Wednesday 21 March 2018

الضرائب على خيارات الأسهم في السويد


السويد - ضريبة الدخل.


فرض الضرائب على المديرين التنفيذيين الدوليين.


المحتوى ذو الصلة.


جميع المعلومات الواردة في هذه الوثيقة ملخصة من قبل كمغ أب، الشركة السويدية عضو كمغ إنترناشونال، استنادا إلى إنكومستسكاتيلاجن (1999: 1229)، لاج (1998: 674) أوم إنكومستغرونداد ГҐlderspension، سوسيالفورزميكرينغسلاجن (1999: 799)، سوسيالافجيفتسلاجين (2000: 980)، لاغ (1984: 1052)، لاغ (1984: 1052) أوم ستاتيليغ فاستيغتسكات، لاغ (2007: 1398) أوم كومونال فاستيغيتسافجيفت، سكاتيبيتالنينغسلاجين (1997: 483)، لا سكاتيردوكتيون فمر هوشملزاربيت، : 324)، فولكبوكفجرينغسلاجن (1991: 481)، لاج (2001: 1227) أوم سجلفدكليكاتيونر أوش كونترولوبجيفتر.


الإقرارات الضريبية والامتثال.


متى تكون الإقرارات الضريبية مستحقة؟ وهذا هو، ما هو تاريخ الاستحقاق الضريبي؟


يجب تقديم الإقرارات الضريبية الفردية في موعد لا يتجاوز 2 مايو من السنة التالية لسنة الدخل (السنة التقويمية). وقد يكون التمديد حتى 31 أيار / مايو ممكنا.


تنتهي السنة الضريبية في 31 ديسمبر.


ما هي متطلبات الامتثال للإقرارات الضريبية في السويد؟


المقيمين وغير المقيمين.


ويحصل المقيمون في السويد والذين يبلغون من العمر سنة كاملة على إقرارات ضريبية عامة. ويمكن أن تكون نماذج الإقرارات الضريبية مطبوعة مسبقا على أساس بيانات الدخل الصادرة عن أرباب العمل والمصارف وما إلى ذلك. وإذا كان للزوج أو الطفل دخل، يجب عليه أن يقدم عودته الخاصة (لا توجد عوائد مشتركة).


وتصدر الوكالة الضريبية إشعارات نهائية بشأن التقييمات الضريبية من حزيران / يونيه إلى كانون الأول / ديسمبر من السنة التالية للسنة المالية. عندما تتجاوز الضريبة المحتجزة االلتزام الضريبي النهائي، يتم رد أي زيادة عند إصدار التقييم النهائي. وبخلاف ذلك، إذا كانت الضريبة المحتجزة أقل من الالتزام الضريبي النهائي، يجب دفع البقايا في غضون ثلاثة أشهر بعد إصدار التقييم النهائي.


وتدفع الفائدة على الضرائب غير المدفوعة اعتبارا من 13 شباط / فبراير في السنة التي تلي السنة المالية للضرائب التي تتجاوز 000 30 كرونة سويدية ومن أوائل أيار / مايو بالنسبة للضرائب التي تقل عن 000 30 كرونة سويدية.


ما هي معدلات ضريبة الدخل الحالية للمقيمين وغير المقيمين في السويد؟


وتخضع إيرادات العمالة لغير المقيمين وإيرادات الاستثمار للضريبة بمعدلات ثابتة، 20 في المائة و 30 في المائة على التوالي. وتخضع إيرادات العمالة للمقيمين ودخل الأعمال لكل من المقيمين وغير المقيمين لضريبة الدخل البلدية وضريبة الدخل الوطنية. يتم فرض ضريبة الدخل البلدية بمعدل ثابت، يختلف من بلدية إلى أخرى. ويبلغ متوسط ​​السعر الحالي 32.12 في المائة. وتفرض الضريبة الوطنية بمعدل 20 في المائة على حصة الدخل المكتسب بين 439 000 كرونا سويدية و 638،500 كرونة سويدية. ويصل المعدل إلى 25 في المائة من حصة الإيرادات المكتسبة التي تتجاوز 638،600 كرونة سويدية.


جدول ضريبة الدخل لعام 2017 Ђ "دخل العمالة ودخل الأعمال.


ضريبة الدخل البلدية على الدخل المكتسب ودخل الأعمال.


مقابل 32.12٪ (متوسط ​​السعر) على إجمالي الدخل الخاضع للضريبة.


ضريبة الدخل الوطنية على الدخل المكتسب ودخل الأعمال.


ويبلغ الحد الأقصى للمعدل الهامشي على الدخل المكتسب حوالي 60 في المائة.


بدل الدخل المكتسب الشخصي.


سنة كاملة سكان.


جزء السنة يتلقى السكان.


جزء تناسبي من الحد الأدنى البالغ 13،200 كرونة سويدية.


الائتمان الضريبي بيرسونلا للأشخاص في العمل (بدل العمل)


وتبين حسابات الحسابات أعلاه أن معدل الضريبة البلدية هو 32.12٪ (المعدل المتوسط ​​لعام 2016) وأن دافع الضرائب مقيم ضريبي في السويد خلال عام 2017 بأكمله.


جدول ضريبة الدخل لعام 2017 "إيرادات الاستثمار.


غير المقيمين.


جدول ضريبة الدخل لعام 2017 Ђ "دخل العمالة.


جدول ضريبة الدخل لعام 2015 Ђ "دخل الأعمال.


تفرض على 25٪ من إجمالي الدخل الخاضع للضريبة.


ضريبة الدخل الوطنية على دخل الأعمال.


الحد الأقصی للمعدل الحدیثي علی الدخل المکتسب ھو 50٪.


جدول ضريبة الدخل لعام 2017 "إيرادات الاستثمار.


قواعد الإقامة.


لأغراض الضرائب، كيف يتم تعريف الفرد بأنه مقيم في السويد؟


ويعتبر الفرد مقيما في السويد لأغراض ضريبية إذا استوفي أحد الشروط الثلاثة التالية:


الفرد لديه منزله الحقيقي والمسكن في السويد. يبقى الفرد في السويد خلال فترة طويلة من الوقت (إقامة دائمة) مع انقطاعات عرضية فقط.


ولكي ينظر إلى البقاء في السويد خلال فترة طويلة من الوقت، يجب أن يبقى الفرد في السويد بشكل مستمر خلال ستة أشهر. وتقول ممارسة مصلحة الضرائب على أساس السوابق القضائية أن يومين في الأسبوع في المتوسط ​​مع إقامة لليلة واحدة خلال فترة ستة أشهر يمكن أن يؤدي إلى إقامة الضرائب السويدية. الموظف هو ضرائب غير محدودة مسؤولة من اليوم الأول في السويد، إذا كان قد أقام في السويد خلال فترة طويلة من الزمن.


لديها صلات أساسية مع السويد (وكان مقيم سابقا في السويد).


يعتبر المقيم السابق في السويد علاقات أساسية مع السويد خلال خمس سنوات بعد المغادرة، إذا لم يثبت أنه ليس لديه أي روابط مع السويد. للحفاظ على منزل في السويد هو عامل قوي لا يزال يعتبر أن لديها صلات أساسية مع السويد.


وعند البت فيما إذا كان الفرد مقيما أو غير مقيم، فإن جميع الأيام تعد يوما في السويد؛ أيام العمل، أيام العمل وأيام السفر طالما بقوا في السويد خلال ذلك اليوم.


هل هناك، دي مينيموس عدد الأيام قاعدة عندما يتعلق الأمر الإقامة تبدأ وتاريخ الانتهاء؟ على سبيل المثال، لا يستطيع دافع الضرائب العودة إلى البلد المضيف لأكثر من 10 أيام بعد انتهاء مهمته وإعادته إلى الوطن.


لا توجد قاعدة دي مينيموس عدد الأيام.


ماذا لو دخل المحال إليه البلد قبل بدء مهمته؟


وستستند حالة الإقامة إلى تاريخ الوصول.


إنهاء الإقامة.


هل هناك أي متطلبات للامتثال الضريبي عند مغادرة السويد؟


يجب على الفرد تقديم طلب نقل إلى الخارج لدى مصلحة الضرائب السويدية عند المغادرة.


لا توجد ضريبة خروج. ومع ذلك، بالنسبة لأي أجور يتم تلقيها بعد المغادرة ولكن بالنسبة للعمل المنجز في السويد، فإن الضرائب السويدية مستحقة، إما في إطار المعدلات الضريبية التقدمية العادية (للمقيمين في الضرائب) أو نسبة ثابتة تبلغ 20 في المائة (للمقيمين غير الضريبيين).


ويرجى أيضا ملاحظة أن السويد ستصدر جوائز الأسهم من تاريخ المنح حتى تاريخ الاستحقاق. ومع ذلك، يجب تحليل المعاهدة الضريبية المنطبقة من منظور المصادر.


وعلاوة على ذلك، ينبغي ملاحظة أن فرض الضرائب يحدث إذا قام أحد الأفراد بتأجيل فرض ضريبة على الأرباح الرأسمالية على الأسهم عندما تقدم شركة شراء أو جمعية تعاونية مخزونات مقابل الأسهم المباعة بدلا من النقد.


الشخص الذي يعتبر غير مقيم في السويد بعد المغادرة يمكن أن يخضع للضريبة على أرباح رأس المال على الأسهم والأوراق المالية الأخرى. في حال تم التخلص منها خلال عشر سنوات بعد المغادرة من السويد، بشرط أن يتم اقتناء الأسهم / الأوراق المالية في حين أن الفرد كان مقيما ضريبيا في السويد، فإن المكاسب الرأسمالية تخضع للضريبة، شريطة ألا تكون المعاهدة الضريبية بين الدول ويقول خلاف ذلك.


