية لغازات الدفيئة (رغي) هي برنامج للغطاء والتجاري يغطي توليد الكهرباء في قطاع واحد - في 10 ولايات في شمال شرق ووسط المحيط الأطلسي. ويهدف البرنامج إلى تحقيق خفض بنسبة 10 في المائة في الانبعاثات من محطات توليد الطاقة بحلول عام 2018.


الجانب الأكثر بروزا للبرنامج هو أن الدول اختارت بالإجماع المزاد لتوزيع الغالبية العظمى من بدلات الانبعاثات. وستقوم ست من الولايات العشر بمزاد ما يقرب من 100 فى المائة من بدلاتها. وتشمل مزادات الدول الأربع الأخرى أجزاء صغيرة نسبيا من مبيعات الأسعار الثابتة أو المخصصات المباشرة.


وتبدأ فترة الامتثال الأولية للبرنامج لمدة ثلاث سنوات في عام 2009، ولكن أول مزادات متعددة المراحل وقعت في 25 سبتمبر و 17 ديسمبر 2008. المزاد الأول، الذي شمل البدلات من ست ولايات فقط، رفع 38.5 مليون دولار، في حين أن الثانية رفعت 106.5 مليون دولار. وستستثمر الدول والمرافق الكهربائية الغالبية العظمى من تلك الأموال في مجال كفاءة استخدام الطاقة والتكنولوجيات المتجددة، مع التركيز على خفض الطلب على الكهرباء القائمة على الوقود الأحفوري وتوفير أموال المستهلكين.


يتضمن مزاد رغي سعر احتياطي، لضمان أن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سوف تحمل دائما الحد الأدنى من التكلفة، وأن المزادات سوف تسفر عن الحد الأدنى من الإيرادات لهذه البرامج الهامة. ويخشى بعض المحللين من أن تكون الدول قد وضعت سقف مرتفع جدا، لأن الانبعاثات لم تنمو بالمعدلات المتوقعة عندما تم تحديد الحد الأقصى في عام 2005. ومع ذلك، هناك احتمال أن الدول يمكن إعادة النظر في الحد الأقصى.


مبادرة المناخ الغربية.


وقد وضعت مبادرة المناخ الغربية - التي تضم سبع ولايات غربية وأربع مقاطعات كندية - هدفا إقليميا للحد من انبعاثات محاصرة الحرارة بنسبة 15 في المائة دون مستويات عام 2005 بحلول عام 2020. وينصب التركيز الرئيسي لمركز التجارة العالمي على وضع حد أقصى للجزاءات والتجارة الإقليمية برنامج. كما يتطلب المؤتمر من المشاركين تنفيذ معيار كاليفورنيا النظيف للسيارات، ويوصي بسياسات أخرى وأفضل الممارسات التي يمكن أن تعتمدها الولايات والمقاطعات لتحقيق الأهداف الإقليمية لخفض الانبعاثات.


وانتهت المرحلة الأولى من تطوير المركز في 23 سبتمبر 2008، مع إصدار توصيات التصميم. وتحدد هذه البرامج برنامجا واسعا جدا للغطاء والتداول يغطي 85-90 في المائة من جميع انبعاثات محاصرة الحرارة من الولايات والمقاطعات المشاركة. والأجزاء الوحيدة من الاقتصاد التي لا تزال غير مقيدة هي الزراعة والحراجة وإدارة النفايات. غير أن بعض القطاعات، مثل وقود النقل، ستقدم في بداية فترة الامتثال الثانية، في عام 2015.


كاليفورنيا هي أكبر كيان واحد في وسي، ولها خطة عمل أكثر تفصيلا من أي دولة في البلاد. في عام 2006 مرت السلطة التشريعية، ووقع الحاكم شوارزنيجر، قانونا للحد من الانبعاثات على نطاق الاقتصاد. وقد أنشأ مجلس موارد الهواء في كاليفورنيا مخططا لتحقيق التخفيضات المطلوبة. وتشمل الخطة مجموعة قوية من السياسات الخاصة بكل قطاع، والتي من المتوقع أن توفر نحو 80 في المائة من التخفيضات المطلوبة، فضلا عن برنامج واسع النطاق للربط بحد أقصى للربط بين التجارة العالمية. ومن المقرر أن تدخل حيز النفاذ في عام 2012 برامج الكابالت والتجارة في كاليفورنيا.


اتفاق الحد من غازات الدفيئة الإقليمية الغربية الغربية.


وهناك جهود إقليمية ناشئة أخرى تحدث في الغرب الأوسط. في 15 نوفمبر / تشرين الثاني 2007، وقع حكام ولاية إلينوي، أيوا، كانساس، ميشيغان، مينيسوتا، ويسكونسن، وكذلك رئيس الوزراء في مقاطعة مانيتوبا الكندية، الاتفاق الإقليمي الغربي الغربي للحد من غازات الاحتباس الحراري. واتفق المشاركون على وضع أهداف إقليمية للحد من انبعاثات الاحترار العالمي، بما في ذلك هدف طويل الأجل يتراوح ما بين 60 و 80 في المائة دون مستويات اليوم، ووضع نظام متعدد القطاعات للتبادل التجاري للمساعدة على تحقيق الأهداف.


وسيقوم المشاركون أيضا بإنشاء نظام لتتبع انبعاثات الاحترار العالمي، وتنفيذ سياسات أخرى للمساعدة في الحد منها. وانضم حكام إنديانا وأوهايو وجنوب داكوتا إلى الاتفاق بصفة مراقب. الاتفاق الإقليمي للحد من هذه الانبعاثات هو الأول في الغرب الأوسط.


وجمع الحكام ورئيس الوزراء فريقا استشاريا يضم أكثر من 40 من أصحاب المصلحة لإسداء المشورة لهم، ومن المقرر تقديم توصياتهم النهائية في مايو / أيار 2009. وكما هو مقرر الآن، سيبدأ سريان الحد الأقصى اعتبارا من 1 يناير / كانون الثاني 2012.


نحن بحاجة إلى دعمكم.


لجعل التغيير يحدث.


ويمكننا أن نخفض انبعاثات الاحترار العالمي وأن نضمن أن المجتمعات لديها الموارد التي تحتاجها لتحمل آثار تغير المناخ - ولكن ليس بدونك. دعمكم السخي يساعد على تطوير الحلول القائمة على العلم من أجل مستقبل صحي وآمن ومستدام.


من مدوناتنا.


تضارب المصالح في الكونغرس الموضوع يحتاج إلى وقف هذا أندرو روزنبرغ ديسمبر 13، 2017 ¡لا لوتشا نو سي أكابا !: لا لوتشا كونتينا بور أونا ترانزيسيون جوستا دي لا بلانتا دي كاربون دي كروفورد إن لا فيليتا الدكتور أنطونيو لوبيز ديسمبر 13، 2017 الرائد خسائر الوظائف في الطاقة المتجددة في حال تمرير الخطة الضريبية الحالية ستيف كليمر 13 ديسمبر 2017.


على تويتر.


أبدي فعل.


دعوة أعضاء الكونجرس اليوم لدعم معيار قوي لإدارة مخاطر الفيضانات الفيدرالية التي تشكل مخاطر المناخ في المستقبل وتعطي الأولوية لجهود إعادة بناء مرنة.

No comments:

Post a Comment