ماذا لو عاد المحال إليه في رحلة بعد انتهاء الإقامة؟


عادة، لن يتم تمديد الإقامة. بيد أنه تجدر الإشارة إلى أن الإقامة قد تظل صالحة إذا أمكن استنتاجها من الظروف التي ما زال المحال إليه يقيم فيها في السويد. ويجوز لوكالة الضرائب أن تقرر ما ورد أعلاه على أساس كل حالة على حدة.


التواصل بين سلطات الهجرة والضرائب.


هل تقدم سلطات الهجرة في السويد معلومات إلى السلطات الضريبية المحلية بشأن متى يدخل الشخص أو يغادر السويد؟


متطلبات الإيداع.


هل سيكون للمحال اليه اشتراط إيداع في البلد المضيف بعد مغادرته البلد والعودة الى الوطن؟


ويتعين على المحال إليه أن يقدم إقرارا ضريبيا سويديا بعد سنة من إعادته إلى بلده على دخل مستمد من السويد أثناء إقامته هنا. وتخضع المدفوعات التي تتم بعد العودة إلى الوطن ولكنها تعزى إلى العمل المنجز في السويد للضريبة بموجب ضريبة الدخل الخاصة لغير المقيمين بمعدل ثابت قدره 20 في المائة بدلا من المعدل التدريجي (على افتراض عدم الإقامة بعد الإعادة إلى الوطن).


ويتعين على المحال إليه، عند عودته إلى الوطن، إلغاء تسجيله من التسجيل الوطني.


نهج أرباب العمل الاقتصادي.


هل تعتمد السلطات الضريبية في السويد نهج أصحاب العمل الاقتصادي لتفسير المادة 15 من معاهدة منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي؟ إذا كانت الإجابة "لا"، فهل تعتبر السلطات الضريبية في السويد اعتماد هذا التفسير لصاحب العمل الاقتصادي في المستقبل؟


دي مينيموس عدد الأيام.


هل هناك عدد أقل من الأيام قبل أن تطبق سلطات الضرائب المحلية نهج صاحب العمل الاقتصادي؟ إذا كان الجواب نعم، ما هو عدد دي مينيموس من الأيام؟


أنواع التعويضات الخاضعة للضريبة.


ما هي الفئات التي تخضع لضريبة الدخل في الحالات العامة؟


والقاعدة العامة هي أن جميع المكافآت والفوائد، سواء كانت نقدية أو عينية، فيما يتعلق بالعمل أو التعيين المؤقت تشكل إيرادات خاضعة للضريبة. وتعامل البنود النموذجية لحزمة التعويضات الوافدة على أنها خاضعة للضريبة على النحو التالي:


سيتم احتساب المكافآت المستلمة مجانا من الضريبة لأغراض ضريبة الدخل إلى إجمالي الراتب قبل الضريبة.


تسديد تكاليف التعليم المدرسي وتكاليف المعيشة وإجازات زيارة الوطن أقساط الاغتراب للعمل في السويد، فإن قيمة الإقامة المجانية في المباني المملوكة لأصحاب العمل تقدر قيمتها السوقية.


وفي حالة السكن الذي يستأجره صاحب العمل، قد تكون قيمة المنفعة مساوية للإيجار الذي يدفعه صاحب العمل. وعندما يسدد صاحب العمل الإيجار الذي يدفعه الموظف له، فإن كامل مبلغ الإيجار يشكل دخل عمل خاضع للضريبة للموظف. وتنطبق القضيتان الأخيرتان أيضا على الحالات التي تدفع فيها الإيجارات (الأعلى) للإقامة المفروشة.


الأحكام المتعلقة بتقييم الفائدة الخاضعة للضريبة لسيارة الشركة معقدة. يتم فرض ضريبة على سيارات الشركة وفقا للقيم القياسية، استنادا إلى سعر قائمة معين. يتم فرض ضريبة على الوقود المجاني بشكل منفصل عن سيارة الشركة.


وتوفير مرافق الراحة والاسترخاء أو المساهمات المدفوعة للموظف و / أو أسرته لهذه الأغراض، يشكل دخل خاضع للضريبة للقروض ذات الفائدة المنخفضة للموظفين، وخيارات الأسهم التي يمولها صاحب العمل والمكتسبة تحت القيمة السوقية تخضع للضريبة عموما كعمالة الإيرادات.


قد تشكل مساهمات أصحاب العمل في خطة معاشات أجنبية في ظل شروط معينة دخل خاضع للضريبة، ما لم تمنح الموافقة الموافق عليها أو تعتبر الخطة مؤهلة في السويد أو إعفاء ضريبي من أحكام معاهدة الضرائب.


تخضع خیارات أسھم الموظفین علی النحو المحدد لأغراض الضریبة السعودیة للضرائب عموما عند ممارسة التمارین.


يتم تحديد القيمة الخاضعة للضريبة كقيمة سوقية عادلة للمخزون األساسي في وقت التمرين ناقصا سعر إضراب الخيارات وأية عالوات يتم دفعها من قبل الموظف.


بموجب قوانين الضرائب السويدية، يكون التعويض خاضعا للضريبة عند توفره للموظف (عند التخلص من الموظف)، حتى إذا تم دفعه لاحقا.


وعندما تصبح المكافأة متاحة للموظف بعد مغادرته السويد (عندما يصبح غير مقيم في السويد)، تكون هذه المكافأة خاضعة للضريبة إذا كانت تشير إلى الخدمات التي سبق أن أجريت في السويد. غير أن الدخل سيخضع للضريبة في هذه الحالة بمعدل غير مقيم يبلغ 20 في المائة.


الدخل المعفى من الضرائب.


هل هناك أي مجالات للدخل معفاة من الضرائب في السويد؟ وإذا كان الأمر كذلك، يرجى تقديم تعريف عام لهذه المجالات.


وتشمل المزايا النموذجية المعفاة من الضرائب العناصر التالية.


تسدد النفقات المتحركة.


النفقات المنقولة، بما في ذلك نقل الموظف وأسرته، عندما يكون التحرك ناجما عن تغيير في مكان العمل.


الرعاية الطبية الخاصة.


والرعاية الطبية الخاصة المجانية خالية من الضرائب حاليا. ومع ذلك، فإن رسوم الرعاية الصحية للمرضى داخل النظام الطبي الممول من الحكومة سوف تخضع للضريبة إذا قام رب العمل بتسديدها.


خطة ضمان حياة المجموعة.


المساهمات العادية في خطة ضمان حياة المجموعة.


امتيازات المغتربين.


هل هناك أي تنازلات للمغتربين في السويد؟


ويرد أدناه موجز لمحتوى القواعد والشروط التي تنطبق عليها، وفئات الموظفين المؤهلين للتأهل.


ويعفى 25 في المائة من الأجر الإجمالي من ضريبة الدخل. وسيشمل الإعفاء أيضا تسديد النفقات المتحركة، وإجازة زيارة الوطن (مرتين في السنة للموظف وأفراد الأسرة)، وبعض الرسوم المدرسية للمدرسة الإلزامية لمدة تسع سنوات والمدرسة الثانوية العليا. ولا يتم فرض الضمان الاجتماعي على المبالغ المعفاة من الضرائب. القواعد الواجب تطبيقها في السنوات الثلاث الأولى من الإقامة المؤقتة في السويد.


الظروف.


يجب ألا يكون الموظف مواطنا سويديا. ولا يجوز أن يكون الموظف مقيما ولا سكنه المعتاد في السويد في أي وقت خلال السنوات التقويمية الخمس السابقة للسنة التي بدأت فيها المهمة المؤقتة. ومن المطلوب ألا يدوم التعيين المؤقت لفترة أطول من خمس سنوات. يجب أن يكون صاحب العمل مقيما في السويد أو أن يكون مؤسسة أجنبية ذات منشأة دائمة في السويد. ستقرر السلطة التي تمنح الإعفاء، فورسكارسكاتنجمندن، ما إذا كان الموظف يستوفي المتطلبات اللازمة. ويمكن استئناف القرار. ويجب تقديم الطلب في غضون ثلاثة أشهر من بدء الاحالة.


فئات الموظفين.


التأهيل على أساس مستوى دخل العمالة.


وبشرط استيفاء الشروط المذكورة أعلاه، يكون المغترب الذي يزيد دخله عن العمل يتجاوز 400 89 كرونة سويدية (2017) مؤهلا تلقائيا للإغاثة. ومع ذلك، لا يزال يتعين تقديم الطلب في غضون ثلاثة أشهر بعد بدء المهمة.


وفي حالة عدم استيفاء شرط مستوى دخل العمالة، يمكن أن يظل الانتصاف قابلا للتطبيق على الفئات التالية من الموظفين:


المتخصصين والخبراء ذوي الخبرة غير المتاحة أو من الصعب العثور عليها في السويد (مثل الخبراء التقنيين). العلماء العاملين في الصناعة وكذلك أي معهد البحوث مع خبرة غير متوفرة أو من الصعب العثور عليها في السويد. المديرين التنفيذيين وغيرهم من الموظفين الرئيسيين (مثل المديرين والإدارة العليا والمتخصصين على مستوى عال في مجالات مختلفة مثل الإدارة والخدمات اللوجستية والتسويق وتكنولوجيا المعلومات).


الراتب المكتسب من العمل في الخارج.


هل يتقاضى المرتب من العمل بالخارج في السويد؟ إذا كان الأمر كذلك، كيف؟


وفي حالة قيام أحد المقيمين في السويد بعمل في الخارج كموظف، يجوز إعفاء أي أجر يتلقاه من هذا العمل من ضريبة الدخل السويدية بموجب أحد الشروط التالية:


ويستمر العمل والبقاء في الخارج لمدة ستة أشهر أو أكثر، ويخضع الدخل للضريبة في البلد الذي يؤدى فيه العمل. ويستمر العمل والإقامة لمدة سنة أو أكثر في بلد واحد. وفي هذه الحالة، لا يلزم فرض ضرائب على الدخل في البلد الذي يؤدى فيه العمل، ولكن يجب أن يكون هناك سبب حسن النية لعدم فرض الضرائب، بخلاف أن الدخل معفى بموجب معاهدة ضريبية.


وعلاوة على ذلك، لن يمنح الإعفاء إلا عندما لا تتجاوز الزيارات إلى السويد ستة أيام في المتوسط ​​في الشهر التقويمي أو في مجموع 72 يوما خلال فترة 12 شهرا. ومع ذلك، يمكن أن تطبق القواعد إذا كان يجب وقف الإقامة في الخارج بسبب الحرب أو الزلزال أو ظروف مماثلة أو بسبب مرض الموظف أو أحد أفراد أسرته. وتعني القواعد استثناء كامل، أي أن الدخل المعفى لا يؤخذ في الاعتبار من أجل إحراز تقدم في المعدلات الضريبية للفرد.


فرض الضرائب على إيرادات الاستثمار والأرباح الرأسمالية.


هل دخل الاستثمار والأرباح الرأسمالية تخضع للضريبة في السويد؟ إذا كان الأمر كذلك، كيف؟


وتشمل إيرادات الاستثمار توزيعات الأرباح والفوائد وأرباح رأس المال وإيرادات الإيجار من المساكن الخاصة. ويخضع هذا النوع من الدخل للضريبة بمعدل ثابت قدره 30 في المائة.


توزيعات الأرباح والفوائد وإيرادات الإيجار.


تخضع أرباح الأسهم للضريبة بصفة عامة كإيرادات استثمار بمعدل ثابت قدره 30٪. ومع ذلك، فإن جزء من أرباح الشركات التي يتم االحتفاظ بها عن كثب قد تخضع للضريبة كدخل عمل في يد مساهم يعمل بنشاط أو عمل بنشاط للشركة بدرجة كبيرة خالل السنوات الخمس الماضية.


يتم فرض ضريبة على الفائدة كإيرادات استثمار بمعدل ثابت قدره 30٪.


إن إيرادات الإيجار من الممتلكات غير المنقولة مثل المساكن الخاصة تخضع للضريبة كدخل استثمار بمعدل ثابت قدره 30 في المائة. ويسمح بخصم قياسي قدره 000 40 كرونا سويدية، بالإضافة إلى 20 في المائة من إجمالي إيرادات الإيجار. إذا كان الكائن الإيجار شقة، و 20 في المئة خصم لا ينطبق. وبدلا من ذلك، تتوفر خصومات أخرى. أما إيرادات الإيجار الأخرى من الممتلكات غير المنقولة، وليس من المساكن الخاصة، فهي تخضع للضريبة على أنها دخل تجاري وبالتالي في معدل الضريبة التدريجي العادي.


المكاسب من تمارين الخيار الأسهم.


يرجى ملاحظة أن هذا يشير فقط إلى خيارات الأسهم الموظف.


أرباح وخسائر صرف العملات الأجنبية.


وبغض النظر عما إذا كان الكسب ناجما عن نشاط تجاري أم لا، فإن مكاسب الصرف تعتبر إيرادات خاضعة للضريبة في السويد. إن ربح الصرف هو خاضع للضريبة كإيرادات استثمار بمعدل ثابت قدره 30٪.


إذا كانت المدفوعات مستلمة بسبب بيع أصول بعملة أجنبية ويتم تبادل الأموال في غضون 30 يوما، يتم تطبيق سعر الصرف في يوم الصرف عند حساب الربح / الخسارة.


مكاسب وخسائر الإقامة الرئيسية.


22/30 من مكاسب الإقامة الرئيسية تخضع للضريبة بمعدل ثابت قدره 30 في المئة. ويمكن تأجيل الضرائب إذا تم شراء منزل بديل داخل الاتحاد الأوروبي وإذا تم استيفاء معايير معينة. يتم فرض ضريبة بنسبة 0.5٪ من الربح المؤجل سنويا. وعلاوة على ذلك، وبموجب القواعد العامة للخسائر الرأسمالية، بالنسبة للخسائر الرأسمالية التي لا تتجاوز 100 000 كرونة سويدية، يحق لدافع الضرائب الحصول على إعفاء ضريبي يعادل 30 في المائة من الخسارة. وأي جزء من الخسارة يتجاوز 000 100 كرونة سويدية سيخول دافعي الضرائب تخفيفا ضريبيا بنسبة 21 في المائة. ويمكن استخدام الائتمان الضريبي لمقاصة ضريبة الدخل الوطنية والبلدية ورسوم الملكية العقارية البلدية.


يرجى ملاحظة أن السويد أيضا تفرض ضرائب على العقارات الواقعة خارج السويد إذا كان الفرد مقيما ضريبيا في السويد وقت توقيع عقد البيع.


خسائر رأس المال.


قد يتم تسوية خسائر رأس المال مقابل أرباح رأس المال. ويرجى أيضا الاطلاع أعلاه على المبالغ القابلة للخصم.


عناصر الاستخدام الشخصي.


أما الممتلكات التي يستخدمها دافعي الضرائب بنفسه في تحقيق مكاسب الأغراض الخاصة فتدرج في دخل الاستثمار الخاضع للضريبة فقط إلى الحد الذي يتجاوز فيه الكسب 000 50 كرونة سويدية في السنة. إن الخسائر على هذه الموجودات غير قابلة للخصم.


لا توجد ضريبة هدية.


قضايا ضريبة الأرباح الرأسمالية الإضافية (غت) والاستثناءات.


هل هناك قضايا ضريبة أرباح رأسمالية إضافية (غت) في السويد؟ إذا كان الأمر كذلك، يرجى مناقشة.


هل هناك استثناءات ضريبة الأرباح الرأسمالية في السويد؟ إذا كان الأمر كذلك، يرجى مناقشة.


أصول ما قبل غت.


غير قابل للتطبيق. يرجى الاطلاع أعلاه تحت بنود الاستخدام الشخصي.


يعتبر التخلص منها واقتناءها.


الخصومات العامة من الدخل.


ما هي الخصومات العامة من الدخل المسموح به في السويد؟


وفيما يتعلق بإيرادات العمالة، تشمل البنود الضريبية المسموح بها مصاريف السفر بين المنزل والمكتب إلى الحد الذي تتجاوز فيه هذه المصروفات 000 11 كرونا سويدية، وتستوفي معايير معينة. ويسمح بالزيادة في تكاليف المعيشة أثناء الرحلات التجارية والمهام المؤقتة بعيدا عن المنزل والنفقات الضرورية الأخرى المتصلة بالعمالة، مع اقتطاع بعض القيود.


وفي عام 2017، يمنح دافع الضرائب المقيم بدل شخصي يتعلق بالدخل يتراوح بين 13200 و 34500 كرونة سويدية. وبالنسبة للمقيمين على أساس جزء من السنة، يمنح بدل قدره 13 200 كرونة سويدية على أساس تناسبي.


النفقة المدفوعة للزوج المطلق قابلة للخصم إذا تم تحديد الالتزام من خلال اتفاق مكتوب أو بأمر من المحكمة. وتمثل مدفوعات النفقة جزءا من الدخل الخاضع للضريبة. الصيانة المدفوعة للأطفال ليست قابلة للخصم.


إن الفوائد التي ال تعزى إلى نشاط تجاري يتم خصمها بالكامل من إيرادات االستثمار. وعندما يبلغ مجموع إيرادات الاستثمار خسارة لا تتجاوز 100 000 كرونة سويدية، يحق لدافع الضرائب الحصول على إعفاء ضريبي يعادل 30 في المائة من الخسارة. وأي جزء من الخسارة يتجاوز 000 100 كرونة سويدية سيخول دافعي الضرائب تخفيفا ضريبيا بنسبة 21 في المائة. ويمكن استخدام الائتمان الضريبي لمقاصة ضريبة الدخل الوطنية والبلدية ورسوم الملكية العقارية البلدية. ولا يمكن ترحيل أي زيادة / خسارة.


وقد بدأ تخفيض الضرائب على دخل العمالة اعتبارا من 1 كانون الثاني / يناير 2007.


طرق رد الضرائب.


ما هي طرق استرداد الضرائب التي يستخدمها أصحاب العمل عادة في السويد؟


وفيما يلي الطريقة االعتيادية لالعتراف بالتعويضات الضريبية التي يدفعها صاحب العمل:


يمكن استخدام السنة الإجمالية الإجمالية التي تزيد على سنة واحدة في ظل ظروف معينة.


الإغاثة للضرائب الأجنبية.


هل هناك أي تخفيف للضرائب الأجنبية في السويد؟ على سبيل المثال، نظام الائتمان الضريبي الأجنبي (فتس)، ومعاهدات الازدواج الضريبي، وما إلى ذلك؟


ويتم تجنب الضرائب الدولية المزدوجة أو تخفيفها بثلاث طرق مختلفة:


خصم من الدخل من ضريبة الدخل الأجنبية المدفوعة الائتمان من ضريبة الدخل الأجنبية ضد ضريبة الدخل الضريبي السويدية الإعفاء (ينطبق فقط فيما يتعلق الدخل من العمل في الخارج).


تنطبق القواعد فقط على سكان السويد.


ولدى السويد شبكة واسعة من المعاهدات الضريبية التي تغطي ضريبة الدخل. وتطبق السويد عموما الإعفاء الضريبي للتخفيف من الضرائب الأجنبية.


حساب التقديرات / الدفع المسبق / الاستقطاع.


كيف يتم تقدير / الدفع المسبق / حجب الضريبة التي يتم التعامل معها في السويد؟ على سبيل المثال، باي-أس-يو-إيرن (باي)، باي-أس-يو-غو (بايغ)، وهكذا.


ويتعين على أرباب العمل المقيمين أن يحجبوا ضريبة الدخل عن المرتبات والأجور والمكافآت الأخرى، عادة وفقا للجداول التي تحددها مصلحة الضرائب. ويستند الحجب على فاتورة الضرائب (فاتورة الضرائب) الصادرة تلقائيا من قبل وكالة الضرائب التي تحدد جدول الضرائب لاستخدامها عند حساب الاستقطاع. يجوز للموظف التقدم بطلب للحصول على فاتورة ضريبية معدلة على أساس الدخل الخاضع للضريبة المقدرة، مثل، في حالة مصاريف الفوائد، أو الخسائر المرتفعة القابلة للخصم أو دفع النفقة إلى الزوج المطلق. أما أصحاب العمل غير المقيمين الذين ليس لديهم منشأة دائمة في السويد فلا يخضعون عموما لمتطلبات الاستقطاع. وبدلا من ذلك، يجوز للموظف التقدم بطلب للحصول على فاتورة ضريبة خاصة وتقديم مدفوعات ضريبية تقديرية على أساس شهري.


بالنسبة للشركات التي يكون حجم التداول فيها خاضع لضريبة القيمة المضافة أقل من 40 مليون كرونا سويدية، ينبغي تقديم عائد تحصيل الضرائب في موعد لا يتجاوز 12 من الشهر التالي لشهر الاستقطاع. يتم حجب الضريبة المستحقة إلى وكالة الضرائب في موعد لا يتجاوز 12 من الشهر التالي لشهر الاستقطاع (في يناير وأغسطس 17). أما بالنسبة للشركات التي يكون معدل دورانها خاضعا لضريبة القيمة المضافة التي تتجاوز 40 مليون كرونة سويدية، فيجب تقديم عائد تحصيل الضرائب في موعد لا يتجاوز 26 من الشهر التالي لشهر الاستقطاع (في 27 ديسمبر). يتم حجب الضرائب المستحقة إلى وكالة الضرائب في موعد لا يتجاوز 12 من الشهر التالي لشهر الاستقطاع (في 17 يناير).


متى تكون التقديرات / المبالغ المدفوعة مقدما / حجب الضريبة المستحقة في السويد؟ على سبيل المثال: شهريا، سنويا، وكلاهما، وما إلى ذلك.


وتدفع الفائدة على الضرائب غير المدفوعة اعتبارا من 13 شباط / فبراير في السنة التي تلي السنة المالية للضرائب التي تتجاوز 000 30 كرونة سويدية ومن أوائل أيار / مايو بالنسبة للضرائب التي تقل عن 000 30 كرونة سويدية.


الإعفاءات الضريبية العامة.


ما هي الإعفاءات الضريبية العامة التي يمكن المطالبة بها في السويد؟ يرجى إدراج أدناه.


وتقيد اشتراكات الضمان الاجتماعي للموظفين بالكامل في ضريبة الدخل.


ويمكن المطالبة بالتخفيض الضريبي عن التكاليف المتعلقة بخدمات الأسر المعيشية. ويساوي التخفيض الضريبي 50 في المائة من تكلفة العمل في الخدمة المنزلية. ويحد هذا التخفيض بمبلغ 000 25 كرونة سويدية للشخص الواحد و 000 50 كرونة سويدية للأسرة المعيشية الواحدة.


حساب ضريبة العينة.


ويفترض هذا الحساب أن دافعي الضرائب المتزوجين المقيمين في السويد مع طفلين تبدأ مهمتهما لمدة ثلاث سنوات اعتبارا من 1 كانون الثاني / يناير 2017 وتنتهي في 31 كانون الأول / ديسمبر 2019. ويبلغ المرتب الأساسي لدافعي الضرائب 000 100 دولار أمريكي ويشمل الحساب ثلاث سنوات.


سعر الصرف المستخدم في الحساب: 1.00 دولار أمريكي = 8.00 كرونا سويدية.


افتراضات أخرى.


ويعزى كل الدخل المكتسب إلى المصادر المحلية. وتدفع المكافآت في نهاية كل سنة ضريبية، وتتراكم بالتساوي على مدار السنة. ولا تحول إيرادات الفوائد إلى السويد. وتستخدم سيارة الشركة لأغراض تجارية وخاصة وتتكلف أصلا 50،000 دولار أمريكي. ويعتبر الموظف مقيما في جميع مراحل المهمة. وتتجاهل المعاهدات الضريبية واتفاقات التجميد لأغراض هذا الحساب.


حساب الدخل الخاضع للضريبة.


حساب الالتزامات الضريبية.


© 2017 كمغ أب، وهي شركة سويدية وشركة عضو في شبكة كي بي إم جي من الشركات الأعضاء المستقلة التابعة لشركة كي بي إم جي الدولية، وهي شركة تعاونية سويسرية. كل الحقوق محفوظة.


اتصل بنا.


البحث عن مواقع المكاتب kpmg. findOfficeLocations لنا kpmg. Us وسائل الاعلام الاجتماعية كمغ kpmg. socialMedia.


طلب اقتراح.


حفظ، الإشراف والمشاركة.


محتوى المعدل الأول مخصص لك.


أنت & # x27؛ كنت عضوا منذ ذلك الحين.


© 2017 كمغ إنترناشونال كوبيراتيف (“KPMG إنترناشونالв)، وهي كيان سويسري. الشركات الأعضاء في شبكة كي بي إم جي من الشركات المستقلة هي تابعة لشركة كي بي إم جي الدولية. كمغ الدولية لا تقدم خدمات العملاء. ليس لدى أي شركة عضو أي سلطة إلزام أو إلزام شركة كمغ إنترناشونال أو أي شركة أخرى عضو في شركة أخرى، وليس لدى كي بي إم جي الدولية أي سلطة إلزام أو إلزام أي شركة عضو. كل الحقوق محفوظة.


الضرائب السويدية من خيارات الأسهم في خرق لقانون الاتحاد الأوروبي.


الاطلاع على التنبيهات الضريبية بواسطة.


ملخص تنفيذي.


وقد قررت المحكمة الإدارية العليا السويدية أن فرض ضرائب السويد على خيارات أسهم الموظفين وبرامج الحوافز القائمة على أساس الأسهم المكتسبة من العمل في الخارج ينتهك مبادئ الاتحاد الأوروبي بشأن حرية التنقل. يمكن للموظفين الذين خضعوا للضريبة بشكل غير صحيح على جوائز أسهم الموظفين في السويد تقديم طلب لإعادة تقييم السنوات السابقة & [رسقوو]؛ والإقرارات الضريبية والحصول على رد هذه المدفوعات. ويمكن تقديم الطلبات لعام 2009 أو بعد ذلك مع موعد تقديم طلب عام 2009 بحلول 31 كانون الأول / ديسمبر 2015.


خلفية.


وشارك شخصان (مواطنان في بلد آخر من بلدان الاتحاد الأوروبي) في خيارات أسهم أرباب العمل وبرامج الحوافز القائمة على الأسهم، حيث كانت الفوائد قد استحقت خلال فترة معينة من السنوات. وقد أنجز العمل داخل الاتحاد الأوروبي وخارجه خلال فترة الاستحقاق. وطوال هذه الفترة، كان الأفراد غير مقيمين في السويد. ومع ذلك، كان الأفراد مقيمين في السويد عندما تم ممارسة الخيارات الأسهم وعندما الأسهم المكتسبة.


وقالوا إن السويد لا ينبغي أن تفرض ضرائب على المزايا فيما يتعلق بالالتزامات السويدية بموجب المعاهدات الضريبية، وادعت أيضا أن الضريبة السويدية المفروضة هي في خرق للقانون الأوروبي لأنها أسفرت عن معاملة سلبية للمواطنين الأجانب. وذهبت مصلحة الضرائب السويدية إلى أنه ينبغي فرض ضرائب كاملة على الأفراد في السويد للحصول على هذه الاستحقاقات مع الحق في المطالبة بالائتمان للضرائب المدفوعة في الخارج على نفس الدخل.


وذكرت المحكمة أنه إذا ميزت القاعدة بين فئات مختلفة من دافعي الضرائب بطريقة غالبا ما تضر المواطنين من بلد آخر في الاتحاد الأوروبي بالمقارنة مع المواطنين السويديين؛ يعتبر ذلك عادة تمييزا محظورا. وإذا كان الشخص الذي يعيش في السويد يكسب دخلا من بلد آخر، يجوز إعفاء الدخل، في ظروف معينة، من الضريبة عن طريق المطالبة بما يسمى بقاعدة الستة أشهر أو بقاعدة سنة واحدة وفقا للقانون المحلي السويدي. بسبب الأفراد & [رسقوو]؛ فإنهم لا يستطيعون الاحتجاج بقاعدة الستة أشهر أو بقاعدة سنة واحدة. ولذلك، قررت المحكمة، على هذا الأساس، أن فرض الضرائب على هذه الاستحقاقات سيكون تمييزيا ومن ثم يحظر. ونتيجة لذلك، خلصت المحكمة إلى أن السويد لا تستطيع فرض ضرائب على الفوائد التي يحصل عليها الأفراد بسبب العمل خارج السويد.


الخطوات التالية.


ويسمح القرار للأفراد بالسعي إلى إعادة تقييم الإقرارات الضريبية السابقة حيث تم فرض ضريبة على الدخل بسبب العمل في الخارج في السويد. وبصفة عامة، فإن معدل الضريبة السويدي أعلى من العديد من البلدان الأخرى مما قد يؤدي إلى فرصة لاسترداد الضرائب السويدية الإضافية المدفوعة سابقا. ويجب تقديم المطالبة بإعادة التقييم إلى مصلحة الضرائب السويدية قبل نهاية السنة السادسة بعد السنة الضريبية المعنية. وعلى هذا النحو، يمكن تقديم مطالبة عن الفترة المتبقية من عام 2009 بحلول 31 كانون الأول / ديسمبر 2015 مع تحديد مواعيد نهائية لاحقة للسنوات اللاحقة.


للحصول على معلومات إضافية بخصوص هذا التنبيه، يرجى الاتصال بما يلي:


اتصل بنا.


ابق على اتصال معنا من خلال وسائل الاعلام الاجتماعية، والتنبيهات أو البث الشبكي.


اتصل بنا.


التنبيهات الضريبية ذات الصلة.


انظر أدلةنا العالمية.


البث الشبكي القادم.


30 أيلول / سبتمبر 2014، الساعة 00/13. نيويورك.


أعرف أكثر.


إي يشير إلى المنظمة العالمية، وقد يشير إلى واحد أو أكثر من الشركات الأعضاء في إرنست & أمب؛ يونغ العالمية المحدودة، كل منها كيان قانوني مستقل. إرنست & أمب؛ يونغ غلوبال ليميتد، وهي شركة في المملكة المتحدة محدودة الضمان، لا تقدم الخدمات للعملاء.


رأس واضح وجريء.


المسائل الضريبية بلوق الضرائب السويد.


المسائل الضريبية بلوق الضرائب السويد.


الضرائب السويدية من الخيارات الأسهم الموظفين ومخططات الأسهم المكتسبة في الخارج يتعارض مع قانون الاتحاد الأوروبي.


في حكمين مسبقين، قررت المحكمة الإدارية العليا أن فرض الضرائب على مواطني الاتحاد الأوروبي للحصول على منافع في شكل خيارات الأسهم الموظفين وخطط الأسهم المكتسبة في الخارج يشكل انتهاكا لحرية حركة العمالة في الاتحاد الأوروبي.


في الإصدارات السابقة من المسائل الضريبية وصفنا اثنين من الأحكام المسبقة التي المواطنين في بلدان الاتحاد الأوروبي الأخرى حصلوا على فوائد في إطار خطط الحوافز أثناء العمل في الخارج. وينتقل الموظفون بعد ذلك إلى السويد، ويصبحون مقيمين هنا لأغراض ضريبية، ثم يمارسون خيارات أسهمهم أو يحصلون على أسهم. ولا يمكنهم التذرع بقاعدة الستة أشهر أو سنة واحدة للإعفاء الضريبي في السويد لأنها تكبدت حالة ضريبية محدودة قبل الانتقال إلى السويد.


وأجرت المحكمة الإدارية العليا مقارنة بحالة الشخص المقيم في السويد، وتتولى العمل في الخارج لفترة من الزمن ثم تعود إلى السويد. وفي هذه الحالة يظل الشخص المقيم في السويد في الغالب لأغراض ضريبية أثناء فترة عمله في الخارج. ومن ثم، فإن الإعانات الضريبية التي تحصل عليها في الخارج هي معفاة من الضرائب بموجب قاعدة الستة أشهر أو سنة واحدة.


وترى المحكمة أن هذا الاختلاف في المعاملة من الناحية المعتادة يمكن اعتباره ضارا بالمواطنين الأجانب. ومن شأن هذه الضرائب أن تشكل شكلا من أشكال التمييز السلبي غير المبرر، وبالتالي فهي محظورة بموجب معاهدة تسيير أعمال الاتحاد الأوروبي. وبالتالي، لا ينبغي فرض ضرائب على الفوائد المكتسبة في الخارج في السويد.


والحكم هو توضيح يلقى الترحيب.


كما نراه، وينطبق الشيء نفسه أيضا على الدخل الآخر من العمالة، مثل العلاوات المكتسبة في الخارج والتي يحصل عليها مواطن الاتحاد الأوروبي فقط بعد الانتقال إلى السويد وأصبح ضريبي مقيم هنا.


وقد يكون من المستصوب للموظفين وأصحاب العمل التأكد مما إذا كان الدخل الأجنبي المكتسب خلال السنوات 2009-2015 قد خضع للضريبة بما يتعارض مع قانون الاتحاد الأوروبي. ويجب أن تستلم مصلحة الضرائب طلبا للمراجعة فيما يتعلق بدخل عام 2009 بحلول 31 كانون الأول / ديسمبر 2015.


مشاركة المقال:


كريستيان غوستافسون.


+46 10 213 33 90.


تلقي آخر الأخبار مباشرة إلى صندوق البريد الوارد.


مجالات الاهتمام.


حول المسائل الضريبية.


كمستشارين ضريبيين رائدين في السوق، نحن دائما نكتسب رؤى جديدة للضرائب من جميع أنحاء العالم، ونريد استخدام المسائل الضريبية لتمرير معرفتنا وخبرتك لك.


سواء كنت بالفعل واحدة من عملائنا أو مجرد مصلحة عامة في رصد التطورات فيما يتعلق الضرائب، ونحن نريد المسائل الضريبية لنقدم لكم مع الحقائق والمعرفة والخبرة التي لدينا، مما يجعل الأمور أسهل وأكثر وضوحا بالنسبة لك.


أحدث المقالات.


اتصل بنا.


هل يمكننا مساعدتك في الأسئلة الضريبية؟


يرجى تعطينا حلقة أو إرسال البريد.


© 2013-2017 برايس ووترهاوس كوبرز. كل الحقوق محفوظة. تشير شركة برايس ووترهاوس كوبرز إلى شبكة برايس ووترهاوس كوبرز و / أو واحد أو أكثر من الشركات الأعضاء فيها، وكل منها كيان قانوني مستقل.


الدليل النهائي لخيارات الأسهم في الشركات الناشئة السويدية.


هذا هو دليل على كيفية وضع خطة حافز للموظفين باستخدام أوامر (السويدية: تيكنينغسوبتيونر) في الشركات السويدية محدودة (أكتيبولاغ).


تحديث 18 أكتوبر 2017: اعتبارا من 1 يناير 2018 قواعد الضرائب الجديدة لخيارات الأسهم في الشركات الصغيرة الصغيرة وربما تنطبق في السويد. وهذا يجعل من الأفضل استخدام ما يشار إليه باسم & # 8220؛ بيرسونالوبتيونر & # 8221؛ أدناه. اقرأ المزيد في دي الرقمية. وسيتم تحديث هذه الوظيفة إذا ما اتخذ القرار النهائي في البرلمان. في الوقت الحالي، فإنه يكفي أن نفهم أنه قد يكون من المفيد الانتظار مع قضية خيارات الأسهم الجديدة حتى العام المقبل.


أولا، ملخص سوف تعطيك لمحة عامة عن العملية برمتها وتسليط الضوء على بعض الأخطاء الشائعة. بعد ذلك، سيتم مناقشة أنواع مختلفة من برامج الحوافز للموظفين، تليها عميقة في كيفية عمل خيارات الأسهم السويدية وكيفية إنشاء تجمع الخيار. وأخيرا، سيتم مشيتك من خلال عملية خطوة بخطوة: كيفية تنفيذ مخطط الخيار.


تنويه: هذا الموقع والوثائق التي يمكن تحميلها من هنا تحتوي على معلومات عامة، وهي ليست المشورة، ولا ينبغي أن تعامل على هذا النحو. يتم توفير المعلومات & # 8220؛ كما هو & # 8221؛ دون أي تعهدات أو ضمانات، صريحة أو ضمنية.


إن أفضل طريقة إلعداد خطة حوافز قائمة على اإلنصاف في الشركات الناشئة السويدية هي عادة باستخدام ضمانات، وهي نوع من خيارات األسهم. في الأساس، تصدر الشركة أوامر جديدة للموظفين، الذين يشترون الأوامر بالقيمة السوقية (لأسباب ضريبية، انظر أدناه). وتعطي الأوامر حق كل موظف وليس التزاما بشراء أسهم بسعر ثابت ("سعر الإضراب") في وقت لاحق، فإذا كان أداء الشركة جيدا، يمكن أن تصبح الأوامر قيمة جدا.


وتتوقف الأقساط المدفوعة من قبل الموظفين عند شراء الأوامر على أشياء كثيرة، مثل تقييم الشركة الحالي، وسعر الإضراب والوقت حتى تاريخ الاستحقاق، أي كم من الوقت يجب أن تمر قبل أن يتم تحويل الأوامر إلى أسهم. وعادة ما تكون العلاوة 5-20٪ من سعر السهم الحالي. وبعبارة أخرى: يدفع الموظفون رسما صغيرا اليوم ويحصلون على الحق في شراء أسهم بسعر، نأمل، وسعر مناسب في غضون سنوات قليلة. ومع ذلك، ما لم تؤدي الشركة بشكل جيد، فإن أوامر تصبح لا قيمة لها.


في حالة انقطاع الموظف عما كان متوقعا، يمكن للشركة عادة أن تطلب منه بيع جزء من الأوامر إلى الشركة. ويتم ذلك من خلال ما يسمى مخطط الاستحقاق الذي يكسب الموظف تدريجيا الحق في الاحتفاظ بمزيد من الأوامر.


عند إعداد مخطط ضمان تحتاج إلى صياغة اتفاق مذكرة بين الشركة وكل موظف، وشروط وأحكام عامة لأوامر، وبعض الوثائق الرسمية الأخرى. إذا تم إعداد كل شيء بشكل صحيح، والموظف فقط لديه لدفع الضرائب إذا وعند بيع أوامر (أو الأسهم المقابلة) مع ربح في المستقبل.


يرجى أن نضع في اعتبارنا أنه من الصعب جدا لاقامة مخطط مذكرة دون أي مخاطر ضريبية. الآثار الضريبية يمكن أن تكون ضخمة إذا لم يتم بشكل صحيح. أحد المخاوف هو إذا كنت لا تستخدم شروط السوق والتقييمات. حتى لو كنت تفعل الكثير من العمل بنفسك مع وضع نظام الضمان الخاص بك، دائما استشارة المشورة القانونية والضريبية والمالية قبل تنفيذ البرنامج. يمكن أن يكون الفرق في الضرائب من 25٪ ضريبة أرباح رأس المال للموظفين إذا فعلت بشكل صحيح، وإذا كانت الأسهم لا تخضع لقواعد الشركات المقفلة المؤهلة (السويدية: كفاليفيشيريد أكتيير i فانسبولاج)، مقارنة مع 57٪ + 31٪ ضريبة الدخل للموظفين بالإضافة إلى مساهمات الضمان الاجتماعي للشركة) في حالة وقوع أخطاء.


برامج حوافز الموظفين.


هل تحتاج حقا إلى برنامج حوافز الموظفين؟ لماذا ا؟ هل تريد تحفيز الموظفين على العمل بجد أكبر؟ لبيع المزيد؟ في هذه الحالات ربما يكون من الأفضل استخدام برنامج المكافآت القياسية إعطاء حوافز قصيرة الأجل لسلوك معين.


وتتطلب برامج الحوافز المتعلقة بالملكية الكثير من البيروقراطية وتكلف أكثر في رسوم المستشارين القانونيين والماليين لتنفيذها، لذا يجب توخي الحذر عند استخدامها. هناك بالطبع العديد من الأسباب التي تجعل من الجيد إعطاء الموظفين حوافز طويلة الأجل في الشركة (مثل ثقافة الشركة، والمصالح المتناغمة، والوضع التنافسي، والإمكانات الكبيرة المحتملة على المدى الطويل، وما إلى ذلك)، ولكن هناك أيضا سلبيات (الأوراق، والضرائب المخاطر، معقدة إلى حد ما، يمكن للموظفين فقدان المال الخ). هذا الدليل لن يناقش جميع إيجابيات وسلبيات، ولكن يفترض أنك قد قررت تنفيذ مثل هذا المخطط أو أن كنت غريبة على كيف يعمل.


وهناك ثلاثة أنواع رئيسية من برامج الحوافز ذات الصلة بالملكية:


تشارك . السماح للموظف بشراء األسهم إما من أحد المساهمين الحاليين أو من خالل إصدار أسهم جديدة. تذكر أن الصفقة يجب أن تكون على شروط السوق أو وكالة الضرائب سوف تعطيك وقتا عصيبا. إذا كان تقييم الشركة منخفض جدا، وهذا هو على الارجح أفضل برنامج حافز.


في المجموع، وأرخص للموظف من استخدام مذكرة لشراء أسهم في وقت لاحق.


يجب دفع الأسهم فورا، أي مشكلة السيولة المحتملة. وإذا لم يرتفع سعر السهم، فقد تكون الخسارة أكبر من استخدام الضمانات. يحصل الموظف على حقوق رسمية كمساهم. مذكرات (السويدية: تيكنينغسوبتيونر، وصفت بالتفصيل في هذه الوثيقة). هذا هو النظام الأكثر شيوعا للشركات مع المستثمرين الحاليين أو قريبا ليكون، وسيتم وصفها في بقية هذا الدليل. ويدفع الموظف حق شراء أسهم بسعر ثابت في تاريخ لاحق. إذا كان التقييم الفعلي للسهم في ذلك التاريخ يتجاوز التقييم الثابت، من المفترض أن يمارس الموظف حق شراء األسهم، وبالتالي إما تحقيق الربح) عن طريق بيع األسهم (أو أن يصبح مساهما) بتكلفة مخفضة (.


الجدول غطاء نظيفة. الاستثمار الأولي الصغير (عادة 10-20٪ من سعر السهم الحالي). لا يزال الموظف يحصل على حوافز مماثلة للمساهمين الفعليين.


في حالة عدم زيادة تقييم األسهم كما هو متوقع مع مرور الوقت، يتم فقدان جميع الحوافز) واالستثمار األولي (، وهي ليست كذلك إذا كان الموظف مساهما. يحتاج الموظف نقدا لدفع ثمن مذكرة اليوم، وشراء الأسهم في وقت لاحق. حقوق أقل من حقوق المساهمين، على سبيل المثال. لا توجد أرباح، لا حقوق التصويت الخ خيارات الموظف (السويدية: بيرسونالوبتيونر). وغالبا ما يتم تجنب هذا البديل بسبب الآثار الضريبية، سواء بالنسبة للشركة وللموظف. باختصار: تعتبر هذه االستحقاقات خاضعة للضريبة، ويتم احتساب قيمتها في يوم ممارسة الخيارات وتحويلها إلى أسهم. ويحدد الفرق بين سعر الإضراب وسعر السوق في ذلك اليوم القيمة التي يتعين على الموظف دفع ضريبة الدخل عليها، ويتعين على الشركة دفع اشتراكات الضمان الاجتماعي. إذا كانت الشركة على ما يرام، وهذا يمكن أن يسبب مشكلة سيولة ضخمة! ومع ذلك، يمكن أن يكون هذا التأثير السلبي موجودا، وفي بعض الحالات يمكن أن يكون هذا الحل أفضل من الأوامر. إذا كنت غير متأكد، يرجى مناقشة هذا مع المستشار الخاص بك.


أيا كان نوع البرنامج الذي تختاره، وبغض النظر عما إذا كان يستند إلى المشاركة أو المكافأة، فليس من المفيد أبدا مجرد نسخ ولصق برنامج حوافز شخص آخر لأنه قد لا يعطي نفس النتيجة لموظفيك.


كيفية عمل الأوامر.


يمكن أن تصدر الشركة (مثل إنشاء وبيع) مذكرة إلى طرف ثالث، على سبيل المثال. موظف. ويعطي هذا الأمر عادة لصاحب الحق، وليس الالتزام، شراء حصة واحدة صدرت حديثا في الشركة بسعر ثابت ("سعر الإضراب") في تاريخ محدد منذ بضع سنوات في المستقبل ("تاريخ انتهاء الصلاحية").


عندما يباع الأمر للموظف، يجب على الموظف دفع ثمن السوق للمذكرة ("القسط") لتجنب القضايا الضريبية. وإذا كان السعر الذي يدفعه الموظف أقل من القيمة السوقية، يتعين على كل من الشركة والموظف دفع الضرائب (الاشتراكات الاجتماعية وضريبة الدخل على التوالي) على أساس الفرق بين السعر المدفوع والقيمة السوقية.


يتم احتساب سعر السوق باستخدام نموذج بلاك سكولز (موضح أدناه). وسوف تتقلب قيمة أمر القبض بمرور الوقت، ويمكن عادة بيعها في أي وقت لطرف ثالث آخر، ربما تخضع لقيود نقل مثل حق الرفض الأول. وهذا يعني أنه إذا كانت الشركة تعمل بشكل جيد حقا، يمكن للموظف، من الناحية النظرية، بعد بضع سنوات كسب المال عن طريق بيع أوامر، بدلا من ممارسة لهم، مع الاستفادة من عدم الحاجة إلى شراء فعلا الأسهم المقابلة.


ويتعين على الموظف دفع الأقساط إلى الشركة نقدا. هذا يمكن أن يكون مكلفا، وهذا يتوقف على تقييم الشركة ويضمن الشروط. يمكنك مساعدة الموظف عن طريق دفع راتب إضافي، ولكن عليك أن تدفع اشتراكات الضمان الاجتماعي وضرائب الدخل. وفي كلتا الحالتين، إذا كانت الشركة لا تنمو كما هو مخطط لها يمكن أن تصبح مذكرة لا قيمة لها والموظف سوف تفقد الاستثمار الأولي! من الناحية الضريبية، لا توجد مشكلة في بيع مذكرة بسعر أعلى من القيمة المحسوبة باستخدام نموذج بلاك سكولز، ولكن بما أن الموظفين عادة ليس لديهم جيوب عميقة جدا، وكنت ترغب في الحفاظ على سعر منخفض قدر الإمكان.


في تاريخ انتهاء الصلاحية، يمكن لمالك الضمان أن يقرر تنفيذ الأمر. وستقوم الشركة بعد ذلك بإصدار حصة جديدة وبيعها إلى صاحب الضمان بسعر الإضراب. إذا كان سعر الإضراب أعلى من القيمة السوقية في تاريخ انتهاء الصلاحية، فإن الأمر لا قيمة له (هو "تحت الماء"). على العكس من ذلك، إذا كان سعر الإضراب أقل من سعر السوق، ويقال أن الخيار هو "في المال".


ويمكن أن تتضمن أحكام الأمر بعض القيود، مثل حق الرفض الأول الذي يمنح المساهمين الحاليين الحق في شراء الأمر إذا أراد صاحب الضمان بيعه لطرف ثالث. ويمكن أن تشمل الشروط أيضا ما يسمى الاستحقاق، تنفذ بطريقة بحيث إذا انسحب الموظف قريبا بعد شراء الأوامر، وبعض من أوامر ("غير المستحق" مذكرات) يجب أن تعاد إلى الشركة بسعر منخفض جدا. إن عدد الأوامر التي يتعين تقديمها للشركة للشراء آخذ في الانخفاض مع مرور الوقت. بعد بضع سنوات، يتم منح جميع الأوامر.


الحذر! يرجى ملاحظة أن المعلومات الواردة في هذا الدليل تنطبق على الشركات السويدية المحدودة التي تصدر الأوامر لموضوعات الضرائب السويدية، أي شخص يدفع ضريبة الدخل في السويد. يمكن أن تكون اللوائح مختلفة إذا كنت، على سبيل المثال، إصدار أوامر لأحد أعضاء مجلس الإدارة الأمريكي.


الخيار بركة.


ربما كنت تخطط لإصدار أوامر للموظفين في المستقبل، وليس فقط منها القائمة. ربما كنت قد سمعت من برك الخيار. لسوء الحظ، لا يمكن للشركات السويدية بسهولة إنشاء مجموعة من الأوامر لبيعها للموظفين في وقت لاحق. اسأل نفسك لماذا تحتاج إلى بركة. إذا كان ذلك لأنك لا تريد إعادة جميع الأوراق في ستة أشهر، فمن المفهوم ولكن للأسف، لا توجد طريقة بسيطة حول هذا.


من ناحية أخرى، إذا كنت تناقش مع المستثمرين المحتملين وتريد أن تشمل تجمع الخيار في جولة التمويل، وهناك حل. عند الاتصال جدول الحد الأقصى، ببساطة تضمين تجمع الخيار الظاهري كما لو أنها تم تحويلها بالفعل إلى أسهم. هذه ليست تجمع حقيقي، انها مجرد وسيلة للتواصل النية. عند القيام بالأوراق الاستثمارية، تذكر توزيع الأسهم المجمعة على جميع المساهمين الآخرين.


مثال: افترض أنك ترفع 1.5 مليون كرونة سويدية من المستثمرين، وأنك تسعى للحصول على جدول رأس ما بعد الاستثمار (بما في ذلك مجموعة الخيارات الافتراضية) حيث يملك المؤسسون 60٪، ويضمنون 20٪ من المستثمرين والمستثمرين 20٪. ثم، عند تنفيذ هذه الصفقة، تقسيم الخيار تجمع 20٪ بالتناسب مع المساهمين الآخرين، أي أن المؤسسين سوف يكون 75٪ والمستثمرين سوف يكون 25٪. وبهذه الطريقة، على افتراض أن إصدار أوامر بعض الوقت في وقت لاحق، سيتم تخفيف المؤسسين وصولا الى 60٪ والمستثمرين إلى 20٪.


نلاحظ أيضا أن التقييم يختلف اعتمادا على إذا كنت تشمل تجمع الخيار أم لا. في المثال، سيحصل المستثمرون في البداية على 25٪ ل 1.5 مليون كرونة سويدية (تقييم ما قبل المال 4.5 مليون كرونة سويدية) ولكن بعد تخفيف الضمانات سوف يمتلكون 20٪ ل 1.5 مليون كرونة سويدية (6 ملايين كرونا سويدية). عند الإبلاغ عن التقييم، تأكد من تحديد ما إذا كنت تتضمن مجموعة الخيارات ("التقييم المخفف بالكامل"، أي بافتراض إصدار جميع الأوامر وتحويلها) أم لا. إذا كنت تخطط لمجموعة الخيارات، فقم دائما بتضمينها في المناقشات.


الخيار تجمع من خلال الشركة التابعة.


وكما ذكر سابقا في هذا النص، لا توجد "طريقة بسيطة" لإنشاء مجموعات الخيارات. ومع ذلك، هذا لا يعني انها طريق مسدود. وباختصار، يمكنك إنشاء شركة تابعة جديدة (شركة ابنة) وإصدار أوامر بذلك. كنت قد أصدرت ثم أوامر حقيقية وخلق تجمع الخيار. عندما تريد في وقت لاحق نقل مذكرة من هذا التجمع إلى موظف، يمكنك السماح للموظف شراء مذكرة من الشركة التابعة في القيمة السوقية (مرة أخرى، وذلك باستخدام نموذج بلاك سكولز، وإعادة حساب مع معايير جديدة).


وهذا لا يحل مشكلة قيام الموظف بدفع ثمن السوق للمذكرة، ولكنه يبسط العملية قليلا إذا كنت تريد أن يقوم العديد من الموظفين في مناسبات مختلفة بشراء أوامر، حيث لا يلزم عقد اجتماع عام جديد في الشركة الأم. وإذا ما أخذنا بعين الاعتبار تنفيذ مثل هذا الخيار، نرجع دائما إلى المشورة القانونية والضريبية والمالية.


تنفيذ نظام ضمان للموظفين.


سوف يرشدك هذا القسم من خالل خطوات إعداد برنامج حافز باستخدام األوامر.


الخطوة الأولى & # 8211؛ إعداد الوثائق.


تعريف المصطلحات. تذكر: دائما استخدام شروط السوق والتقييمات! القيمة الحالية للسهم. كنت ترغب في الحفاظ على قيمة منخفضة من أجل الحد من قسط. ويمكن استخدام تقييم ما بعد المال في آخر جولة تمويلية كدليل ولكن لا تستخدم هذه القيمة بشكل أعمى. على سبيل المثال، إذا كنت على وشك جمع المزيد من المال قريبا (على سبيل المثال في غضون 6 أشهر) عند تقييم أعلى، يمكن لوكالة الضرائب أن تجادل بأن قيمة الأسهم يجب أن تكون أعلى مما كانت عليه في جولة التمويل الأخيرة. وفي كلتا الحالتين، من الأهمية بمكان الحصول على وثائق جيدة بشأن كيفية التوصل إلى التقييم والتقلب (الذي نوقش أدناه). يجب إعداد هذه الوثائق (أو على الأقل الموافقة عليها) من قبل مستشار مالي مع خبرة من هذا النوع من مخططات الضمان، وربما مدققك أو مستشار من شركة مشهورة. تاريخ إنتهاء الصلاحية. متى يكون لدى صاحب الأمر إمكانية ممارسة الأمر؟ هذا متروك لكم لاتخاذ قرار. عمر طويل يجعل من المرجح أن يكون الأمر "في المال" (قيمة)، ولكن أيضا يزيد من قسط. بالنسبة لبدء التشغيل المبكر، فإن معظم أوامر الضمان لها عدة سنوات ولكنها تعتمد كثيرا على حالة الشركة. لا يمكن للموظف ممارسة الأوامر قبل هذا التاريخ. ومع ذلك، إذا قدمت الشركة مخرج، يمكن ممارسة الأوامر مسبقا. سعر الإضراب. وھذا ھو سعر السھم الذي یتعین علی حامل الضمان أن یدفعھ عند ممارسة الأمر، أي شراء حصة جدیدة. هذا هو أيضا متروك لكم تماما، لا حاجة إلى المساعدة القانونية أو الضريبية. كنت ترغب في الاحتفاظ بها منخفضة لزيادة فرص صدور الأمر في المال، ولكن انخفاض سعر الإضراب يزيد من قسط، لذلك كن حذرا. تأكد من عدم تعيين سعر الإضراب متفائل جدا لأنه يخلق خطرا كبيرا من الأوامر التي لا قيمة لها. الحذر! لاحظ الفرق بين سعر السهم وتقييم الشركة. مثال: افترض أن التقييم اليوم هو 6 مليون كرونة سويدية اليوم ل 1،000،000 سهم (6 كرونا سويدية / سهم) وأنت ترفع الجولة وتضعف نفسك بإصدار 500،000 سهم ل 3 مليون كرونة سويدية، وتقييم المال من 9K كرونة سويدية، ثم تنمو الشركة إلى تقييم 12K كرونة سويدية. في هذه الحالة، تضاعف تقييم الشركة ولكن سعر السهم هو فقط بنسبة 33٪ إلى 8 كرونة سويدية (12M / 1،500،000 = 8). تقلب سعر السهم. هذا هو عنصر رياضي عند حساب قسط، وهو ما يمثل مدى سرعة سعر السهم القيمة يمكن أن تتقلب. كلما كان التقلب أقل، سيكون أقل قسط. عادة تقلب يمكن 30-35٪، ولكن دائما استشارة المستشار المالي الخاص بك. مصلحة خالية من المخاطر. هذا هو أيضا المعلمة التي تؤثر على قسط. هذا هو عادة نفس سعر الفائدة على السندات الحكومية (انظر riksbank. se) مع نفس تاريخ انتهاء صلاحية الأمر. عند استشارة المستشار المالي الخاص بك، اطلب هذا الرقم. جدول الاستحقاق. هذا لا يؤثر على قسط ولكن يحدد ما يحدث إذا استقال الموظف في وقت سابق مما كان متوقعا. إن اإلعداد النموذجي يجعل الموظف يبيع بعض األوامر إلى الشركة عند مغادرتها) األوامر "غير المستحق" (، وفي وقت سابق يجب إعادة بيع المزيد من الضمانات. وبعد مرور بعض الوقت (على سبيل المثال 4 سنوات)، يمكن الاحتفاظ بجميع الأوامر (أي "مكتسبة") حتى إذا استقال الموظف. على سبيل المثال، يمنح الاستحقاق 1/48 من الأوامر كل شهر، مع جرف لمدة سنة واحدة، وهذا يعني أن الأشهر الاثني عشر الأولى لم تصدر أي مذكرات ولكن بعد 12 شهرا 25٪ من المناصب. مثال: إذا ترك الموظف بعد 11 أشهر، يجب أن تعاد جميع الأوامر. إذا ترك بعد 12 شهرا، 12/48 = 25٪ يمكن أن تبقى. بعد 3.5 سنوات، 42/48 = 87.5٪ يمكن الاحتفاظ بها. وأخيرا، بعد 4 سنوات يتم منح جميع الأوامر؛ 48/48 = 100٪. سؤال حاسم واحد هو مقدار ما يجب على الشركة دفعه لإعادة شراء الأسهم غير المكتسبة. تذكر القاعدة الأساسية؟ يجب أن تكون جميع التقييمات بسعر السوق. ومع ذلك، في هذه الحالة، يسمح قانون الضرائب هذا النوع من إعادة الشراء على أقل سعر السوق والتكلفة (أي قسط المدفوعة من قبل الموظف). حساب قسط. استخدام بلاك سكولز لحساب قسط. راجع إصدار جدول بيانات غوغل أو استخدم ملف إكسيل بلاك-سكولز. إعداد اتفاقية الضمان وشروط الضمان. وبالنظر إلى أن كل شيء سارت على ما يرام حتى الآن، فإن هذه الخطوة ستكون بسيطة إلى حد ما. مجرد الاستيلاء على اتفاقية الضمان ووثيقة شروط وثائق وقراءتها بعناية قبل تحديث كافة المعلمات. تأكد من فهم ما تقومون به. إذا كنت في شك، تحدث إلى المستشار القانوني الخاص بك. تحديث شا. على الطريق، عندما حان الوقت للموظف ل (نأمل) ممارسة الأوامر وشراء الأسهم، يجب على الموظف التمسك اتفاق المساهمين القائمة (شا). وهذا ما اتفق عليه في اتفاق الأمر. أيضا، يجب على الأطراف في شا القائمة تسمح صاحب مذكرة الدخول في شا. يتم حل ذلك من خلال شرط في شا، يجبر الأطراف على قبول أصحاب مذكرة الدخول في الاتفاق. تأكد من أن هذا يتم عن طريق طلب مستشار قانوني للمساعدة، أو استخدام المساهمين & # 8217؛ نموذج الاتفاق. تحديث أوا. تحقق من النظام الأساسي الخاص بك ("أوا"، بولاجسوردينغ السويدية) للتحقق من أن لديك ما يكفي من رأس المال غير المستخدمة لتغطية أوامر جديدة. في اتفاقية الزراعة، يتم تحديد العدد المسموح به من الأسهم ورأس المال. تأكد من أن إصدار الأوامر الجديدة لا يتجاوز الحد الأقصى لعدد الأسهم أو رأس المال. إذا كان ذلك، تحديث اتفاقية الزراعة (في الجمعية العامة غير العادية) وتسجيلها مع مكتب تسجيل الشركات السويدية (بولاجسفيركيت).


الخطوة الثانية & # 8211؛ التحدث مع الموظف (الموظفين)


قد يبدو واضحا ولكن من الضروري إشراك الموظف في وقت مبكر من هذه العملية. بعد قراءة هذا الدليل قد تفهم كيفية عمل الأوامر، ولكنها ليست بهذه البساطة! تأكد من أن الموظف يفهم لماذا تريد أن يكون لديك برنامج مخطط الحوافز باستخدام الأوامر وكيف يعمل. تأكد من تضمين:


لماذا يكون برنامج مخطط الحوافز طويل الأجل؟ ما هي إيجابيات وسلبيات؟ لماذا استخدام أوامر بدلا من مجرد تسليم الأسهم؟ كيف يعمل، من وجهة نظر الموظف؟ لماذا يجب على الموظف أن يدفع ثمن الأوامر؟ ماذا يحدث إذا لم تنمو الشركة كما هو مخطط لها؟ الموظف يمكن أن تخسر المال! أوامر ليست أسهم! لا توزيعات أرباح ولا حقوق تصويت. قد يكون على الموظف أن يبدأ شركة في وقت لاحق لتجنب الضرائب العالية دون داع.


في حين أنه من المهم التواصل مع الموظف، من المهم أن لا نعد أي شيء في وقت مبكر جدا. إلا إذا كنت تخطط حقا لتنفيذ المخطط في وقت قريب جدا، لا وعد أي شيء ولا نتحدث عن التقييم (لأنه قد ترتفع قبل التنفيذ، وزيادة قسط الموظف).


الخطوة الثالثة & # 8211؛ نفذ - اعدم.


عقد اجتماع مجلس الإدارة. أولا، يجب على مجلس الإدارة تقديم اقتراح إلى المساهمين للموافقة على نظام مذكرة، انظر محضر اجتماع مجلس الإدارة (اقتراح إلى جنرال موتورز) ومحضر اجتماع مجلس الإدارة (اقتراح إلى جنرال موتورز) التذييل 1. الملحق 2 هو وصف الأحداث الرئيسية في الشركة منذ الاجتماع العام الماضي. اطلب من مدققك الحصول على المساعدة. ويشير التذييل 1 أيضا إلى شروط الأمر. يمكن تحميل جميع الوثائق المذكورة من StartupDocs. se. عقد جنرال موتورز. بعد ذلك، يجب على اجتماع عام (سنوي أو غير عادي) الموافقة على مخطط الأوامر، انظر محضر الاجتماع العام. يرجى ملاحظة أنه يشير إلى اقتراح مجلس الإدارة في الملحق 1 لذلك تأكد من إرفاقه. إذا قامت الآلية العالمية باتخاذ جميع القرارات اللازمة أو يعطي المدير العام مجلس الإدارة الولاية لتنفيذ المخطط. في قوالب StartupDocs. se، يعطي جنرال موتورز تفويض إلى المجلس. ويجب تسجيل التفويض لدى بولسفركيت، انظر آخر نسخة من وثيقة التسجيل في بولاجسفيركيت (الوثيقة رقم 824). لا تنسى أن تدفع رسوم التسجيل. إصدار الأوامر. وبما أن مجلس الإدارة لديه سلطة إصدار الأوامر للموظفين، فقد حان الوقت لتنفيذ الخطة. استخدام محضر اجتماع المجلس (التنفيذ) عند تقديم أوامر للموظفين. تأكد من إرفاق جميع الملاحق الثلاثة. الملحق 1 هو شروط الضمان. التذييل 2 هو حساب بلاك سكولز، بما في ذلك الوثيقة التي تحفز تقييم الشركة والتقلب والمصلحة الخالية من المخاطر. التذييل 3 هو نفسه كما في الخطوة 1 أعلاه. يمكن تنفيذ هذه الخطوة بشكل متكرر، طالما أنك لا تتجاوز المبلغ الإجمالي للأوامر التي وافق عليها الاجتماع العام. أيضا، إذا كان أي من المعلمات في نموذج بلاك سكولز قد تغيرت (حذار من التقييم)، عليك أن تبدأ من جديد. تسجيل قائمة الاشتراك. عندما يقدم المجلس أوامر للموظف، يجب على الموظف الاشتراك في الأوامر (أي تأكيد شراء الأوامر) من خلال التوقيع على قائمة الاشتراك قائمة أوامر الضمان. إذا كان أكثر من موظف واحد في الاشتراك، يمكنهم التوقيع على قائمة الاشتراك نفسها أو قوائم منفصلة. الآن، ليست مطلوبة قائمة الاشتراكات ولكن يتم تضمينها في قوالب StartupDocs. se لأنها قد تجعل العملية أكثر وضوحا. دفع ثمن الأوامر. بعد الاشتراك، يجب على الموظف دفع القسط، وفقا لتعليمات من الشركة. تأكيد الاشتراك. يجب على المجلس تأكيد الاشتراكات. استخدام محضر اجتماع المجلس (تأكيد). تسليم شهادة. عندما يتم تأكيد المعاملة، يوقع رئيس مجلس الإدارة على شهادة الضمان، التي تعطى للموظف. يخطر بولاجسفيركيت. يجب إبلاغ بولسفركيت من هذه المسألة، انظر موقع ويب بولاجسفيركيت لنموذج، ودفع رسوم التسجيل. يجب أن يعرفوا أنك قد أصدرت مذكرات لكنهم لا يهتمون بمن.


لا ننسى للحفاظ على أصحاب الضمان ما يصل إلى موعد مع وضع الشركة. على سبيل المثال، إذا كنت بعد عامين تدرك أن الأوامر ستكون تحت الماء، وربما يجب أن يكون لديك محادثة مع الموظف ومناقشة ما إذا كان من المنطقي لإنشاء نظام مذكرة جديدة بناء على شروط جديدة.


هذا الى حد كبير ذلك! لن يغطي هذا الدليل كيفية ممارسة الأوامر وإصدار أسهم جديدة. هناك الكثير من الكتابة عن ذلك بالفعل، على سبيل المثال. في بولاجسفيركيت. أيضا، عند النظر في ممارسة أو نقل مذكرة، يمكن أن يكون قانون الضرائب السويدية مشكوك فيها. دائما مناقشة الوضع مع مستشار مالي بشكل جيد في الوقت المناسب.


تحميل الوثائق.


5 ردود على & # 8220؛ الدليل النهائي لخيارات الأسهم في ستارتس السويدية & # 8221؛


أشياء عظيمة. هذا هو محل تقدير كبير.


مرحبا! هل لا يزال الموقع مدعوما ؟. يتم كسر الحقل.

No comments:

Post a Comment